العودة   منتديات انت عراقي > ★☀二【« مـرايـا الاحـداث »】二☀★ > اخبار العالم 2017 - اخبار عربية 2017 - اخبار الوطن العربي 2017


اخبار العالم 2017 - اخبار عربية 2017 - اخبار الوطن العربي 2017 ¬» [ اخبار العالم 2017، اخبار عالميه 2017 ، اخبار عالمية 2017، اخبار عربية 2017 ، اخبار العرب 2018 ] ~❥

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-01-2013, 06:22 AM   المشاركة رقم: 1

البيانات
✿ḂảŖḂĪĔ✿ غير متواجد حالياً
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 74247
الدولة: فيّ•{ قلب}• كُــلّ مـ~ـن يحبـــنيّ •••
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 40407
✿ḂảŖḂĪĔ✿ has a reputation beyond repute✿ḂảŖḂĪĔ✿ has a reputation beyond repute✿ḂảŖḂĪĔ✿ has a reputation beyond repute✿ḂảŖḂĪĔ✿ has a reputation beyond repute✿ḂảŖḂĪĔ✿ has a reputation beyond repute✿ḂảŖḂĪĔ✿ has a reputation beyond repute✿ḂảŖḂĪĔ✿ has a reputation beyond repute✿ḂảŖḂĪĔ✿ has a reputation beyond repute✿ḂảŖḂĪĔ✿ has a reputation beyond repute✿ḂảŖḂĪĔ✿ has a reputation beyond repute✿ḂảŖḂĪĔ✿ has a reputation beyond repute


المنتدى : اخبار العالم 2017 - اخبار عربية 2017 - اخبار الوطن العربي 2017
افتراضي صحيفة إسرائيلية تكتب افتتاحيتها باللغة العربية وتستجدي العرب





اطلت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية في عددها الصادر اليوم الثلاثاء 15-1-2013 على قرائها بافتتاحية مكتوبة باللغة العربية، يقابلها نفس الافتتاحية باللغة العبرية، تستجدي من خلالها العرب الفلسطينيين في أراضي 48 على الخروج للتصويت لانتخابات الكنيست الإسرائيلي الـ19 في الثاني والعشرين من شهر يناير/كانون الثاني الجاري.



أطلت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية في عددها الصادر اليوم الثلاثاء 15-1-2013 على قرائها بافتتاحية مكتوبة باللغة العربية، يقابلها نفس الافتتاحية باللغة العبرية، تستجدي من خلالها العرب الفلسطينيين في أراضي 48 على الخروج للتصويت لانتخابات الكنيست الإسرائيلي الـ19 في الثاني والعشرين من شهر يناير/كانون الثاني الجاري.

وحملت الافتتاحية عنوان: "الجماهير العربية.. اخرجوا وصوّتوا"، وتأتي في ظل عزوف نحو 50% من العرب في إسرائيل عن المشاركة في الانتخابات، الجزء الأكبر منهم لعدم إيمانهم بالديمقراطية الإسرائيلية ولمنع إعطاء شرعية للمؤسسة الإسرائيلية التي تحتل الأراضي الفلسطينية، في حين ترى الأحزاب العربية المشاركة بالانتخابات أهمية دخول الكنيست كحلبة للدفاع عن حقوق العرب في إسرائيل في وجه العنصريين.

صحيفة "هآرتس" التي يعتبرها الإسرائيليون منبراً يسارياً قررت أن تأخذ دوراً في دفع العرب باتجاه التصويت، وقامت من خلال افتتاحيتها بتخويفهم من سطوة اليمين الإسرائيلي، ومحاولة إقناعهم بجدوى الانتخابات كساحة للنضال الديمقراطي من أجل نيل المساواة والحقوق، بحسب ما كتبت، علماً أن الخط الذي تدعمه الصحيفة هو الخاسر الأكبر من نفوذ اليمين، ومشاركة العرب من شأنها الحد من هذا النفوذ ولو بشيء يسير.

ومما جاء في الافتتاحية باللغة العربية: "يعمل اليمين بمنهجية لنزع شرعية العرب في اتخاذ قرارات سياسية حاسمة. وينعكس ذلك اليوم في حملة التحريض ضد أعضاء الكنيست العرب وفي التشريعات المعادية للديمقراطية. من جهة أخرى فإن القوى التي تسعى لوضع بديل لليمين، تتجاهل بأغلبيتها وجود المواطنين العرب. لذلك، ومن أجل تغيير هذا الوضع، هنالك حاجة لتمثيل عربي أكبر في الكنيست".

لكن أقوال الصحيفة التي أعربت عن قلقها من تدني نسبة التصويت عند العرب في أراضي 48، والتي يتفق طرحها فيما يتعلق بتشجيع العرب على التصويت مع الأحزاب العربية المشاركة في الانتخابات وإن كانت تختلف في جوهرها، تواجه حملات ومواقف تنادي بمقاطعة الكنيست الصهيوني، من أسبابها عدم تجميل صورة إسرائيل بديمقراطية زائفة.

ومن بين القوى العربية في أراضي 48 التي تنادي بمقاطعة انتخابات الكنيست الحركة الإسلامية (الشق الشمالي)، التي يرأسها الشيخ رائد صلاح و"حركة أبناء البلد"، إضافة إلى لجنة تطلق على نفسها اسم "اللجنة المبادرة لحملة مقاطعة انتخابات الكنيست"، وشخصيات مستقلة، وهناك أيضا مبادرات فردية تنشط على مواقع التواصل الاجتماعي.الانتخابات تجميل لوجه إسرائيل القبيحومن ضمن بيانات قوى المقاطعة على اختلاف توجهاتها، والتي سبق أن حصلت "العربية.نت" على نسخة منها بيان لحركة أبناء البلد كتبت فيه: "ها هي انتخابات الكنيست الصهيوني تطل علينا من جديد دون أن تحمل أي جديد، بل تكرس شرعنة مشروع دولة اليهود الصهيونية - الكولونيالية - العنصرية، الدولة التي قامت على أنقاض شعبنا، شردته واحتلت أرضه، تلاحقه أينما تواجد لقتله وثنيه عن النضال والمطالبة بعودته إلى بيته وأرض وطنه، وتفرض عليه نظام أبارتهايد قمعياً على طول الوطن وعرضه، ومن بحره إلى نهره.

الكنيست هو قاعدة الاستعمار المتقدمة في المنطقة التي لعبت ولا تزال تلعب دور كلب حراسة الإمبريالية وذراعها العسكرية المباشرة في ضرب الشعوب العربية ومنع استقلالها وسيادتها على أرض وطنها، منطلقة بذلك من استعمارها الاستيطاني الأسوأ في تاريخ البشرية لأرض فلسطين برمتها وغيرها من الأرض العربية.

إن من يشارك في عملية الترشيح والتصويت لرأس هذا الكيان ويقر بيهوديته وديمقراطيته وعدم عنصريته – حسب قانون تسجيل الأحزاب، إنما يمنحه الشرعية وجودا وممارسة، الأمر الذي ثبت بالقطع على مدار 64 سنة خلت. الكنيست هو الذي دفع بنتنياهو للتبجح على منصة الأمم المتحدة مؤخراً بأن "عربه" هم الوحيدون الذين يحظون بالديمقراطية في الشرق الاوسط! فمن يريد أن يكون من عرب نتنياهو وليبرمان ومارزل والعمل وغيرهم من الصهاينة فليذهب ليشاركهم برلمانهم وليزين احتلالهم ويشرعن عنصريتهم واستيطانهم الذي يطالنا كل يوم".

أما الحركة الإسلامية - (الشق الشمالي) فكتبت في بيانها: "مع اقتراب انتخابات الكنيست التي ستجرى بتاريخ في 22/1/2013 فإن الحركة الإسلامية تعتقد أن الكنيست أصل من أصول المشروع الصهيوني، وقد حرص من هندس قواعدها أن تبقى في أحسن الأحوال منبراً احتجاجياً بالنسبة للمجتمع العربي الفلسطيني في الداخل.

ولأنها كانت ولا تزال كذلك فإن تقييم تجربة أعضاء الكنيست العرب منذ أول عضو كنيست عربي وحتى الآن تؤكد أن هذا الكنيست لم يحق لنا حقاً ولم يرفع عنا ظلماً, وكنا وما زلنا منذ نكبة فلسطين نعاني الظلم التاريخي والتمييز القومي والاضطهاد الديني كسياسة ممنهجة تمارسها عن سبق إصرار ضدنا المؤسسة الإسرائيلية.

وإن دراسة متعمقة للأحداث المفصلية التي مرت علينا في الداخل الفلسطيني منذ نكبة فلسطين، ثم مروراً بأحداث يوم الأرض وأم السحالي والروحة وهبة القدس والأقصى ومأساة النقب وغيرها تبين أن المؤسسة الإسرائيلية تعتبرنا أصحاب وجود مؤقت قابل للترحيل إذا ما وجدت الظرف المناسب في حساباتها, ولذلك فإن بقاءنا هو استراتيجية تتعلق بمدى تجذرنا في وطننا وتمسكنا ببيوتنا ومقدساتنا وبناء مؤسساتنا ودعم مسيرة سلطاتنا المحلية العربية وانتخاب لجنة المتابعة انتخابا مباشرا من جماهيرنا في الداخل الفلسطيني وليس التعلق بسراب الكنيست.

ثبت لدينا أن وجود أعضاء عرب في الكنيست استغلته المؤسسة الإسرائيلية تاريخيا كمادة تجميل لوجهها القبيح عالمياً وكقناع خادع لإخفاء ما ترتكبه من قوائم جرائمها المتواصلة ضدنا وضد شعبنا الفلسطيني وضد شعوب عالمنا الإسلامي والعربي.

لكل ذلك فإن الحركة الإسلامية تدعو أبناءها ومناصريها وكل جماهيرنا في الداخل الفلسطيني الأخذ بعين الاعتبار كل هذه المعطيات التي وردت في هذا البيان لدى اتخاذ كل واحد منا موقفه من انتخابات الكنيست، طمعاً بمرضاة الله تعالى أولا ثم إظهار الوجه الحقيقي للمؤسسة الإسرائيلية ثم نصرة لشعبنا الفلسطيني عامة وشعبنا الفلسطيني في غزة العزة خاصة، ثم لإظهار الوجه الحقيقي للمؤسسة الإسرائيلية مرضاة لضمائرنا وفق فهمنا العقائدي وحسنا الوطني والقومي
















من مواضيع ✿ḂảŖḂĪĔ✿
  • صور المشترك زياد الخوري في ارب ايدول
  • صور المشترك مهند المرسومي من العراق في...
  • صور المشتركه في برنامج ارب ايدول فرح يوسف
  • صور المشتركه صابرين نيجيلي في برنامج ارب...
  • صور المشترك عيد الكريم حمدان مشترك في برنامج...
  • سيارة بلون الرصاصي فريدة من نوعها
  • مشاهدة مكلارين x-1 في حلبة البحرين الدولية
  • Bmw تدرس انتاج نسخة سيدان
  • بنتلي تخطط لأنتاج سيارة كوبيه بأربعة ابواب
  • انفينيتي تعلن عن خططها لإنتاج سيارتين بقاعدة...
  • عرض البوم صور ✿ḂảŖḂĪĔ✿ رد مع اقتباس
    الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ ✿ḂảŖḂĪĔ✿ على المشاركة المفيدة:
    قديم 17-01-2013, 08:02 AM   المشاركة رقم: 2

    البيانات
    Ĵя7 غير متواجد حالياً
    التسجيل: May 2012
    العضوية: 80341
    الدولة: جَنةْ أسمهَآ المَغربْ
    علم الدولة : علم الدولة Morocco
    أخر تواجد [+]
    عدد النقاط: 20506
    Ĵя7 has a reputation beyond reputeĴя7 has a reputation beyond reputeĴя7 has a reputation beyond reputeĴя7 has a reputation beyond reputeĴя7 has a reputation beyond reputeĴя7 has a reputation beyond reputeĴя7 has a reputation beyond reputeĴя7 has a reputation beyond reputeĴя7 has a reputation beyond reputeĴя7 has a reputation beyond reputeĴя7 has a reputation beyond repute


    كاتب الموضوع : ✿ḂảŖḂĪĔ✿ المنتدى : اخبار العالم 2017 - اخبار عربية 2017 - اخبار الوطن العربي 2017
    افتراضي رد: صحيفة إسرائيلية تكتب افتتاحيتها باللغة العربية وتستجدي العرب

    -


















    تَألقٌ وتفَردٌ كَالعادَة يَـ ألقْ,
    شُكرا لِـ إِنحنَآءَةِ إبدَاعِك فهَكذَآ قدْ عهِدنَاك,,
    لَا حرمتُ جَمالَ الطرحِ منكْ,
    قُبلَةُ لِـ عيُونِك ,!
















    من مواضيع Ĵя7
  • أدعاءات عن وجود علاقة حب بين هلال و علي كمال
  • باريش أردوتش وحبيبته جوبسي أوزاي برفقة بورا...
  • - تغيير المنزل بسبب ارتفاع 50% في الايجار!
  • - الشرطة تداهم حفل وداع حب للايجار !
  • الماركات في سباق مع بعضها من أجل الفوز...
  • فهرية افجان و انجبن اكيورك من مسلسل حتى...
  • مشاهد فهرية افجان و انجبن اكيورك من مسلسل...
  • مشاهد فهرية افجان من مسلسل حتى الممات الحلقة...
  • صور متحركة للحلقة الثانية من حتى الممات part...
  • صور متحركة للحلقة الثانية من حتى الممات part...
  • عرض البوم صور Ĵя7 رد مع اقتباس
    قديم 17-01-2013, 11:19 AM   المشاركة رقم: 4

    البيانات
    دَجَنْ السَماءْ ~❥ غير متواجد حالياً
    التسجيل: Jan 2008
    العضوية: 837
    الدولة: الامارات العربيه المتحده
    علم الدولة : علم الدولة United Arab Emirates
    أخر تواجد [+]
    عدد النقاط: 26303
    دَجَنْ السَماءْ ~❥ has a reputation beyond reputeدَجَنْ السَماءْ ~❥ has a reputation beyond reputeدَجَنْ السَماءْ ~❥ has a reputation beyond reputeدَجَنْ السَماءْ ~❥ has a reputation beyond reputeدَجَنْ السَماءْ ~❥ has a reputation beyond reputeدَجَنْ السَماءْ ~❥ has a reputation beyond reputeدَجَنْ السَماءْ ~❥ has a reputation beyond reputeدَجَنْ السَماءْ ~❥ has a reputation beyond reputeدَجَنْ السَماءْ ~❥ has a reputation beyond reputeدَجَنْ السَماءْ ~❥ has a reputation beyond reputeدَجَنْ السَماءْ ~❥ has a reputation beyond repute


    كاتب الموضوع : ✿ḂảŖḂĪĔ✿ المنتدى : اخبار العالم 2017 - اخبار عربية 2017 - اخبار الوطن العربي 2017
    افتراضي رد: صحيفة إسرائيلية تكتب افتتاحيتها باللغة العربية وتستجدي العرب

    شكرا ع الخبر..
    لروحك السعاده
















    من مواضيع دَجَنْ السَماءْ ~❥
  • الحروف الرومانسية
  • عمل يدوي للعروسين " اعمال يدوية للعرسان
  • سكر الفركتوز مضر بالكبد و القلب
  • أحتقان الانف
  • يسر شركة ( FDC-lenovo) مركز صيانة...
  • 30 فنانا يجتمعون في حفل واحد ببيروت
  • أحمد فهمي: أتفاعل بشكل نفسي مع متسابقي...
  • معك ليلِ طويل وقلب تاه بهاجسك مافاق.
  • تصَدِقَ ولاَ مـَا تَصدٌقَ ..!!
  • وكتبتكـ ][بالشعر][ حتى بدت مني الحروف تغيير
  • عرض البوم صور دَجَنْ السَماءْ ~❥ رد مع اقتباس
    قديم 17-01-2013, 11:43 AM   المشاركة رقم: 5

    البيانات
    soso غير متواجد حالياً
    التسجيل: Jul 2012
    العضوية: 81757
    الدولة: فيّ قـِلـღـب مـَعشُوُقــيّ
    علم الدولة : علم الدولة Iraq
    أخر تواجد [+]
    عدد النقاط: 1547
    soso has a brilliant futuresoso has a brilliant futuresoso has a brilliant futuresoso has a brilliant futuresoso has a brilliant futuresoso has a brilliant futuresoso has a brilliant futuresoso has a brilliant futuresoso has a brilliant futuresoso has a brilliant futuresoso has a brilliant future


    كاتب الموضوع : ✿ḂảŖḂĪĔ✿ المنتدى : اخبار العالم 2017 - اخبار عربية 2017 - اخبار الوطن العربي 2017
    افتراضي رد: صحيفة إسرائيلية تكتب افتتاحيتها باللغة العربية وتستجدي العرب

    سَلَمَتتْ يَمْنآكَ يـآآ المُبْدَعْ\ة,,,,,,,دَوماً متألقْ\ة
    شُكْراً لـِِ عَ ــطآئَكَ الرآئَعْ
    دمْتَ بخير ,,,وَ دآمَتْ موآضيعُكْ المتميزة
    لـآ خلـآ ولـآ عدمْ

















    من مواضيع soso
  • أحببتهُ دونَ شُعُور !
  • حُبْ عُـدِمَ فيــهِ اللقـآء .. !
  • هَمْهمآتْ عَآشَقةْ ~ بَـَـَ قلمْيّ
  • أوآئل المصورين في العرآق
  • علينا أن ندرك ان حتَى الـوّرد يتواضَع.....
  • أحتآج بعض الهدوء لرسم مستقبلي بدقة
  • رئيس الجمهورية يحذر تركيآ من أنتقآل " فآيروس...
  • آخلآق النبي ( ص ) مع جيرآنهِ وآعدآئهِ
  • يآ سلطآنتي وآميّ
  • آيهآ الرب الذي لآ ينآم
  • عرض البوم صور soso رد مع اقتباس
    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
     
    أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
    إبحث في الموضوع:

    البحث المتقدم
    انواع عرض الموضوع

    تعليمات المشاركة
    لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    لا تستطيع الرد على المواضيع
    لا تستطيع إرفاق ملفات
    لا تستطيع تعديل مشاركاتك

    BB code is متاحة
    كود [IMG] متاحة
    كود HTML معطلة
    Trackbacks are معطلة
    Pingbacks are معطلة
    Refbacks are معطلة


    المواضيع المتشابهه
    الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
    تحميل وندوز 8 باللغة العربية - اسطوانة لجميع نسخ وندوز 8 العربية Windows 8 Aio Ar x86 x64 + التفعيل تحميل مباشر Black Dove برامج كمبيوتر 2018 - برامج 2017 - برامج كاملة 2017 7 30-10-2012 02:17 AM
    منظمة إسرائيلية تحذر شباب العرب من مصاحبة فتيات اليهود ŜĦ ΆṬĦΆ اخبار العالم 2017 - اخبار عربية 2017 - اخبار الوطن العربي 2017 4 01-09-2012 08:36 PM
    Shrek.2(مدبلج باللغة العربية) دَجَنْ السَماءْ ~❥ صور الانيمي - صور الكارتون - صور انميشن 7 27-06-2011 12:58 PM
    لارا إسكندر: لست معتادة على الغناء باللغة العربية دلوعة بس اخبار فنيه - اخبار النجوم - لقائات الفنانين 3 24-09-2010 03:06 PM
    كتاب لتعليم الترجمة..باللغة العربية أمير اللبان Languages 10 08-09-2010 06:50 PM


    الساعة الآن 11:57 AM


    Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By
    Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
    Developed By Marco Mamdouh