العودة   منتديات انت عراقي > ★☀二【« مـرايـا الاحـداث »】二☀★ > اخبار العالم 2017 - اخبار عربية 2017 - اخبار الوطن العربي 2017


اخبار العالم 2017 - اخبار عربية 2017 - اخبار الوطن العربي 2017 ¬» [ اخبار العالم 2017، اخبار عالميه 2017 ، اخبار عالمية 2017، اخبار عربية 2017 ، اخبار العرب 2018 ] ~❥

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-04-2014, 06:20 PM   المشاركة رقم: 1

البيانات
همس الروح غير متواجد حالياً
التسجيل: Oct 2013
العضوية: 99571
علم الدولة : علم الدولة Iraq
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 6168
همس الروح has a reputation beyond reputeهمس الروح has a reputation beyond reputeهمس الروح has a reputation beyond reputeهمس الروح has a reputation beyond reputeهمس الروح has a reputation beyond reputeهمس الروح has a reputation beyond reputeهمس الروح has a reputation beyond reputeهمس الروح has a reputation beyond reputeهمس الروح has a reputation beyond reputeهمس الروح has a reputation beyond reputeهمس الروح has a reputation beyond repute


المنتدى : اخبار العالم 2017 - اخبار عربية 2017 - اخبار الوطن العربي 2017
افتراضي إسرائيل تلغي الإفراج عن فلسطينيين وتماطل لمراجعة المفاوضات

إسرائيل تلغي الإفراج عن فلسطينيين وتماطل لمراجعة المفاوضات




القدس- رويترز: قال مسؤول إسرائيلي اطلع على تطورات المحادثات مع الفلسطينيين يوم الخميس إن إسرائيل ألغت إفراجاً مقرراً عن معتقلين فلسطينيين استهدف دفع جهود السلام ودعت إلى مراجعة المفاوضات التي ترعاها الولايات المتحدة.
وقال المسؤول - الذي طلب عدم نشر اسمه - إن المفاوضين الإسرائيليين أبلغوا نظراءهم الفلسطينيين بالقرار في اجتماع عقد ليل الأربعاء بطلب من واشنطن في محاولة لتجنب انهيار المحادثات المتعثرة.
وتفجّرت الأزمة في مطلع الأسبوع عندما رفضت إسرائيل الإفراج عن مجموعة من السجناء الفلسطينيين حسب شروط اتفاق سابق ما لم تتلقّ تأكيدات أن القيادة الفلسطينية ستواصل التفاوض لما بعد نهاية إبريل وهو الموعد الذي حدده في بداية الأمر وزير الخارجية الأمريكي جون كيري لانتهاء المفاوضات.
وزار كيري القدس يوم الاثنين وهو يحاول إعادة المحادثات إلى مسارها، لكن مهمته واجهت صعوبة جديدة حينما وقّع الرئيس الفلسطيني محمود عباس طلبات للانضمام إلى 15 اتفاقية دولية مما قد يتيح له ممارسة ضغط أكبر على إسرائيل.
ونقل المسؤول المطلع على المحادثات عن المفاوضة الإسرائيلية تسيبي ليفني قولها للفلسطينيين "حيث إن الاتفاق على الإفراج عن السجناء كان يعتمد على تنفيذ الالتزام الفلسطيني بعدم الذهاب للأمم المتحدة.. فقد نشأت ظروف جديدة ولن تتمكن إسرائيل من الإفراج عن السجناء".
ونسب إليها القول إن "الجانبين عليهما الآن مراجعة الكيفية التي سيتم من خلالها إحراز تقدم في المفاوضات". ولكنها دعت الفلسطينيين إلى سحب طلبات الانضمام إلى الاتفاقيات الجديدة التي وقعوها.
وقالت وكالة معا الإخبارية الفلسطينية إن الاجتماع كان عاصفاً واستغرق تسع ساعات ولكنه أخفق في الوصول إلى نتيجة.
وانتقدت الولايات المتحدة "الخطوات غير المفيدة أحادية الجانب" من الطرفين وسعى كيري اليوم إلى تسليط أضواء متفائلة على الأزمة إذ قال أثناء زيارته للجزائر إن الحوار بين الفلسطينيين وإسرائيل "يبقى مفتوحاً".
وأضاف أنه خلال اجتماع الطرفين المفاوضين "تم إحراز تقدم في تضييق الفجوة في بعض المسائل التي أُثيرت نتيجة لما جرى في الأيام القليلة الماضية ولكن ما زالت هناك هوة. تلك الهوة يتعيّن سدها .. وسدها سريعاً".
ومما عرقل أيضاً المحادثات التي تهدف لإقامة دولة فلسطينية وإنهاء الصراع المستمر منذ عقود الخلاف على مطلب إسرائيل الاعتراف بها كدولة يهودية ومسألة المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية والقدس الشرقية المحتلتين.
وألقى كيري الذي زار المنطقة مراراً منذ إحياء مفاوضات السلام في يوليو مسؤولية نجاح المفاوضات على الطرفين.
وقال "هذا قرارهم.. ويتعين أن يتخذوه. إنهم يتفهمون الخيارات المطروحة.. ويتفهمون ما يتطلبه الأمر.. وكل من الطرفين يتفهم حدوده ومساحات التحرك لديه".
وقال مسؤولون إسرائيليون في القدس إنه ما زالت هناك فرصة ضئيلة للتوصل لاتفاق من أجل تمديد المحادثات. وقالوا إن الأيام الثلاثة المقبلة ستكون حرجة في هذا الأمر.
يُذكر أن الجمعية العامة للأمم المتحدة قد صوتت للاعتراف بفلسطين دولة غير عضو في الأمم المتحدة في عام 2012 مما يؤهلها للانضمام لاتفاقيات وقّع عباس طلبات الانضمام إليها يوم الثلاثاء بما في ذلك اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة واتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة واتفاقيات جنيف.
والدعم الأمريكي مهم لإدارة عباس في الضفة الغربية المحتلة. فتُسهم المعونة السنوية التي تبلغ قيمتها نحو 500 مليون دولار للسلطة الفلسطينية في الإبقاء على نشاط القطاع العام وقوات الأمن.
وهون رياض المالكي وزير الخارجية في الحكومة الفلسطينية من احتمال فرض عقوبات أمريكية من جراء توقيع عباس على طلبات للانضمام إلى 15 اتفاقية دولية حيث إنها تتناول حقوق الإنسان وقضايا اجتماعية ولا تسعى للحصول على عضوية كاملة في مؤسسات الأمم المتحدة.

وقال للصحفيين في رام الله يوم الخميس إنه لا يتوقع على الإطلاق أن تكون هناك عواقب من جانب الكونجرس الأمريكي على هذه الخطوة.
















من مواضيع همس الروح
  • ادارة فندق فلسطين الدولي عن حاجتها الى...
  • كتاب من وزارة النغط يوضح اعتماد مدة التثبيت...
  • وظائف في السفارة الامريكية
  • اسماء المقبولين تعيينات جامعة البصرة 2015
  • نتائج امتحانات السادس الاعدادي الدور الاول...
  • السفارة الامريكية في بغداد مقرا لعمليات داعش!
  • مقتل العشرات بفيضانات باكستان
  • جون ستيوارت لأوباما: من بالضبط نقصف حاليا في...
  • السودان ومصر واثيوبيا : ?سد النهضة? منفعة...
  • اوباما يزور كينيا مسقط رأس والده
  • عرض البوم صور همس الروح رد مع اقتباس
    الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ همس الروح على المشاركة المفيدة:
    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
     
    أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
    إبحث في الموضوع:

    البحث المتقدم
    انواع عرض الموضوع

    تعليمات المشاركة
    لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    لا تستطيع الرد على المواضيع
    لا تستطيع إرفاق ملفات
    لا تستطيع تعديل مشاركاتك

    BB code is متاحة
    كود [IMG] متاحة
    كود HTML معطلة
    Trackbacks are معطلة
    Pingbacks are معطلة
    Refbacks are معطلة


    المواضيع المتشابهه
    الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
    رصاص إسرائيل حرم فلسطينيين من كرة القدم مدى الحياة Mtiam اخبار الرياضة 2017 - احداث رياضية 2017 - العاب رياضية 2017 3 17-02-2014 02:24 AM
    مقتل أربعة فلسطينيين في غزة في اشتباكات مع إسرائيل ŜĦ ΆṬĦΆ اخبار العالم 2017 - اخبار عربية 2017 - اخبار الوطن العربي 2017 6 05-11-2013 11:55 AM
    إسرائيل تفرج عن 26 فلسطينيا بعد بدء المفاوضات المباشرة ŜĦ ΆṬĦΆ اخبار العالم 2017 - اخبار عربية 2017 - اخبار الوطن العربي 2017 18 16-08-2013 10:18 AM
    إسرائيل تبحث الإفراج عن 100 أسير فلسطيني لأجل المفاوضات ŜĦ ΆṬĦΆ اخبار العالم 2017 - اخبار عربية 2017 - اخبار الوطن العربي 2017 11 01-08-2013 04:16 PM
    اسرائيل ستفرج عن اسرى فلسطينيين تمهيدا لبدء المفاوضات Mtiam اخبار العالم 2017 - اخبار عربية 2017 - اخبار الوطن العربي 2017 9 26-07-2013 05:46 AM


    الساعة الآن 05:42 PM


    Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By
    Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
    Developed By Marco Mamdouh