العودة   منتديات انت عراقي > ★☀二【« مـرايـا الاحـداث »】二☀★ > اخبار العالم 2017 - اخبار عربية 2017 - اخبار الوطن العربي 2017


اخبار العالم 2017 - اخبار عربية 2017 - اخبار الوطن العربي 2017 ¬» [ اخبار العالم 2017، اخبار عالميه 2017 ، اخبار عالمية 2017، اخبار عربية 2017 ، اخبار العرب 2018 ] ~❥

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-08-2014, 10:04 PM   المشاركة رقم: 1

البيانات
ROH غير متواجد حالياً
التسجيل: Jul 2014
العضوية: 100580
الدولة: جنتي المغربْ
علم الدولة : علم الدولة Morocco
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 917
ROH is a splendid one to beholdROH is a splendid one to beholdROH is a splendid one to beholdROH is a splendid one to beholdROH is a splendid one to beholdROH is a splendid one to beholdROH is a splendid one to beholdROH is a splendid one to behold


المنتدى : اخبار العالم 2017 - اخبار عربية 2017 - اخبار الوطن العربي 2017
افتراضي أول جلسة لبرلمان ليبيا والسيسي يحذر المجتمع الدولي



عقد البرلمان الليبي الجديد المنبثق عن انتخابات 25 يونيو/حزيران الماضي اليوم السبت أول جلسة له في طبرق بشرق البلاد، في وقت دعا فيه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي المجتمع الدولي إلى "مواجهة حقيقية" من أجل وضع حد لتدهور الأوضاع الأمنية في ليبيا.
وقال نواب في البرلمان الجديد إن اجتماع اليوم في طبرق غير رسمي وكان مغلقا، وأوضحوا أن الجلسة الافتتاحية الرسمية ستعقد بعد غد الاثنين في هذه المدينة البعيدة عن أعمال العنف بأقصى شرق البلاد.
وفي ظل انقسامات بين مختلف التيارات، أكد النائب أبو بكر بعيرة -الذي ترأس جلسة اليوم- أنه يريد جمع كل الأطراف، وقال "نريد توحيد الوطن وترك الخلافات جانبا"، وأوضح أن أكثر من 160 نائبا من أصل 188 حضروا الاجتماع.
ويأتي اجتماع البرلمان في ظل تواصل تدهور الأوضاع الأمنية، ففي العاصمة طرابلس استؤنفت المعارك اليوم حول المطار بعد هدوء نسبي أمس الجمعة، وسمع دوي الانفجارات والطلقات حتى وسط العاصمة.
ونشب اليوم حريق جديد في خزان وقود رئيسي بعد إصابته بقذائف أثناء الاشتباكات الدائرة في محيط المطار.
وما يزال رجال الإطفاء يعملون لليوم السابع على التوالي لإخماد حريق نشب في خزان محروقات يحتوي على تسعين مليون لتر من الوقود، وقد اضطروا مرارا إلى التوقف عن العمل بسبب إطلاق النار.
وفي بنغازي نقل مراسل الجزيرة عن مصادر أمنية قولها إن مجهولين فخخوا للمرة الثانية مبنى مديرية الأمن بعبوات ناسفة شديدة التفجير في عدد من أركانه تم تفجيرها صباح اليوم، مما أدى إلى انهيار المبنى وتسويته بالأرض.
وفي سياق متصل نفى مجلس شورى ثوار مدينة بنغازي قيام طائرات حربية تابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر بقصف رتل عسكري قرب بنغازي تابع لتنظيم أنصار الشريعة المنضوي حاليا ضمن قوات مجلس الثوار.
السيسي أكد أن مصر شددت إجراءاتها الأمنية مع ليبيا منعا لتهريب السلاح والمتطرفين (الأوروبية) مطالب السيسي
وفي ظل هذه الأوضاع دعا الرئيس المصري إلى وقف العنف في ليبيا فورا، وقال إن على المجتمع الدولي التزامات أخلاقية وأمنية وإنسانية تجاه ما يحدث في ليبيا.
وأشار السيسي في مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينتسي في القاهرة، إلى أن مصر شددت إجراءاتها الأمنية مع ليبيا لمواجهة تهريب السلاح وتنقل المتطرفين إلى مصر.
وعبرت مصر مرارا عن مخاوفها من الاضطرابات في ليبيا، وقالت إنها لن تسمح بأن يشكل التدهور الأمني هناك تهديدا لأمنها القومي.
وعبر رئيس الوزراء الإيطالي عن توافقه مع السيسي في هذا الشأن، وقال إن الوضع في ليبيا يحتاج إلى "تدخل سريع وقوي" لوضع حد للعنف، ودعا الأمم المتحدة لإرسال مبعوثها الخاص إلى ليبيا على الفور، وقال إن بلاده ستطرح مسألة ليبيا على طاولة المناقشات في قمة حلف شمال الأطلسي (ناتو) المقررة في سبتمبر/أيلول المقبل.
من جانب آخر تواصل العديد من الدول إجلاء رعاياها من ليبيا بسبب الأوضاع المتدهورة. ودفعت أعمال العنف الأخيرة بالعديد من العواصم الغربية إلى إجلاء مواطنيها ودبلوماسييها.
وبريطانيا وبولندا هما آخر من أعلن إغلاق سفارتيهما مؤقتا، بينما أعلنت رومانيا أن سفارتها ستظل مفتوحة، لكنها دعت مواطنيها إلى مغادرة البلاد بلا تأخير.
وقررت تونس استئناف العمل في معبر رأس جدير الحدودي مع ليبيا بعد غلقه أمس الجمعة بسبب الزحام والفوضى.
وتدفق الآلاف من المواطنين الليبيين الفارين من العنف في ليبيا على المعبر للمرور إلى تونس، بينما لا يزال آلاف المصريين يرابطون قرب المعبر في انتظار إتمام إجراءات الدخول ومن ثم العودة إلى بلادهم عبر مطار جربة جريجيس.
وقالت تونس إنها قد تلجأ إلى غلق حدودها الشرقية مع ليبيا إذا ازداد الوضع الأمني سوءا لدى جارتها، حفاظا على أمنها الوطني وخوفا من تسرب السلاح وتسلل "الإرهابيين" إلى أراضيها.
















من مواضيع ROH
  • صبآح معطر بـ عطر الملآئكةة الصغآر ..!
  • طلب من صديقتي وبنت بلدي جرح
  • طلب بسيط
  • طلب
  • عندما يصبح العشق هوس .. ترفع الاقلام ويبدا...
  • مئذنة جامع في أفغانستان.. شامخة رغم تحدي...
  • سالو - اسبانيا: سياحة لجميع افراد العائلة
  • ظاهرة الشواطئ المتلألئة في جزر المالديف
  • بوخارست في رومانيا: مدينة ألف ليلة وليلة
  • شاطئ باتايا الشهير والمميز في تايلاند
  • عرض البوم صور ROH رد مع اقتباس
    الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ ROH على المشاركة المفيدة:
    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
     
    أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
    إبحث في الموضوع:

    البحث المتقدم
    انواع عرض الموضوع

    تعليمات المشاركة
    لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    لا تستطيع الرد على المواضيع
    لا تستطيع إرفاق ملفات
    لا تستطيع تعديل مشاركاتك

    BB code is متاحة
    كود [IMG] متاحة
    كود HTML معطلة
    Trackbacks are معطلة
    Pingbacks are معطلة
    Refbacks are معطلة


    المواضيع المتشابهه
    الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
    مفوضية حقوق الإنسان تطالب المجتمع الدولي بإدانة انتهاكات داعش بالموصل ŜĦ ΆṬĦΆ اخبار العراق 2017 - اخبار عراقية 2017 - احداث العراق 2017 4 24-06-2014 03:50 PM
    بارزاني يهدد بالانفصال عن العراق عبر المجتمع الدولي Ζ λ I D {•• اخبار العراق 2017 - اخبار عراقية 2017 - احداث العراق 2017 5 04-04-2014 11:10 AM
    العفو الدولية تتهم المجتمع الدولى بالفشل الذريع فى وقف المجازر فى سوريا ⊱•♥ تـُولِيـبْ ♥•⊰ اخبار العالم 2017 - اخبار عربية 2017 - اخبار الوطن العربي 2017 6 24-05-2013 02:06 AM
    إقبال : المجتمع الدولي بات يدرك تردي حقوق الإنسان والحريات في العراق دَجَنْ السَماءْ ~❥ اخبار العراق 2017 - اخبار عراقية 2017 - احداث العراق 2017 7 03-02-2013 04:43 AM
    حقوق الإنسان تدعو المجتمع الدولي إلى الاعتراف بـ"جرائم" النظام السابق وإدانتها اميرة الورد اخبار العراق 2017 - اخبار عراقية 2017 - احداث العراق 2017 5 21-09-2012 04:46 AM


    الساعة الآن 01:13 PM


    Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By
    Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
    Developed By Marco Mamdouh