العودة   منتديات انت عراقي > ★☀二【« مـرايـا الاحـداث »】二☀★ > اخبار العراق 2017 - اخبار عراقية 2017 - احداث العراق 2017


اخبار العراق 2017 - اخبار عراقية 2017 - احداث العراق 2017 ¬» [ آخر اخبار العراق السياسية الاجتماعية الاقتصاديه .. العراق بين يديك ] ~❥

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-04-2014, 06:00 PM   المشاركة رقم: 1

البيانات
همس الروح غير متواجد حالياً
التسجيل: Oct 2013
العضوية: 99571
علم الدولة : علم الدولة Iraq
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 6168
همس الروح has a reputation beyond reputeهمس الروح has a reputation beyond reputeهمس الروح has a reputation beyond reputeهمس الروح has a reputation beyond reputeهمس الروح has a reputation beyond reputeهمس الروح has a reputation beyond reputeهمس الروح has a reputation beyond reputeهمس الروح has a reputation beyond reputeهمس الروح has a reputation beyond reputeهمس الروح has a reputation beyond reputeهمس الروح has a reputation beyond repute


المنتدى : اخبار العراق 2017 - اخبار عراقية 2017 - احداث العراق 2017
افتراضي السومرية تدخل وكر أمير داعش تحت الأرض وواليه على بغداد يصفه بـالمستبد والمصاب بداء العظمة




السومرية نيوز/ بغداد
قرب الحدود الإدارية الفاصلة بين صلاح الدين وبغداد في قضاء النباعي، وجد منزل ريفي يضم تحته منزل كامل سرعان ما تأكد أنه مخبأ لما يعرف بأمير "الدولة الإسلامية في العراق والشام" والتي يطلق عليها "داعش"، أبو بكر البغدادي.

ضبط وكر "ابو بكر البغدادي"، تم وفق عملية نوعية ومعقدة استمرت طويلا، وصفتها قيادة عمليات بغداد بـ"الصعبة و"الشجاعة"، ودعت الى "تسجيلها في تأريخ مكافحة الإرهاب".

ويبدو أن البغدادي اختار النباعي ضمن قضاء الدجيل التابع لمحافظة صلاح الدين، كونها منطقة زراعية يسهل الاختباء فيها ومتاخمة للعاصمة بغداد، وكانت تعد معقلا لتنظيم القاعدة منذ العام 2003، كما اتخذت لفترة طويلة كمقر لزعيم تنظيم القاعدة السابق أبو أيوب المصري الذي قتل في نيسان 2010 خلال عملية مشتركة بين القوات العراقية والأميركية، لكن المسك بأحد الخيوط الرفيعة قاد بالنهاية الى كشف المخبأ الأهم على الإطلاق.

ابو شاكر "والي بغداد" .. منجم معلومات البغدادي
في معتقله يجلس "والي بغداد" أيمن عبد القادر الدليمي الملقب بـ"أبو شاكر" 50 عاماً، متأملاً محيطه بعين من عدم الرضا على العمليات الإرهابية التي نفذها التنظيم، ولم يتردد بالبكاء، فهو انتمى للقاعدة عام 2007 وتدرج الى أن أصبح واليا لبغداد قبل اعتقاله.

"أبو شاكر"، بدا مقبول المنظر الى درجة يصعب معها تصور أنه أحد قيادات التنظيم، وهو، بمثابة "منجم" معلومات وثري بالمعلومات التي قادت في نهاية المطاف إلى إماطة اللثام عم مخبأ المطلوب الأول في العراق والعام، زعيم "داعش" أبو بكر البغدادي.

ويقول أبو شاكر لـ"السومرية"، "التقيت أبو بكر عن طريق عبد الرحمن البيلاوي وهو بمثابة رئيس أركان التنظيم، وذلك بالانتقال الى قاء بلد شمال بغداد، ومنها الى منطقة النباعي"، موضحا أن "اللقاء استمر يوماً كاملاً، في مضيف البغدادي"، والتي يسميها "مضافة".

ويوضح أبو شاكر أنه "التقى مرة ثانية بالبغدادي بعد مرور سنة على اللقاء الأول، حيث انتقل الثاني الى قرية نائية تدعى المستنطق جنوبي الموصل بسبب الضغوطات الأمنية"، مشيرا الى أن "اللقاء تطرق للأزمة السورية".

البغدادي مستبد الرأي ومصاب بـ"داء العظمة"
ويعتبر أبو شاكر، زعميه السابق البغدادي، بأنه مصاب بـ"داء العظمة، كونه مستبد برأيه وينفذ ما يريده دون تردد أو تأثير"، مبيناً أن "زعيم تنظيم القاعدة الإرهابي أيمن الظواهري سبق وأن بعث برسالة للبغدادي طالباً منه عدم استهداف النصارى في العراق وعدم استهداف الأحياء الشعبية والمناطق الشيعية، والتركيز على الحكومة والأجهزة الأمنية، لكن البغدادي رفض ذلك".

ويردف أبو شاكر بالقول، إن "البغدادي أراد في اللقاء الثاني جمع قيادات التنظيم في مضيفه ليتعرفوا على بعضهم والتقى بأغلب أمراء الولايات"، مؤكدا أن "الاجتماع الثاني شهد حضور المدعوون، أبو فاطمة والي كركوك و أبو يحيى والي صلاح الدين وأبو إسراء والي الجنوب وأبو عبد الله العزي والي ديالى وأبو عبد السلام والي الانبار والحاج علي والي الموصل، فضلا عن مسؤول جنوب الموصل أبو سعود".

"الوهن" ينخر التنظيم والناس ملوا فكره المتطرف
ويلفت أبو شاكر إلى أن "الفجوة وصلت بين جبهة النصرة والدولة الإسلامية الى مرحلة الصدام فكان اغلب اللقاء يدور حول تشكيل جبهة النصرة وانتقال المعركة الى سوريا"، مبيناً أن التنظيم ازداد ضعفا بسبب الضغط الأمني، الى جانب تصاعد النقمة الشعبية ضده وزوال حجة الاحتلال الأمريكي التي كان يتبجح بها".

يجزم أبو شاكر، بأن "التنظيم في هذه الفترة ضعيف، لأن الناس باتوا يرفضون التنظيم جملة وتفصيلا، وملوا من الغلو في التكفير والإسراف في القتل"، لافتا الى أن "الأمور اتضحت عندما كشر التنظيم عن أنيابه واستهداف المدنيين بعد خروج الأمريكان من العراق وزوال مبرر بقائه".

ويرى "والي بغداد" أن "قيادات التنظيم الإرهابي أصبحوا منبوذين من قبل الناس، بل من قبل حتى أهلهم لأنهم أصبحوا آلة للقتل"، منوها بأن "أغلب عمليات التنظيم تأتي من باب زعزعة الأمن، وغالبا ما تستهدف الأماكن الضيعة أمنيا، وهذا دليل الإفلاس".

الاعتصامات "ملاذ امن" وشيوخ العشائر مغلوبون على أمرهم
ويؤكد، ابو شاكر، أن "الاعتصامات كانت ملاذا أمنا للتنظيم"، مؤكدا أن "بعض شيوخ العشائر كانوا يعرفون بهذا الأمر، لكنهم مغلوبون على أمرهم بقوة السلاح".

ويقسم أبو شاكر أن "الاعتصامات كانت ملاذا آمنا لهاربين من سجن أبو غريب".

استدراج عبر المال بحجة "الزكاة"
"أبو صهيب"، صاحب المنزل الذي ضم "مضافة" البغدادي ومخبأه السري، يقول لـ"السومرية"، وهو في قبضة أجهزة الأمن، أنه "كان يشتغل عاملا بأجر يومي، جاءه شخص وسأل عن عائلته، وأعطاه 100 ألف دينار، وقال هذه للزكاة"، لافتا الى أن "الشخص جاء مرة ثانية بعد عدة أشهر وأعطاه 100 ألف أخرى، ثم قال أنه سيمنحهم 100 ألف كل شهر كفالة من تنظيم القاعدة".




منزل تحت منزل .. استقر فيه البغدادي لاكثر من سنة
ويضيف "ابو صهيب" إن "ذات الشخص قال لماذا انتم ساكنين في الإيجار، وأعطانا بستانا نفلحه ونبني فيه منزلا ثم حولنا على شخص ثاني يعرف بأبو محمد"، لافتا الى أن "أبو محمد اعاطهم 10 آلاف دولار بنوا به البيت على مراحل واستقروا به".

ويبين أن "أبو محمد جاء وقال أريد أن احفر حفرة وسط البيت، ثم حفرنا الحفرة وسكن فيها أكثر من سنة"، مؤكدا أنه "عرف فيما بعد أنه أبو بكر البغدادي بعدما نشبت خلافات بينه وبين الظواهري".

ويشير إلى أن "شخصا آخر يدعى أبو صادق وهو تونسي الجنسية، كان برفقة البغدادي في المنزل، ولا يخرج من البيت نهائيا".

عملية صعبة يجب أن تسجل في تاريخ مكافحة الإرهاب
قائد عمليات بغداد الفريق الركن عبد الأمير الشمري، يروي لـ"السومرية"، تفاصيل اعتقال أبو شاكر الخيط الأول الذي وشي لوكر البغدادي المتواري عن الأنظار، قائلا، إن "تنظيم القاعدة معقد وخيطي وعملية الوصول الى رأس الهرم صعبة وتحتاج الى متخصصين بمجال التحقيق".

ويصف الشمري عملية اعتقال ما يسمى بوالي بغداد المدعو أيمن عبد القادر الدليمي والملقب بأبو شاكر، بأنها "شجاعة ويجب أن تسجل في تاريخ مكافحة الإرهاب".

الخيط الذي قاد لرأس الهرم
وبين الشمري أن "التحقيقات كشفت مكان ومنزل هذا الشخص بمدينة الفلوجة في تاريخ 9 تشرين الأول 2013، عن طريق اعترافات أدلى بها أحد المتهمين المعتقلين"، مؤكداً أن "قوة أمنية دخلت المنزل ليلاً وكانت عائلة أبو شاكر موجودة وتم سحب موبايلاتهم وطمأنتهم بان القوة تنتظر صاحب المنزل الذي كان في ساحة الاعتصام في الرمادي".

ويوضح الشمري أن "القوة تمكنت من استدراج المدعو أبو شاكر الى المنزل وتم اعتقاله في مدينة الفلوجة بعد اشتباك مع مرافقين له، ليتم عقبها سحبه الى بغداد هو وعائلته، وحالياً هو وأسرته موقوفين لدى الهيئة التحقيقية التابعة لعمليات بغداد".

ويعتبر الشمري عملية الاعتقال بأنها "كانت مجازفة احتاج العمل فيها الى صبر وشجاعة وقوة، خاصة وأن القوة الأمنية انتظرت المطلوب 11 يوماً في المنزل"، مبيناً أن "أبو شاكر اعترف صراحة أنه والي بغداد، وأسهمت اعترافاته في تحقيق انتصارات عديدة في نينوى وصلاح الدين وبغداد".

ويتابع الشمري حديثه لـ"السومرية"، قائلاً، "توصلنا الى مخبأين لما يسمى بأمير التنظيم أبو بكر البغدادي، وتم مداهمتها ونصب كمائن له، لكنه لم يأتي الى هذين المكانين"، لافتاً الى أن "التحقيقات قادت أيضا الى شخص قريب منه، لكنه فجر نفسه قبل اعتقاله".

ويؤكد أن "أبو شاكر تعاون بشكل كبير مع القوات الأمنية وهو نادم على أفعاله الماضية"، لافتاً الى أنها "صحوة ضمير والآن هو شخص مفتوح للجميع يعطي كل أسراره وهو من مؤسسي التنظيم في العراق".

ويلفت الشمري الى أن "الأجهزة الأمنية اعتقلت مساعدي البغدادي في جانبي الكرخ والرصافة، وتم تفكيك التنظيم في بغداد، وربما تكون هناك جيوب له لكنها غير خطرة، وفي المرحلة المقبلة ستكون نهايتهم".




الوصول للوكر "السفلي" الأهم على الإطلاق
ضابط برتبة نقيب في عمليات يرفض ذكر اسمه لدواعي أمنية، يؤكد في حديثه لـ"السومرية"، "اعتقال شخص في منزل الذي كان يختبئ فيه البغدادي منطقة النباعي شمال بغداد"، موضحاً أن "البغدادي لم يكن موجوداً في المنزل في لحظة مداهمته".

ويتابع أن "الدار كان يضم غرفة تحت الأرض كان أبو بكر البغدادي يسكن فيها، وتحتوي إذاعة يوجه عبرها خطاباته"، مشيرا الى أن "التحقيقات كشفت أن المعتقل أبو شاكر والي بغداد تواجد في المنزل أكثر من مرة، والتقى البغدادي الذي تواجد في البيت سنة وشهرين".

ويوضح أن "القوات الأمنية صادرت كتباً دينية وعمامة رأس سوداء يرتديها للتنكر، فضلاً عن وطابعة كانت تستخدم لإصدار باجات مزورة، وأسلحة متعددة وحزاماً ناسفاً شخصياً، فضلا عن زي عسكري".

وأبو بكر البغدادي، حسب وزارة الداخلية العراقية، هو إبراهيم عواد إبراهيم وهو قائد تنظيم القاعدة في العراق والملقب بما يعرف أمير دولة العراق الإسلامية، قام بإعلان الوحدة بين دولة العراق الإسلامية وجبهة نصرة أهل الشام في سوريا تحت مسمى الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش".

وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية في (4 تشرين الاول 2011) أن أبو بكر البغدادي يعتبر إرهابياً عالمياً، وأعلنت عن مكافئة قدرها 10 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى القبض عليه أو قتله.
















من مواضيع همس الروح
  • ادارة فندق فلسطين الدولي عن حاجتها الى...
  • كتاب من وزارة النغط يوضح اعتماد مدة التثبيت...
  • وظائف في السفارة الامريكية
  • اسماء المقبولين تعيينات جامعة البصرة 2015
  • نتائج امتحانات السادس الاعدادي الدور الاول...
  • السفارة الامريكية في بغداد مقرا لعمليات داعش!
  • مقتل العشرات بفيضانات باكستان
  • جون ستيوارت لأوباما: من بالضبط نقصف حاليا في...
  • السودان ومصر واثيوبيا : ?سد النهضة? منفعة...
  • اوباما يزور كينيا مسقط رأس والده
  • عرض البوم صور همس الروح رد مع اقتباس
    الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ همس الروح على المشاركة المفيدة:
    قديم 27-04-2014, 10:42 PM   المشاركة رقم: 2

    البيانات
    عــــ أنا ــــراقي غير متواجد حالياً
    التسجيل: May 2012
    العضوية: 80578
    علم الدولة : علم الدولة Iraq
    أخر تواجد [+]
    عدد النقاط: 7026
    عــــ أنا ــــراقي has a reputation beyond reputeعــــ أنا ــــراقي has a reputation beyond reputeعــــ أنا ــــراقي has a reputation beyond reputeعــــ أنا ــــراقي has a reputation beyond reputeعــــ أنا ــــراقي has a reputation beyond reputeعــــ أنا ــــراقي has a reputation beyond reputeعــــ أنا ــــراقي has a reputation beyond reputeعــــ أنا ــــراقي has a reputation beyond reputeعــــ أنا ــــراقي has a reputation beyond reputeعــــ أنا ــــراقي has a reputation beyond reputeعــــ أنا ــــراقي has a reputation beyond repute


    كاتب الموضوع : همس الروح المنتدى : اخبار العراق 2017 - اخبار عراقية 2017 - احداث العراق 2017
    افتراضي رد: السومرية تدخل وكر أمير داعش تحت الأرض وواليه على بغداد يصفه بـالمستبد والمصاب بداء العظمة

    شكرآ همس
    الله يكطعهم يا رب

    تحياتي الج
















    من مواضيع عــــ أنا ــــراقي
  • يا علوية.
  • أسألك يا حزن عندك طلابة وياي
  • جديد صور الفنانة ديانا كرزون 2016
  • صورة لمنتخب العراق الأولمبي المشارك في...
  • جديد صور المطرب المحبوب محمد السالم. 2017
  • جديد صور الفنان كاظم الساهر 2016
  • جديد صور الفنانة ديانا كرزون 2016
  • ماريتا الحلاني .. أبنة الفنان عاصي الحلاني...
  • جديد صور الفنان محمد سالم .. واحلى سيلفي...
  • جديد صور امير الحب هيثم يوسف مع ابنتة 2015...
  • عرض البوم صور عــــ أنا ــــراقي رد مع اقتباس
    قديم 28-04-2014, 03:03 PM   المشاركة رقم: 4

    البيانات
    القيصر 79 غير متواجد حالياً
    التسجيل: Feb 2012
    العضوية: 78589
    علم الدولة : علم الدولة Iraq
    أخر تواجد [+]
    عدد النقاط: 3154
    القيصر 79 has a reputation beyond reputeالقيصر 79 has a reputation beyond reputeالقيصر 79 has a reputation beyond reputeالقيصر 79 has a reputation beyond reputeالقيصر 79 has a reputation beyond reputeالقيصر 79 has a reputation beyond reputeالقيصر 79 has a reputation beyond reputeالقيصر 79 has a reputation beyond reputeالقيصر 79 has a reputation beyond reputeالقيصر 79 has a reputation beyond reputeالقيصر 79 has a reputation beyond repute


    كاتب الموضوع : همس الروح المنتدى : اخبار العراق 2017 - اخبار عراقية 2017 - احداث العراق 2017
    افتراضي رد: السومرية تدخل وكر أمير داعش تحت الأرض وواليه على بغداد يصفه بـالمستبد والمصاب بداء العظمة

    شكرا همس عالخبر
    وان شاء الله راح يكونون في مزبلة التاريخ
    تحياتي لك
















    من مواضيع القيصر 79
  • Taylor Swift ~ VOGUE UK & FASHION November...
  • Jennifer Lawrence – Vanity Fair Magazine 2014
  • GiGi Hadid ~ S Moda Magazine October 2014
  • Cheryl Cole – Pride of Britain Awards 2014
  • شيرين عبد الوهاب تحتفل بعيد ميلادها وسط...
  • لقاء الخميسي تقضي العيد مع زوجها بروما.
  • حمادة هلال يتألق في حفل العيد بالعين...
  • هند صبري تعانق الطبيعة في جلسة تصوير ساحرة.
  • صور جديده لدالي
  • صور كاظم الساهر من حفلة ستار أكادمي 2014
  • عرض البوم صور القيصر 79 رد مع اقتباس
    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
     
    أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
    إبحث في الموضوع:

    البحث المتقدم
    انواع عرض الموضوع

    تعليمات المشاركة
    لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    لا تستطيع الرد على المواضيع
    لا تستطيع إرفاق ملفات
    لا تستطيع تعديل مشاركاتك

    BB code is متاحة
    كود [IMG] متاحة
    كود HTML معطلة
    Trackbacks are معطلة
    Pingbacks are معطلة
    Refbacks are معطلة


    المواضيع المتشابهه
    الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
    الاغلبية لايعرفون معنى تنظيم داعش , معلومات عن داعش 2014 همس الروح اخبار العراق 2017 - اخبار عراقية 2017 - احداث العراق 2017 10 04-02-2014 09:19 AM
    اعتقال أمير شمال بابل في (داعش) شرقي الموصل صادرة بحقه 16 مذكرة اعتقال همس الروح اخبار العراق 2017 - اخبار عراقية 2017 - احداث العراق 2017 5 04-02-2014 09:15 AM
    صورة حديثة من بغداد لعراقيين متطوعين لتحرير الانبار من سيطرة داعش التكفيرية اميرة الورد اخبار العراق 2017 - اخبار عراقية 2017 - احداث العراق 2017 3 09-01-2014 02:58 AM
    لا يصفه عنوان - احذيه للاطفال نسيت انساها عالم الطفل 2017- ازياء اطفال 2017- صور اطفال 2018 7 14-08-2013 05:31 PM
    أمير كرارة وسونجول أودن يستكملان مشاهد مسلسل "تحت الأرض" فى لبنان ليليا اخبار المسلسلات والافلام 6 20-06-2013 10:27 AM


    الساعة الآن 02:33 AM


    Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By
    Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
    Developed By Marco Mamdouh