العودة   منتديات انت عراقي > ★☀二【« مـرايـا الاحـداث »】二☀★ > اخبار العالم 2017 - اخبار عربية 2017 - اخبار الوطن العربي 2017


اخبار العالم 2017 - اخبار عربية 2017 - اخبار الوطن العربي 2017 ¬» [ اخبار العالم 2017، اخبار عالميه 2017 ، اخبار عالمية 2017، اخبار عربية 2017 ، اخبار العرب 2018 ] ~❥

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-01-2014, 05:11 PM   المشاركة رقم: 16

البيانات
كلستآن غير متواجد حالياً
التسجيل: Oct 2013
العضوية: 99579
الدولة: آلحجآز .
علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 6696
كلستآن has a reputation beyond reputeكلستآن has a reputation beyond reputeكلستآن has a reputation beyond reputeكلستآن has a reputation beyond reputeكلستآن has a reputation beyond reputeكلستآن has a reputation beyond reputeكلستآن has a reputation beyond reputeكلستآن has a reputation beyond reputeكلستآن has a reputation beyond reputeكلستآن has a reputation beyond reputeكلستآن has a reputation beyond repute


كاتب الموضوع : بقايا رجل المنتدى : اخبار العالم 2017 - اخبار عربية 2017 - اخبار الوطن العربي 2017
افتراضي رد: قراءة الصحف من انت عراقي

-
















فكرهه جميلةة
يعآفيككَ ربيَ ععليهآ mάđηέşş mάη ~
















من مواضيع كلستآن
  • ما هو العدد الصحيح لركعات التراويح ,للإمام...
  • توصيات رمضانية
  • قوله : ( أو جامع من نوى الصوم في سفره أفطر...
  • ضيف كلِّ الفصول
  • جميل أن نصفي قلوبنا
  • لماذا ذُكِرَ العنكبوت في القرآن بصيغة أنثى...
  • انتقال السرعة في الفيزياء
  • “همهمة السماء” ونظرية وكالة ناسا الفضائية
  • حقائق فلكية أغرب من الخيال
  • زهور الشغف من أغرب النباتات
  • عرض البوم صور كلستآن رد مع اقتباس
    الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ كلستآن على المشاركة المفيدة:
    قديم 25-01-2014, 05:18 PM   المشاركة رقم: 17

    البيانات
    همس الروح غير متواجد حالياً
    التسجيل: Oct 2013
    العضوية: 99571
    علم الدولة : علم الدولة Iraq
    أخر تواجد [+]
    عدد النقاط: 6168
    همس الروح has a reputation beyond reputeهمس الروح has a reputation beyond reputeهمس الروح has a reputation beyond reputeهمس الروح has a reputation beyond reputeهمس الروح has a reputation beyond reputeهمس الروح has a reputation beyond reputeهمس الروح has a reputation beyond reputeهمس الروح has a reputation beyond reputeهمس الروح has a reputation beyond reputeهمس الروح has a reputation beyond reputeهمس الروح has a reputation beyond repute


    كاتب الموضوع : بقايا رجل المنتدى : اخبار العالم 2017 - اخبار عربية 2017 - اخبار الوطن العربي 2017
    افتراضي رد: قراءة الصحف من انت عراقي

    الصحافة اليوم 25-1-2014: جنيف-2 : مفاوضات ثلاثية في قاعة واحدة اليوم

    تناولت الصحف المحلية الصادرة صباح اليوم السبت 25-1-2014 مستجدات ملف تأليف الحكومة، أما دوليا فتناولت الصحف التطورات السياسية والعسكرية للازمة السورية مع انطلاق اعمال مؤتمر جنيف-2 لبحث سبل حل الازمة السورية.




    السفير


    هيل إلى السعودية.. ولإشراك "حزب الله" في الحكومة

    واشنطن.. "إلى الرئاسة أولاً"!


    وتحت هذا العنوان كتبت صحيفة السفير تقول "الى الاستحقاق الرئاسي در". هذه هي كلمة السر الأميركية التي استوجبت قيام السفير الأميركي في بيروت ديفيد هيل بحركة مشاورات مكوكية بدأها في باريس مع عدد من المسؤولين عن ملف لبنان في قصر الأليزيه و"الكي دورسيه" (وزارة الخارجية)، واستكملها مع الرئيس سعد الحريري هناك، ثم في بيروت مع رئيس الجمهورية ميشال سليمان والرئيس نجيب ميقاتي والرئيس المكلف تمام سلام والعماد ميشال عون والرئيس فؤاد السنيورة والنائب وليد جنبلاط، على أن يتوّجها في غضون اليومين المقبلين بزيارة السعودية حيث سيلتقي المسؤولين عن ملف لبنان، ولا سيما نائب وزير الخارجية الأمير عبد العزيز بن عبدالله.

    وقالت مصادر واسعة الاطلاع لـ"السفير" إن هيل أعطى إشارات واضحة لكل المسؤولين اللبنانيين الذين التقاهم بأن واشنطن لا تمانع تشكيل حكومة محايدة، لكنها تفضّل تشكيل حكومة سياسية جامعة تضم "حزب الله" ولا تستثني أحداً، أضاف أن تشكيل حكومة سياسية تتبنى "إعلان بعبدا" من شأنه أن يؤدي الى إعادة انتظام عمل المؤسسات في لبنان وتحصين الاستقرار، وصولا الى وضع لبنان على سكة الانتخابات الرئاسية في موعدها الدستوري.

    وقال هيل إن تشكيل حكومة محايدة لا تحظى بتوافق كل اللبنانيين "قد يؤدي الى تعطيل الاستحقاق الرئاسي، وهذه نقطة تفاهم مشتركة مع البطريركية المارونية اللبنانية وجهات لبنانية أخرى، أما تشكيل الحكومة الجامعة، فإنه سيوفر فرصة لإجراء الانتخابات، الأمر الذي يسهل قيام حكومة جديدة تأخذ على عاتقها وضع قانون انتخابي جديد يقره مجلس النواب وتجري على أساسه الانتخابات النيابية في الخريف المقبل".

    وقالت مصادر ديبلوماسية واسعة الاطلاع لـ"السفير" إن الأميركيين أجروا ما يشبه "جس النبض" مع جهات غربية أبرزها فرنسا،

    ومع جهات إقليمية أبرزها ايران والسعودية، وهم يتفقون مع هؤلاء على تحييد لبنان وحماية استقراره وإجراء الانتخابات الرئاسية في موعدها، وأشارت الى أن تشكيل الحكومة الجامعة سيرفع حظوظ إجراء الانتخابات الرئاسية الى نسبة تفوق الخمسين في المئة.

    وقال النائب وليد جنبلاط لـ"السفير" إن السفير الاميركي حضر مستطلعاً ومشجعاً على حماية الاستقرار الداخلي والتعجيل

    في تشكيل حكومة جديدة من أجل ألا يقع البلد في الفراغ.

    أما الرئيس فؤاد السنيورة، فقد أكد لـ"السفير" أن اللقاء بينه وبين السفير الأميركي لم يكن محصوراً بأمر معين،
    بل كان هناك استطلاع للأفكار.

    أما أوساط الرئيس سلام، فاكتفت بالقول إن اللقاء مع هيل كان إيجابياً، وعبّر خلاله السفير الأميركي عن حرص بلاده على استقرار لبنان.

    وعلم أن هيل شدد في زيارته للرابية على أهمية التعجيل بتشكيل حكومة وفاقية، آملاً أن تساعد في تسهيل إجراء الانتخابات الرئاسية
    في موعدها، كما أشاد بأداء الوزير جبران باسيل خلال توليه حقيبة وزارة الطاقة في السنوات الأخيرة.

    في هذا الوقت، شغل النائب وليد جنبلاط و"حزب الله" محركاتهما في أكثر من اتجاه لتذليل عقبة المداورة التي تعيق تأليف الحكومة، فضلاً عن تأكيد حق القوى السياسية بتسمية وزرائها بعد أن يبلغها رئيس الحكومة بتوزيع الحقائب.

    وفي هذا السياق، أوفد جنبلاط الوزير وائل أبو فاعور للقاء الرئيس سلام، كما تشاور أبو فاعور مع المعاون السياسي لرئيس مجلس النواب الوزير علي حسن خليل ووزير الطاقة جبران باسيل الذي تواصل أيضا مع رئيس وحدة الارتباط والتنسيق في "حزب الله" الحاج وفيق صفا. وشملت المشاورات أيضا رئيس الجمهورية الذي أبلغ العاملين على خط المشاورات أنه سبق له أن حدد مهلة زمنية وتم تمديدها لكن التمديد لن يكون مفتوحاً.

    واذا كان بعض القوى السياسية لا يزال ينتظر ما ستؤول اليه مساعي "حزب الله" على خط الرابية، فإن مشاورات الساعات الأخيرة لخصتها مصادر معنية بقولها: "الجو داكن ويتطلب المزيد من الجهود، لكن ليس هناك ما يدعو الى التفاؤل لأننا ما زلنا ندور في مربع

    الخلاف على موضوع المداورة".

    ونقل عن الرئيس المكلف تأكيده مجدداً أمام الوسطاء أن لا عودة الى الوراء، خاصة بعدما تم الوصول الى أفضل الممكن، وانه لا يزال يأمل إمكان تغليب الإيجابيات على السلبيات والتعقيدات الماثلة في طريق الحكومة العتيدة، مؤكدا أنه ينتظر جواباً من "حزب الله"
    في غضون اليومين المقبلين.
    وأكد رئيس كتلة المستقبل فؤاد السنيورة رفضه القبول بالعودة عن الاتفاق حول اعتماد المداورة في الحقائب الوزارية.
    وقال لـ"السفير": "لا نقبل بذلك على الإطلاق، المداورة خطوة أساسية ومهمة ومطلوبة في الحياة السياسية اللبنانية، والرئيس المكلف تبلغ موافقة كل الأطراف على هذه المسألة، أي أن هناك اتفاقا سياسيا حول هذه المسألة والكل ملتزمون به".

    وقالت مصادر قريبة جدا من رئيس "تكتل الإصلاح والتغيير" النائب ميشال عون لـ"السفير": لسنا معنيين بما يسمى المداورة، والكرة ليست في ملعبنا بل في ملعب من اخترع هذه المسألة.

    ورفضت المصادر ما أسمته التهويل بالذهاب الى حكومة أمر واقع سياسية وقالت "إن ذهبوا اليها فهذا شأنهم، وسيكون مصيرها كمصير حكومة الأمر الواقع التي تحدثوا عنها في السابق، وبالتالي لن تنال الثقة وستسقط".

    وتردد ان ثمة صيغة ترتكز على حل عقدة عون عبر اعتماد المداورة الجزئية، بحيث تعتمد هذه المداورة بين الأطراف السياسية التي توافقت على هذا المبدأ، أما بالنسبة الى عون، كونه ليس طرفاً في الاتفاق على هذه المداورة، فتبقى وزارة الطاقة من حصته، فضلاً عن حق
    "التيار الوطني الحر" بحقيبة سيادية، إلا أن هذا الطرح لم يلق قبولا لدى رئيس الجمهورية ميشال سليمان والرئيس المكلف.

    وقال باسيل لـ"السفير": إنهم يركزون فقط على المداورة، وعلى وزارة الطاقة لاستهداف شخص أو فريق، لكنهم لا يتكلمون

    عن الحقيبة السيادية، فهل يجوز حرمان المسيحيين بممثليهم الحقيقيين من حقيبة سيادية من أصل أربع؟
    وتردد أن عون قد فاتح الرئيس سعد الحريري في اللقاء الذي جمعهما مؤخرا في أوروبا (روما على الأرجح)، بعدد من القضايا ـ

    الهواجس، ولمس منه "تفهماً ونضجاً في مقارباته"، من دون أن يتم التوصل بينهما الى رؤية موحدة، خاصة للملف الرئاسي.


    "الائتلاف" مرتبك والإبراهيمي يبحث عن نقاط إنسانية وأمنية مشتركة
    "جنيف 2": لا مصافحات ... ومفاوضات عن بُعد


    محمد بلوط

    الصالون الفرنسي في قصر الأمم المتحدة. المكان الوحيد الذي سيجمع عند الثانية عشرة بتوقيت بيروت، السوريين معارضة ونظاماً. خطاب افتتاحي للاستماع نصف ساعة إلى الأخضر الإبراهيمي، يليه الخروج من أبواب متعارضة، كي لا يُضطر، أعضاء الوفدين إلى مصافحة لا ينصّ عليها برنامج اليوم.

    الإبراهيمي مدعو إلى رياضة طويلة لسبعة أيام، وهي مدة المفاوضات. الديبلوماسي الثمانيني سيكون بحاجة في المسار السوري المعقد الذي بدأ اليوم، إلى أكثر من حنكته، وإلى تمرين على الرحلات المكوكية بين قاعات الأمم المتحدة. إذ لم يكن ممكناً إقناع السوريين بالتفاوض في قاعة واحدة، وسيمضي الإبراهيمي بعد ظهر اليوم، في التنقل بين قاعتي المعارضة والنظام، وحمل العروض، والعروض المضادة.

    وعلى عكس ما تذهب إليه توقعات، بأن يجلس الطرفان غداً، في الجولة الثانية من المفاوضات، حول الإبراهيمي في قاعة واحدة، قال مصدر ديبلوماسي في جنيف لـ"السفير"، إن "الحالة النفسية للطرفين السوريين لا يمكن التعويل عليها، والأرجح أن تستمر المفاوضات غير مباشرة وفي قاعات منفصلة، حتى العثور على قواسم مشتركة".

    ومن المتوقع أن يرأس هيثم المالح وفد "الائتلاف السوري" إلى "الصالون الفرنسي"، بعدما غادر أحمد الجربا، رئيس "الائتلاف"، جنيف.

    ويضم الوفد المعارض إلى المالح، ميشال كيلو، وحسام الحافظ، وهادي البحرة، وبدر جاموس، وريما فليحان، وأحمد الجقل، وأنس العبدة، وعبيدة النحاس، وسهير الأتاسي، ونذير الحكيم. كما يضم مجموعة من الفنيين والمستشارين، وعسكرياً واحداً مقرباً من جمال معروف، قائد "جبهة ثوار سوريا". فيما رفضت المجموعات الأخرى إرسال مبعوثين، بالرغم من ضغوط أميركية مكثفة، على المجلس العسكري للجبهة الجنوبية، والقنيطرة، وريف دمشق، لإيفاد مندوبين، اشترطوا المثول في عداد الوفد داخل القاعة، وتحديد بعض الأسماء المدنية المفاوضة.

    وقال ديبلوماسي غربي في جنيف، يشرف على ملف المفاوضات السورية، إن أعضاء الوفد المعارض ليسوا نهائيين، وإن الوفد قد يتعرّض إلى تغييرات، وإن بعضهم قد يخرج من القاعة ليدخل آخرون، ويعكس ذلك ارتباكاً في صفوف المعارضة، حول عمل وفدها.

    ويمكث في جنيف ديبلوماسيون وخبراء ينتمون إلى دول المجموعة المصغرة لأصدقاء سوريا الـ11، فيلتقون بهم في فنادق قريبة من قصر الأمم المتحدة، لتزويدهم بالنصائح والإرشادات في العملية التفاوضية.

    ويمثل ذلك أهمية بالغة للفرنسيين الذين يجدون أنفسهم مهمّشين وخارج قصر الأمم المتحدة، ما يمنحهم القدرة على مواصلة الإشراف مباشرة على حلفائهم في المعارضة.

    وقال مسؤول في "الائتلاف" لـ"السفير" إن مقاعد تركت شاغرة كي تنضم إليها لاحقاً شخصيات من "هيئة التنسيق" أو مستقلة أو شخصيات وطنية، إذا ما وافقت على ذلك.

    وخلال الأسبوع الذي انتزع الروس والأميركيون فيه تعهداً من المعارضة والنظام بعدم المغادرة، وصفق الأبواب خلفهم، لن يتحقق أي اختراق سريع، ويغلب التشاؤم على فريق الوساطة الدولية، بحسب ديبلوماسي قريب من المفاوضات، إذ لم يتم حتى الاتفاق على مجرد هدنة إعلامية بين الوفدين المتفاوضين.

    ونقل مصدر عربي عن لقاء الإبراهيمي بوزير الخارجية السوري وليد المعلم أمس، أن الوزير السوري ذكّره أنه سيلزم فريقه المفاوض بعدم الإدلاء بأي تصريحات صحافية خلال المفاوضات. لكن الإبراهيمي عبر عن عدم قدرته على إقناع الوفد المعارض باحترام أي هدنة إعلامية.

    ورغم وجود فريقي الخبراء الروس والأميركيين في الغرف المجاورة لقاعة المفاوضات، للضغط على أحد الطرفين ونجدة الإبراهيمي، إلا أن التوتر بدا يتخلل العلاقات بين الوصيين نفسيهما.

    إذ قال مصدر عربي إن جفاء يسود العلاقات بين وفدَي الخبراء، بسبب الهجمات العنيفة التي قام بها وزير الخارجية الأميركي جون كيري ضد النظام السوري، والعودة عن اتفاق بعدم الحديث عن تنحية الرئيس الأسد.

    وكان كيري أغضب الروس عندما تحدّث أيضاً، عن وجود دول مستعدة للتدخل، وفصل القوات وحماية العلويين وكان التدخل الأميركي في العراق، قد جرى بحجة حماية الأقليات والدفاع عن المسيحية العراقية، التي تعرّضت للتشريد والتهجير والقتل.

    وبسبب الهوة السحيقة التي تفصل الطرفين، لن يكون بوسع الوسيط الدولي، لإنقاذ مهمته من الفشل، سوى استعراض مبادئ يمكن للجميع أن يلتقي عليها، لإطالة أمد المفاوضات، وإيجاد أرضية مشتركة لتوليد الثقة بين الطرفين.

    ويتجه الإبراهيمي إلى إقناع الطرفين أولاً، بالتوافق على تدابير بناء الثقة التي تتضمن مبادئ معروفة، تتعلق بوقف إطلاق النار، وفتح الطرق أمام المساعدات الغذائية، ورفض الإرهاب، والدولة السورية المدنية الديموقراطية، ثم الانتقال إلى الجانب العملي، والبحث في الاقتراح الذي قدمه الوزير المعلم بشأن حلب، الذي يعد النافذة الوحيدة التي يمكن رؤية قبس من النور من خلالها في العملية التفاوضية.

    وتعد ترتيبات حلب الأمنية، بحسب الديبلوماسيين، نقطة يمكن التوافق عليها بين الطرفين، بالرغم من أنها لا تقترب من أي وقف لإطلاق النار إلا من بعيد، باعتبار أنها تفرض عودة المناطق الملتهبة في المدينة إلى سيطرة النظام، ولكن تحت رقابة الشرطة من دون الجيش، بعد خروج المسلحين منها.

    وكانت الحكومة السورية بدأت عملية إغلاق ملفات المناطق التي تشكل عوامل ضاغطة حول دمشق، وإجراء تسويات محلية مباشرة مع مسلحي المعارضة في الغوطة، لتسليم أنفسهم.

    وتقدمت تلك التسويات، التي تغنيها عن اتفاق لوقف إطلاق النار، يبقي للمسلحين وجوداً وسيطرة غير معلنة، عبر التفاهم مع المسلحين من أبناء المدن والبلدات، لعزل المسلحين القادمين من الخارج.

    ونجحت بشكل متفاوت في المعضمية، وفي برزة والزبداني، ومضايا، وتجري مفاوضات في حرستا، والقابون، وغيرها، بعد استكمال حصار تلك المناطق حول دمشق.

    ويخشى النظام أن تتحول خطوط وقف إطلاق النار، إلى خطوط تماس وتقسيم، كما يخشى أن يستفيد منها مقاتلو المعارضة، لتحسين أوضاعهم الميدانية، لاسيما في المنطقة الوسطى، وريف دمشق، حيث يتقدم ببطء بفضل عمليات الحصار الطويلة، وتجنب عمليات الاقتحام الواسعة، إلا بعد إنهاك المقاتلين وفصلهم عن البيئة الحاضنة.

    ويمكن الشروع بسرعة بالحديث عن الجوانب الإجرائية للترتيبات الأمنية في حلب، مع استبعاد البحث بأي وقف لإطلاق النار بشكل محلي أو شامل، لأنه سيكون مستحيلاً على الوفد المعارض إلزام المقاتلين بوقف النار، بعد انهيار "الجيش الحر"، وتلاشي قدرة "الائتلاف"، الضئيلة أصلاً، على فرض إرادته السياسية على الأطر العسكرية، خصوصاً بعد سيطرة الجهاديين عليها. إذ لا يتوقف هؤلاء عن رفضهم لوقف القتال، خصوصاً تلك المجموعات التي تمولها بشكل مباشر السعودية، للاحتفاظ بأوراق ضاغطة حتى اللحظة الأخيرة، لأنها لم تغادر الرهان على الحسم العسكري، ولاستعادة دفة الحرب، بمجرد سقوط المفاوضات.
    وهناك الملف الإنساني الذي يشكل قاعدة صالحة لورقة المفاوضات، ولكن بجرعات صغيرة مع تعديلات في المصطلحات، حيث لن يتم الحديث عن ممرات آمنة، باعتبارها تشكل قانونياً التزاماً يخرجها عن سيطرة النظام ووضعها بشكل غير مباشر في عهدة الاتفاقات الدولية التي تدير تلك العمليات، ومنح الحماية لمن يعمل عليها من المنظمات الدولية.

    ويعرض الوفد الحكومي السوري، تسوية حول الإمداد الغذائي، وأن يتولى بنفسه إيصالها ونقلها، نحو المواقع المطلوبة، أو تلك التي يمكن الاتفاق عليها. ولن يمكن مباشرة الحديث عن إطلاق المعتقلين، قبل التوافق على عمليات التبادل بين الطرفين، وهو ما سيكون صعباً مرة أخرى، إذا لم يشارك العسكريون من الجانب المعارض، في المفاوضات، ولا سيما "الجبهة الإسلامية"، التي حاول السفير الأميركي روبرت فورد عبثاً إقناعها بالحضور.

    وقال مصدر ديبلوماسي عربي في جنيف، إن العمل يجري على تحديد الملفات الإنسانية لطرحها على النقاش، ووضع لائحة بالمواقع المحاصرة والمدن التي ينبغي إيصال إمداد غذائي إليها، وتشكيل لجان إنسانية، كما قال المصدر الديبلوماسي، تعمل على حل هذه المشاكل.

    وأشار مسؤول يعمل على ملف المفاوضات إلى أن الإبراهيمي لن يطرح قضية الحكومة الانتقالية، ولا أي بند يتصل بنقل الصلاحيات الرئاسية في المرحلة الحالية من المفاوضات.

    ومن شأن الدخول في صلب "جنيف 1"، أن يؤدي إلى تفجير العملية برمتها، بسبب تعارض قراءة الطرفين للإعلان الصادر في حزيران من العام 2012. إذ لن يقبل الوفد الحكومي السوري المفاوض، أي بند يمس المؤسسات السورية القائمة من أعلى الهرم إلى أدناه. وأقصى ما يمكن أن يطرحه النظام السوري، هو اقتراح الحكومة الموسعة، شريطة أن يبدأ الحوار حولها في دمشق، وليس في جنيف.

    وكان الجربا قد أعاد صياغة المطالب التي ستطرح كمقدمة في المفاوضات اليوم. وقال في مؤتمر صحافي إن المدخل إلى المفاوضات "يمر عبر إقرار الطرفين لبيان جنيف 1 وتنفيذه، وبعدها ينتقل الحديث إلى سحب الجيش من المدن، وإطلاق المعتقلين، ووقف إطلاق النار، وفتح الطرق أمام الإمدادات الغذائية، وهي سلة متكاملة".

    وكان وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو، قد طلب في اجتماع ليلة أمس الأول، من قيادة "الائتلاف" في مونترو، التركيز في الاجتماعات والمؤتمرات الصحافية، على رفض الحديث في جنيف، إلا بدءاً من تشكيل الحكومة الانتقالية. وقال مصدر في جنيف،
    إن داود أوغلو طلب منهم تشديد الحملة على النظام السوري، وتكرار أن "داعش" و"النصرة" هما صنيعتا النظام السوري،
    وهو ما لم يتوقف الجربا عنه."


















    من مواضيع همس الروح
  • ادارة فندق فلسطين الدولي عن حاجتها الى...
  • كتاب من وزارة النغط يوضح اعتماد مدة التثبيت...
  • وظائف في السفارة الامريكية
  • اسماء المقبولين تعيينات جامعة البصرة 2015
  • نتائج امتحانات السادس الاعدادي الدور الاول...
  • السفارة الامريكية في بغداد مقرا لعمليات داعش!
  • مقتل العشرات بفيضانات باكستان
  • جون ستيوارت لأوباما: من بالضبط نقصف حاليا في...
  • السودان ومصر واثيوبيا : ?سد النهضة? منفعة...
  • اوباما يزور كينيا مسقط رأس والده
  • عرض البوم صور همس الروح رد مع اقتباس
    الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ همس الروح على المشاركة المفيدة:
    قديم 25-01-2014, 09:26 PM   المشاركة رقم: 18

    البيانات
    رجل كل العصور غير متواجد حالياً
    التسجيل: Dec 2012
    العضوية: 93902
    الدولة: ارض الله الواسعه
    علم الدولة : علم الدولة Iraq
    أخر تواجد [+]
    عدد النقاط: 1434
    رجل كل العصور has much to be proud ofرجل كل العصور has much to be proud ofرجل كل العصور has much to be proud ofرجل كل العصور has much to be proud ofرجل كل العصور has much to be proud ofرجل كل العصور has much to be proud ofرجل كل العصور has much to be proud ofرجل كل العصور has much to be proud ofرجل كل العصور has much to be proud ofرجل كل العصور has much to be proud of


    كاتب الموضوع : بقايا رجل المنتدى : اخبار العالم 2017 - اخبار عربية 2017 - اخبار الوطن العربي 2017
    افتراضي رد: قراءة الصحف من انت عراقي

    غارق انت فى تفاصيل الابداع حد الجنون
    دمت مبدعا ايها المتالق
















    من مواضيع رجل كل العصور
  • أسماء وأنواع الحب لدى العرب....!!
  • قافة المسجات و الموبايل والمشاعر الجاهزه !!
  • احدث طريقه للطلاء بالماء
  • مكارم الاخلاق وعمل الخير فى بنسلفانيا
  • تعيينات في شركة مصافي الجنوب على الملاك...
  • عجائب وظواهر غريبه
  • رحم الله زمن الرومانسية ، والقيم .. والفضائل...
  • روايه نسيان.com ,,,,,, أحلام مستغانمى
  • قصه حب مجوسيه,,,, من روائع عبد الرحمن منيف
  • فرص عمل لخريجى كليه الهندسه
  • عرض البوم صور رجل كل العصور رد مع اقتباس
    الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ رجل كل العصور على المشاركة المفيدة:
    قديم 26-01-2014, 10:03 AM   المشاركة رقم: 19

    البيانات
    بقايا رجل غير متواجد حالياً
    التسجيل: Oct 2008
    العضوية: 22045
    الدولة: العراق/ بغداد
    علم الدولة : علم الدولة Iraq
    أخر تواجد [+]
    عدد النقاط: 10264
    بقايا رجل has a reputation beyond reputeبقايا رجل has a reputation beyond reputeبقايا رجل has a reputation beyond reputeبقايا رجل has a reputation beyond reputeبقايا رجل has a reputation beyond reputeبقايا رجل has a reputation beyond reputeبقايا رجل has a reputation beyond reputeبقايا رجل has a reputation beyond reputeبقايا رجل has a reputation beyond reputeبقايا رجل has a reputation beyond reputeبقايا رجل has a reputation beyond repute


    كاتب الموضوع : بقايا رجل المنتدى : اخبار العالم 2017 - اخبار عربية 2017 - اخبار الوطن العربي 2017
    افتراضي رد: قراءة الصحف من انت عراقي

    صحف الصباح لهذا اليوم الاحد 26-1-2013



    الحريري يحذر سنّة لبنان من حرب حزب الله والقاعدة


    بالصور.. اشتباكات بمصر في الذكرى الثالثة للثورة




    ليبيا: استعدادات عسكرية كبيرة لتطهير الجنوب



    مصر: عودة 11 دبلوماسيا من ليبيا بعد اختطاف 5




    الإمارات : الشيخ خليفة يخضع لجراحة إثر جلطة وحالته مستقرة



    الإبراهيمي بجنيف2: الطرفان متفقان على تنفيذ ما جاء ببيان جنيف1


    العراق يرد على أنباء قدرة "داعش" على توجيه ضربات "كيماوية"


    العثور على دبلوماسي إيراني مقطوع الرأس باليمن



    واللكلام بقية
















    من مواضيع بقايا رجل
  • بلقيس ... الجزء العاشر والاخير من حكايتها
  • بلقيس ................الجزء التاسع
  • لقيس .. حكاية ورواية ..
  • بلقيس ............. الجزء الثامن
  • بلقيس ............... الجزء السابع
  • بلقيس .............. الجزء السادس
  • بلقيس ............. الجزء الخامس
  • بلقيس .........,,,,,,, الجزء الرابع
  • بلقيس ............. الجزء الثالث
  • رواية بلقيس ,, الفصل الثاني
  • عرض البوم صور بقايا رجل رد مع اقتباس
    قديم 26-01-2014, 10:04 AM   المشاركة رقم: 20

    البيانات
    بقايا رجل غير متواجد حالياً
    التسجيل: Oct 2008
    العضوية: 22045
    الدولة: العراق/ بغداد
    علم الدولة : علم الدولة Iraq
    أخر تواجد [+]
    عدد النقاط: 10264
    بقايا رجل has a reputation beyond reputeبقايا رجل has a reputation beyond reputeبقايا رجل has a reputation beyond reputeبقايا رجل has a reputation beyond reputeبقايا رجل has a reputation beyond reputeبقايا رجل has a reputation beyond reputeبقايا رجل has a reputation beyond reputeبقايا رجل has a reputation beyond reputeبقايا رجل has a reputation beyond reputeبقايا رجل has a reputation beyond reputeبقايا رجل has a reputation beyond repute


    كاتب الموضوع : بقايا رجل المنتدى : اخبار العالم 2017 - اخبار عربية 2017 - اخبار الوطن العربي 2017
    افتراضي رد: قراءة الصحف من انت عراقي

    شكراً لك رجل كل العصور
    انرت سيدي
















    من مواضيع بقايا رجل
  • بلقيس ... الجزء العاشر والاخير من حكايتها
  • بلقيس ................الجزء التاسع
  • لقيس .. حكاية ورواية ..
  • بلقيس ............. الجزء الثامن
  • بلقيس ............... الجزء السابع
  • بلقيس .............. الجزء السادس
  • بلقيس ............. الجزء الخامس
  • بلقيس .........,,,,,,, الجزء الرابع
  • بلقيس ............. الجزء الثالث
  • رواية بلقيس ,, الفصل الثاني
  • عرض البوم صور بقايا رجل رد مع اقتباس
    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
     
    أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
    إبحث في الموضوع:

    البحث المتقدم
    انواع عرض الموضوع

    تعليمات المشاركة
    لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    لا تستطيع الرد على المواضيع
    لا تستطيع إرفاق ملفات
    لا تستطيع تعديل مشاركاتك

    BB code is متاحة
    كود [IMG] متاحة
    كود HTML معطلة
    Trackbacks are معطلة
    Pingbacks are معطلة
    Refbacks are معطلة


    المواضيع المتشابهه
    الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
    تحميل اصدار عراقي جديد حسرة السيف 2013-Mp3جديد من اداء الرادود خالد المهاجر 1434هــ 2013 قدسية الوجود صوتيات ومرئيات اسلامية 7 06-01-2013 10:56 PM
    شعر حزين 2012.احتاجك دفو لوحته وية الصيف .شعر عراقي حزين 2012 مستحيل انساج أشعار عراقية شعبية 2017 - نثر شعري - شعر شعبي 2017 5 31-12-2012 08:09 PM
    العنايه بلبشره في فصل الصيف ، الاعتنا بجلدك في الصيف мєямαιd الطب والصحة 7 25-12-2012 09:29 PM
    الحلقه 6 الأخيره من الصيف الأخير - نهاية مسلسل الصيف الاخير - الحلقة الاخيرة مسلسل الصيف الاخير ♥╠Јωαи اخبار نجوم تركيا 2017 - اخبار المسلسلات التركية 2017 - اخبار مشاهير تركيا 2017 5 15-10-2012 09:20 AM
    لورينتي: إما اليوفنتوس هذا الصيف أو سأرحل مجاناً في الصيف القادم ! MaRiO اخبار الرياضة 2017 - احداث رياضية 2017 - العاب رياضية 2017 4 25-08-2012 06:38 PM


    الساعة الآن 10:37 AM


    Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By
    Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
    Developed By Marco Mamdouh