العودة   منتديات انت عراقي > ★☀二【« مـرايـا الاحـداث »】二☀★ > اخبار العراق 2017 - اخبار عراقية 2017 - احداث العراق 2017


اخبار العراق 2017 - اخبار عراقية 2017 - احداث العراق 2017 ¬» [ آخر اخبار العراق السياسية الاجتماعية الاقتصاديه .. العراق بين يديك ] ~❥

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-01-2014, 05:48 PM   المشاركة رقم: 1

البيانات
همس الروح غير متواجد حالياً
التسجيل: Oct 2013
العضوية: 99571
علم الدولة : علم الدولة Iraq
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 6168
همس الروح has a reputation beyond reputeهمس الروح has a reputation beyond reputeهمس الروح has a reputation beyond reputeهمس الروح has a reputation beyond reputeهمس الروح has a reputation beyond reputeهمس الروح has a reputation beyond reputeهمس الروح has a reputation beyond reputeهمس الروح has a reputation beyond reputeهمس الروح has a reputation beyond reputeهمس الروح has a reputation beyond reputeهمس الروح has a reputation beyond repute


المنتدى : اخبار العراق 2017 - اخبار عراقية 2017 - احداث العراق 2017
افتراضي الاركان الاميركية: الحكومة العراقية ضيعت فرصة الاستقرار في الانبار ومايجري هناك يحز بقلوب كل جندي اميركي

رئيس هيئة الاركان الامريكية المشتركة الجنرال مارتن ديمبسي

اعرب رئيس هيئة اركان الجيوش الأميركية المشتركة، الجنرال مارتن ديمبسي، عن "استيائه" لعدم تمكن العراق من الحفاظ على "الاستقرار في الانبار"، بعد "الفرصة" التي هيأها له الجيش الأميركي قبل انسحابه من العراق.
ونقل موقع وزارة الدفاع الأميركية، عن ديمبسي، قوله في خبر اطلعت عليه (المدى برس) أن "افراد قواتنا المسلحة من رجال ونساء الذين تم ارسالهم للعراق قد قاموا بواجبهم وانتصروا على القاعدة، وقد حققوا ما طلبناه منهم بالضبط"، مؤكدا ان "ظهور مسلحي القاعدة مرة اخرى ملوحين برايتهم في شوارع الفلوجة يحز بنفس كل جندي امريكي شارك في المعارك هناك".
وشدد ديمبسي على انه "فخور بما حققه الجيش الامريكي هناك"، مستدركا "لكن العراق اخفق باستغلال الفرصة التي منحناها له"، واكد ان "الحكومة مفككة وان القوات المسلحة على الرغم من بقائها صامدة فانها تواجه تحديات فيما يتعلق بالامور اللوجستية والقيادة والسيطرة".
وكان ديمبسي قد تولى قيادة الفرقة المدرعة الاولى في بغداد للفترة من 2003 الى 2004، وترأس ايضا مسؤولية المرحلة الانتقالية للقيادة الامنية في العراق للفترة من 2005 الى 2007.
ويضيف المسؤول القيادي في البنتاغون بقوله "مع ذلك فما يزال هناك امل بقدرة القوات الامنية العراقية، لأن الوقت ما زال مبكرا على القول بان الفلوجة والرمادي قد وقعت بأيدي القاعدة وان الجيش العراقي قد تراجع".
واشار ديمبسي إلى وجود "تاثير للحرب القائمة في سوريا على الوضع الأمني في العراق وتسلل عناصر القاعدة عبر الحدود الى العراق قادمين من بيروت ودمشق"، مضيفا أن "مسلحي القاعدة في تنظيم الدولة الاسلامية في العراق وبلاد الشام سيتحولون الى مشكلة يستوجب على القوات الامنية العراقية أن تقتلع جذورها".
وافاد مصدر امني في محافظة الانبار اليوم، السبت، بان قوات مدرعة مدعومة بالطائرات تمكنت من قتل 3 مسلحين وتدمير عجلتين وشاحنة محملة بـ"الدولارات الأميركية"، والوقود تابعة لتنظيم (داعش)، في جزيرة الخالدية شرقي الرمادي.
وكان محافظ الأنبار احمد الدليمي نفى، اليوم السبت، الانباء التي تحدثت عن عقد مؤتمر أو اجتماع مع القادة الأمنيين والإعلان عن دخول قوات الجيش إلى مدينة الفلوجة، وأكد أن التدخل العسكري في الفلوجة "بعيد في الوقت الحاضر"، وفيما أشار إلى أن العشائر ستطهر الفلوجة من "الارهاب خلال الايام المقبلة"، شدد على ان الفلوجة والرمادي ستكون "مقبرة ومحرقة (لداعش)".
وكانت عدد من وسائل الأعلام تناقلت، اليوم، خبرا نقلته عن محافظ الأنبار أحمد الدليمي خلال مؤتمر صحافي عقده عقب اجتماعه مع قادة أمنيين، أكد فيه أن العمليات العسكرية ستبدأ في الفلوجة بعد انتهائها في الرمادي.
وكان مجلس محافظة الانبار، أكد أمس الجمعة (17 من كانون الثاني2014)، أن الاتفاق بين عشائر الانبار والحكومة "انهار تماما بعد اعتراف العشائر بعدم قدرتها على ادارة قضاء الفلوجة لوجود داعش"، ورجح أن "ينتهي سيناريو الفلوجة بهجوم واسع لان الجيش لن يسمح بخروج القضاء عن السيطرة"، وفيما شددت القائمة العراقية على ضرورة "اخلاء الاهالي قبل الهجوم"، دعت كتلة الاحرار الى "تجنب استهداف المدنيين وفتح باب الحوار مع العشائر".
ودعا امام جمعة الفلوجة، أمس، (17 من كانون الثاني2014)، رئيس الحكومة نوري المالكي الى "سحب جيشه وايقاف القصف العشوائي ضد منازل الابرياء"، وبين أن الفلوجة "تشهد ابادة جماعية بقصف المنازل بالهاونات والمدافع والطائرات منذ عشرة ايام"، مطالبا الامم المتحدة والجامعة العربية بالتدخل و"محاسبة المالكي لارتكابه المجازر الجماعية ضد اهل السنة والجماعة في الانبار".
وكانت وزارة الدفاع العراقية اعلنت، أول أمس الخميس (16 كانون الثاني2014)، أن شيوخ محافظة الانبار وجهوا رسالة لأهالي الفلوجة يحثونهم فيها على التعاون مع القوات الامنية وطرد التنظيمات الارهابية.
كما أعلنت، ايضا تطهير المجمع الحكومي ومركز شرطة الصقلاوية شمالي غرب الفلوجة، ( 62 كم غرب بغداد)، من تنظيمي (داعش) والقاعدة، فيما أكدت أن العملية تأتي تزامنا مع عمليات (ثأر القائد محمد) في محافظة الانبار.
وكان رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي هدد في (15 كانون الثاني 2014)، بإستهداف كل من يقف مع تنظيم القاعدة في "محاربة" القوات الامنية، وخاطب أهالي محافظتي الانبار ونينوى أن "البيت الذي تخرج منه نار سيكون هدفا للقوات المسلحة، وفيما اكد أن المعركة ضد القاعدة "مستمرة وستنتهي بالنصر"، طالب اهالي محافظة الانبار بـ"إتخاذ موقف اكثر حزما في صد الارهابيين".
ويؤكد عدد من شيوخ عشائر محافظة الانبار غرب العراق، مقاتلتهم التنظيمات "الارهابية" الموجودة في المحافظة، لافتين الى أن الحكومة "تبالغ" في حجم هذه الجماعات و"تهول" من عددها لاغراض سياسية وتحقيق "مكاسب" انتخابية على حساب أهالي الانبار.
يذكر أن محافظة الأنبار، مركزها مدينة الرمادي،(110 كم غرب العاصمة بغداد)، تشهد عمليات عسكرية واسعة النطاق تستخدم فيها مختلف الاسلحة بما فيها الاسلحة الامريكية والروسية التي بدأ العراق باستيرادها ضد التنظيمات المسلحة، وتوتراً شديداً على خلفية اعتقال القوات الأمنية النائب عن قائمة متحدون، أحمد العلواني، ومقتل شقيقه، فضلاً عن مقتل ابن شقيق رئيس مجلس إنقاذ الأنبار، حميد الهايس، ونجل محمد الهايس، زعيم تنظيم أبناء العراق، في (الـ28 من كانون الأول 2013 المنصرم)، فيما يؤكد عدد من شيوخ عشائر محافظة الانبار غرب العراق، مقاتلتهم التنظيمات "الارهابية" الموجودة في المحافظة، لافتين الى أن الحكومة "تبالغ" في حجم هذه الجماعات و"تهول" من عددها لاغراض سياسية وتحقيق "مكاسب" انتخابية على حساب أهالي الانبار.


















من مواضيع همس الروح
  • ادارة فندق فلسطين الدولي عن حاجتها الى...
  • كتاب من وزارة النغط يوضح اعتماد مدة التثبيت...
  • وظائف في السفارة الامريكية
  • اسماء المقبولين تعيينات جامعة البصرة 2015
  • نتائج امتحانات السادس الاعدادي الدور الاول...
  • السفارة الامريكية في بغداد مقرا لعمليات داعش!
  • مقتل العشرات بفيضانات باكستان
  • جون ستيوارت لأوباما: من بالضبط نقصف حاليا في...
  • السودان ومصر واثيوبيا : ?سد النهضة? منفعة...
  • اوباما يزور كينيا مسقط رأس والده
  • عرض البوم صور همس الروح رد مع اقتباس
    2 أعضاء قالوا شكراً لـ همس الروح على المشاركة المفيدة:
    قديم 18-01-2014, 06:01 PM   المشاركة رقم: 2

    البيانات
    كلستآن غير متواجد حالياً
    التسجيل: Oct 2013
    العضوية: 99579
    الدولة: آلحجآز .
    علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia
    أخر تواجد [+]
    عدد النقاط: 6696
    كلستآن has a reputation beyond reputeكلستآن has a reputation beyond reputeكلستآن has a reputation beyond reputeكلستآن has a reputation beyond reputeكلستآن has a reputation beyond reputeكلستآن has a reputation beyond reputeكلستآن has a reputation beyond reputeكلستآن has a reputation beyond reputeكلستآن has a reputation beyond reputeكلستآن has a reputation beyond reputeكلستآن has a reputation beyond repute


    كاتب الموضوع : همس الروح المنتدى : اخبار العراق 2017 - اخبار عراقية 2017 - احداث العراق 2017
    افتراضي رد: الاركان الاميركية: الحكومة العراقية ضيعت فرصة الاستقرار في الانبار ومايجري هناك يحز بقلوب كل جندي اميركي

    -











    يعآفيككِ ربيَ ع آلخبر
    لآهنتِ ~
















    من مواضيع كلستآن
  • ما هو العدد الصحيح لركعات التراويح ,للإمام...
  • توصيات رمضانية
  • قوله : ( أو جامع من نوى الصوم في سفره أفطر...
  • ضيف كلِّ الفصول
  • جميل أن نصفي قلوبنا
  • لماذا ذُكِرَ العنكبوت في القرآن بصيغة أنثى...
  • انتقال السرعة في الفيزياء
  • “همهمة السماء” ونظرية وكالة ناسا الفضائية
  • حقائق فلكية أغرب من الخيال
  • زهور الشغف من أغرب النباتات
  • عرض البوم صور كلستآن رد مع اقتباس
    قديم 19-01-2014, 10:57 AM   المشاركة رقم: 3

    البيانات
    بقايا رجل غير متواجد حالياً
    التسجيل: Oct 2008
    العضوية: 22045
    الدولة: العراق/ بغداد
    علم الدولة : علم الدولة Iraq
    أخر تواجد [+]
    عدد النقاط: 10264
    بقايا رجل has a reputation beyond reputeبقايا رجل has a reputation beyond reputeبقايا رجل has a reputation beyond reputeبقايا رجل has a reputation beyond reputeبقايا رجل has a reputation beyond reputeبقايا رجل has a reputation beyond reputeبقايا رجل has a reputation beyond reputeبقايا رجل has a reputation beyond reputeبقايا رجل has a reputation beyond reputeبقايا رجل has a reputation beyond reputeبقايا رجل has a reputation beyond repute


    كاتب الموضوع : همس الروح المنتدى : اخبار العراق 2017 - اخبار عراقية 2017 - احداث العراق 2017
    افتراضي رد: الاركان الاميركية: الحكومة العراقية ضيعت فرصة الاستقرار في الانبار ومايجري هناك يحز بقلوب كل جندي اميركي

    وهل سبب الخراب الا هم

    شكراً همس
















    من مواضيع بقايا رجل
  • بلقيس ... الجزء العاشر والاخير من حكايتها
  • بلقيس ................الجزء التاسع
  • لقيس .. حكاية ورواية ..
  • بلقيس ............. الجزء الثامن
  • بلقيس ............... الجزء السابع
  • بلقيس .............. الجزء السادس
  • بلقيس ............. الجزء الخامس
  • بلقيس .........,,,,,,, الجزء الرابع
  • بلقيس ............. الجزء الثالث
  • رواية بلقيس ,, الفصل الثاني
  • عرض البوم صور بقايا رجل رد مع اقتباس
    قديم 19-01-2014, 07:23 PM   المشاركة رقم: 5

    البيانات
    فااروق غير متواجد حالياً
    التسجيل: Nov 2010
    العضوية: 72671
    الدولة: iraQ
    علم الدولة : علم الدولة Iraq
    أخر تواجد [+]
    عدد النقاط: 2461
    فااروق has a reputation beyond reputeفااروق has a reputation beyond reputeفااروق has a reputation beyond reputeفااروق has a reputation beyond reputeفااروق has a reputation beyond reputeفااروق has a reputation beyond reputeفااروق has a reputation beyond reputeفااروق has a reputation beyond reputeفااروق has a reputation beyond reputeفااروق has a reputation beyond reputeفااروق has a reputation beyond repute


    كاتب الموضوع : همس الروح المنتدى : اخبار العراق 2017 - اخبار عراقية 2017 - احداث العراق 2017
    افتراضي رد: الاركان الاميركية: الحكومة العراقية ضيعت فرصة الاستقرار في الانبار ومايجري هناك يحز بقلوب كل جندي اميركي

    المشكلة مو مشكلة امريكا مادنيس حبي المشكلة من اعضاء البرلمان الي كلهم يدعمون هل المجمايع ان كان داعش او العصائب او جيش المهدي الخ ف العراق ميستقر ابد

    وشكرا للموضوع همس
















    من مواضيع فااروق
  • طلب تصميم
  • صور تتكلم عن احداث العراق
  • برشلونة يختبر استعداده للكلاسيكو بثلاثية في...
  • باريس سان جيرمان يهزم لانس في مباراة ملتهبة...
  • اغويرو الهداف التاريخي لمانشستر سيتي يقود...
  • ريال مدريد يسحق ليفانتي ويصعد الى الوصافة...
  • بلاتيني: بلاتر لا يخدم كرة القدم حاليا
  • بودولسكي يلمح لإمكانية رحيله عن ارسنال قريباً
  • فييري ينتقد سخافة الصحافة ويدافع عن اليوفي :...
  • آرسنال يفتقد خدمات أوزيل 3 أشهر‎
  • عرض البوم صور فااروق رد مع اقتباس
    الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ فااروق على المشاركة المفيدة:
    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
     
    أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
    إبحث في الموضوع:

    البحث المتقدم
    انواع عرض الموضوع

    تعليمات المشاركة
    لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    لا تستطيع الرد على المواضيع
    لا تستطيع إرفاق ملفات
    لا تستطيع تعديل مشاركاتك

    BB code is متاحة
    كود [IMG] متاحة
    كود HTML معطلة
    Trackbacks are معطلة
    Pingbacks are معطلة
    Refbacks are معطلة


    المواضيع المتشابهه
    الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
    الموانئ العراقية تعد بـ 250 الف فرصة عمل همس الروح قسم الوظائف والتعينات 5 23-10-2013 10:34 AM
    مجلس الانبار وشيوخها يرحبون بعودة وزير الكهرباء الى الحكومة ويدعون بقية الوزراء الى العدول عن مقاطعتهم دَجَنْ السَماءْ ~❥ اخبار العراق 2017 - اخبار عراقية 2017 - احداث العراق 2017 10 04-03-2013 03:25 PM
    مجلس الانبار:الحكومة تعاقب أهالي الانباراقتصادياً باغلاق منفذ طريبيل دَجَنْ السَماءْ ~❥ اخبار العراق 2017 - اخبار عراقية 2017 - احداث العراق 2017 4 11-01-2013 01:59 AM
    النقل: تركيا لم توقف الرحلات العراقية بل هناك خلل في جدول هبوط الطائرات ♥╠Јωαи اخبار العراق 2017 - اخبار عراقية 2017 - احداث العراق 2017 5 29-08-2012 01:41 PM
    جندي اميركي تثبت صلته بمقتل افراد غير مسلّحين من عائلة واحدة فلاح التكريتي اخبار العالم 2017 - اخبار عربية 2017 - اخبار الوطن العربي 2017 3 30-09-2010 09:42 PM


    الساعة الآن 04:05 PM


    Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By
    Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
    Developed By Marco Mamdouh