العودة   منتديات انت عراقي > ★☀二【« مـرايـا الاحـداث »】二☀★ > اخبار العراق 2017 - اخبار عراقية 2017 - احداث العراق 2017


اخبار العراق 2017 - اخبار عراقية 2017 - احداث العراق 2017 ¬» [ آخر اخبار العراق السياسية الاجتماعية الاقتصاديه .. العراق بين يديك ] ~❥

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-11-2013, 08:47 PM   المشاركة رقم: 1

البيانات
همس الروح غير متواجد حالياً
التسجيل: Oct 2013
العضوية: 99571
علم الدولة : علم الدولة Iraq
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 6168
همس الروح has a reputation beyond reputeهمس الروح has a reputation beyond reputeهمس الروح has a reputation beyond reputeهمس الروح has a reputation beyond reputeهمس الروح has a reputation beyond reputeهمس الروح has a reputation beyond reputeهمس الروح has a reputation beyond reputeهمس الروح has a reputation beyond reputeهمس الروح has a reputation beyond reputeهمس الروح has a reputation beyond reputeهمس الروح has a reputation beyond repute


المنتدى : اخبار العراق 2017 - اخبار عراقية 2017 - احداث العراق 2017
افتراضي البصرة تؤسس تجمعاً سياسياً يحظى بدعم 10% من سكانها تمهيدا للاستفتاء على الإقليم



حذر نواب وساسة بصريون، امس الاربعاء، الحكومة العراقية من المماطلة بطلب تحويل محافظتهم الى إقليم، مؤكدين انهم سيتوجهون الى المحكمة الاتحادية للبت بقانونية طلبهم. وفيما وصفوا مساعي عرقلة "إقليم البصرة" بانها "تكريس للديكتاتورية"، اكدوا ان مطلبهم يحظى بدعم 90 % من أهالي المحافظة.
وكشفوا عن تشكيل كيان سياسي باسم "تجمع إقليم البصرة" مؤكدين النجاح بضم 10% من أهالي المحافظة الى عضوية التجمع، واعتبروا ان ذلك نصاب يكفي لإجراء استفتاء قانوني حول "أقلمة" البصرة. وأشاروا الى ان الإقليم الجديد سيتمتع بما لا يقل عن 10 % من الموازنة العامة.
في هذه الأثناء نفت مفوضية الانتخابات تسلمها طلبا من أية جهة بخصوص إقليم البصرة، مطالبة بتأجيل ذلك الى ما بعد الانتخابات البرلمانية لانشغالها بترتيبات ذلك.
وبهذا الخصوص، يقول النائب جواد البزوني ان "البصرة بانتظار رد رئيس الحكومة على الطلب الذي قدمه مجلسها بخصوص تحويل المحافظة البصرة إلى اقليم والذي امهل الحكومة مدة 15 يوما".
وأضاف البزوني، وهو احد نواب البصرة المستقلين في تصريح لـ"المدى" امس، بالقول "في حال عدم عرض هذا الطلب على المفوضية العليا للانتخابات سنضطر لتقديمه الى المحكمة الاتحادية للبت به وعندها لن نكون بحاجة لإقرار الطلب من الحكومة".
وأوضح النائب البصري المستقل ان هناك "عدة أسباب وراء تقديم أعضاء محافظة البصرة لطلبهم، أولها تهميش المركز للمحافظة من ممارسة عملها وفق الصلاحيات التي منحها إياه قانون رقم 21 لمجالس المحافظات المعدل ومنع المحافظ عن ممارسة دوره الحقيقي"، مضيفا ان "الحكومة تتجه حاليا لتقديم طعن بقانون مجالس المحافظات الى جانب منعها تحويل البصرة عاصمة اقتصادية"، مؤكدا ان كل ذلك "أسباب دفعت نواب البصرة للمطالبة بتحويلها الى إقليم".
ولفت البزوني الى ان "الايام القليلة المقبلة ستشهد تحويل الطلب للمحكمة الاتحادية بعد مماطلة الحكومة وركن هذا الطلب في أدراجها" معتبرا ان "رفض الحكومة للطلب هو بمثابة تكريس للدكتاتورية ومنح رئيس الوزراء والوزارات صلاحيات واسعة"، مشيرا الى ان "أهالي البصرة سيقطعون الطريق عن بغداد وجميع المحافظات في حال عدم استجابة الحكومة لطلبهم".
ويتحدث النائب جواد البزوني عن ان "أكثر من 90% من أهالي البصرة يطالبون بإقامة إقليم يكون له رئيس وحكومة ووزراء وصلاحيات وموازنة مخصصة أسوة بإقليم كردستان"، مشيرا الى أن "موازنة إقليم البصرة ستتراوح بين 9-10% من الموازنة الاتحادية". بدوره يؤكد وائل عبداللطيف، القاضي والنائب السابق عن محافظة البصرة، أن مطالبة البصرة بتحويلها الى إقليم "هو امر دستوري وقانوني ولم يكن مزايدات سياسية بل جاء نتيجة معاناة كبيرة عانت منها البصرة ".
وأضاف عبد اللطيف، في حديث لـ"المدى" امس، ان "البصرة تعمل ومنذ أكثر من ستة اشهر على تأسيس تجمع سياسي يحمل اسم (تجمع اقليم البصرة) ويضم نواباً سابقين وحاليين وأعضاء في مجلس محافظة وغيرهم ويهدف إلى تشكيل اقليم وفق الأسس والمعايير الدستورية".
ويؤكد عضو مجلس الحكم السابق ان "التجمع الجديد اصبح عدد أعضائه يفوق الـ10%من سكان البصرة الأمر الذي يتيح لنا الحصول على تأييد فكرة الإقليم اذا ما تم الاستفتاء عليه من قبل المفوضية العليا عليه"، مشيرا الى ان "الاسبوع المقبل سيعلن عن تشكيل الهيئة السياسية لهذا التجمع الذي سيتولى حسم قضية الإقليم".
ويوضح القاضي وائل عبداللطيف ان "طلب أعضاء مجلس المحافظة، الذي ارسل للحكومة حول تحويل البصرة الى إقليم، كان موقعا من 13 عضوا من مجلس المحافظة ومن كتل مختلفة"، ورأى ان "على الحكومة الاستجابة، والا سيتم اللجوء الى المحكمة الاتحادية للبت بهذا الموضوع لأنه حق دستوري".
ويشدد السياسي البصري على أن "قضية إقليم البصرة تحولت من إطارها الرسمي إلى الشعبي الذي يلزم السلطات على مخاطبة المفوضية العليا للانتخابات وتخصيص الأموال لها".
لافتاً الى ان "تحويل البصرة الى إقليم ستلزم مجموعة خطوات تبدأ بجمع تواقيع 2% من أعضاء مجلس المحافظة ثم إجراء الاستفتاء لهم وفي حال الحصول على 10% من الأصوات التي تؤيد الإقليم فان المفوضية العليا ستتجه بعد ذلك لإجراء الاستفتاء العام لاهالي البصرة وفي حال حصولها على أغلبية النصف زائد واحد حينها سيعلن تحويل البصرة الى إقليم".
في هذه الاثناء أبدت مفوضية الانتخابات "استعدادها لإجراء أي استفتاء بشأن البصرة لأنها جهة تنفيذية تطبق القوانين التي تأتيها من الحكومة".
وأضاف محسن الموسوي، عضو المفوضية في تصريح لـ"المدى" امس، ان "قضية تحويل أية محافظة إلى إقليم امر دستوري وفق قانون رقم 36 الخاص بانتخابات مجالس المحافظات"، نافيا في الوقت تسلم المفوضية لأي طلب حكومي او أية جهة بخصوص إجراء استفتاء حول إقليم البصرة. وتمنى الموسوي "عدم تطبيق الاستفتاء في الوقت الحالي لانشغال المفوضية بترتيبات انتخابات مجلس النواب في نهاية شهر نيسان المقبل"، مؤكدا استعداد المفوضية "للعمل بهذا الطلب فيما بعد الانتخابات البرلمانية المقبلة".





















من مواضيع همس الروح
  • ادارة فندق فلسطين الدولي عن حاجتها الى...
  • كتاب من وزارة النغط يوضح اعتماد مدة التثبيت...
  • وظائف في السفارة الامريكية
  • اسماء المقبولين تعيينات جامعة البصرة 2015
  • نتائج امتحانات السادس الاعدادي الدور الاول...
  • السفارة الامريكية في بغداد مقرا لعمليات داعش!
  • مقتل العشرات بفيضانات باكستان
  • جون ستيوارت لأوباما: من بالضبط نقصف حاليا في...
  • السودان ومصر واثيوبيا : ?سد النهضة? منفعة...
  • اوباما يزور كينيا مسقط رأس والده
  • عرض البوم صور همس الروح رد مع اقتباس
    2 أعضاء قالوا شكراً لـ همس الروح على المشاركة المفيدة:
    قديم 22-11-2013, 10:08 PM   المشاركة رقم: 2

    البيانات
    عــــ أنا ــــراقي غير متواجد حالياً
    التسجيل: May 2012
    العضوية: 80578
    علم الدولة : علم الدولة Iraq
    أخر تواجد [+]
    عدد النقاط: 7026
    عــــ أنا ــــراقي has a reputation beyond reputeعــــ أنا ــــراقي has a reputation beyond reputeعــــ أنا ــــراقي has a reputation beyond reputeعــــ أنا ــــراقي has a reputation beyond reputeعــــ أنا ــــراقي has a reputation beyond reputeعــــ أنا ــــراقي has a reputation beyond reputeعــــ أنا ــــراقي has a reputation beyond reputeعــــ أنا ــــراقي has a reputation beyond reputeعــــ أنا ــــراقي has a reputation beyond reputeعــــ أنا ــــراقي has a reputation beyond reputeعــــ أنا ــــراقي has a reputation beyond repute


    كاتب الموضوع : همس الروح المنتدى : اخبار العراق 2017 - اخبار عراقية 2017 - احداث العراق 2017
    افتراضي رد: البصرة تؤسس تجمعاً سياسياً يحظى بدعم 10% من سكانها تمهيدا للاستفتاء على الإقليم

    البصره احسن حل الها تصير اقليم

    كل مقومات النجاح موجود عدها وحكومه بعيده عن تطلعات هذه المحافظه الغنيه

    شكرآ همس على الخبر

    تحياتي الج
















    من مواضيع عــــ أنا ــــراقي
  • يا علوية.
  • أسألك يا حزن عندك طلابة وياي
  • جديد صور الفنانة ديانا كرزون 2016
  • صورة لمنتخب العراق الأولمبي المشارك في...
  • جديد صور المطرب المحبوب محمد السالم. 2017
  • جديد صور الفنان كاظم الساهر 2016
  • جديد صور الفنانة ديانا كرزون 2016
  • ماريتا الحلاني .. أبنة الفنان عاصي الحلاني...
  • جديد صور الفنان محمد سالم .. واحلى سيلفي...
  • جديد صور امير الحب هيثم يوسف مع ابنتة 2015...
  • عرض البوم صور عــــ أنا ــــراقي رد مع اقتباس
    قديم 24-11-2013, 11:31 AM   المشاركة رقم: 4

    البيانات
    بقايا رجل غير متواجد حالياً
    التسجيل: Oct 2008
    العضوية: 22045
    الدولة: العراق/ بغداد
    علم الدولة : علم الدولة Iraq
    أخر تواجد [+]
    عدد النقاط: 10264
    بقايا رجل has a reputation beyond reputeبقايا رجل has a reputation beyond reputeبقايا رجل has a reputation beyond reputeبقايا رجل has a reputation beyond reputeبقايا رجل has a reputation beyond reputeبقايا رجل has a reputation beyond reputeبقايا رجل has a reputation beyond reputeبقايا رجل has a reputation beyond reputeبقايا رجل has a reputation beyond reputeبقايا رجل has a reputation beyond reputeبقايا رجل has a reputation beyond repute


    كاتب الموضوع : همس الروح المنتدى : اخبار العراق 2017 - اخبار عراقية 2017 - احداث العراق 2017
    افتراضي رد: البصرة تؤسس تجمعاً سياسياً يحظى بدعم 10% من سكانها تمهيدا للاستفتاء على الإقليم

    ومن يضمن نجاح تجربة الاقليم ..؟

    شكراً لكِ همس
















    من مواضيع بقايا رجل
  • بلقيس ... الجزء العاشر والاخير من حكايتها
  • بلقيس ................الجزء التاسع
  • لقيس .. حكاية ورواية ..
  • بلقيس ............. الجزء الثامن
  • بلقيس ............... الجزء السابع
  • بلقيس .............. الجزء السادس
  • بلقيس ............. الجزء الخامس
  • بلقيس .........,,,,,,, الجزء الرابع
  • بلقيس ............. الجزء الثالث
  • رواية بلقيس ,, الفصل الثاني
  • عرض البوم صور بقايا رجل رد مع اقتباس
    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
     
    أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
    إبحث في الموضوع:

    البحث المتقدم
    انواع عرض الموضوع

    تعليمات المشاركة
    لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    لا تستطيع الرد على المواضيع
    لا تستطيع إرفاق ملفات
    لا تستطيع تعديل مشاركاتك

    BB code is متاحة
    كود [IMG] متاحة
    كود HTML معطلة
    Trackbacks are معطلة
    Pingbacks are معطلة
    Refbacks are معطلة


    المواضيع المتشابهه
    الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
    نكهة الزهور لوصفات منزلية تجعل البشرة متألقة دائماً! ŜĦ ΆṬĦΆ خلطات للشعر 2017 - ماسكات للبشرة 2017 - وصفات للجسم 2017 6 01-11-2013 07:16 PM
    تنظيف البشرة 2013 ، ماسك لنضارة البشرة 2014 ، تبييض البشرة Ĵя7 خلطات للشعر 2017 - ماسكات للبشرة 2017 - وصفات للجسم 2017 18 24-04-2013 02:49 AM
    افتتاح أول مدرسة ابتدائية داخل سجن في البصرة بدعم من الأمم المتحدة اميرة الورد اخبار العراق 2017 - اخبار عراقية 2017 - احداث العراق 2017 11 24-12-2012 01:13 PM
    ::: قريه في الهند اغلب سكانها من التوأم ,,سبحان الله ::: ϻṝ₌ṁḙṃṓ مآ تكرر وجوده 5 22-06-2009 02:24 PM
    تذكر ولا تنسَ ..... الجنة ! القرينه ديني ؛ يقيني 6 06-04-2009 07:41 PM


    الساعة الآن 12:04 AM


    Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By
    Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
    Developed By Marco Mamdouh