العودة   منتديات انت عراقي > ★☀二【« مـرايـا الاحـداث »】二☀★ > اخبار العراق 2017 - اخبار عراقية 2017 - احداث العراق 2017


اخبار العراق 2017 - اخبار عراقية 2017 - احداث العراق 2017 ¬» [ آخر اخبار العراق السياسية الاجتماعية الاقتصاديه .. العراق بين يديك ] ~❥

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-08-2014, 09:22 PM   المشاركة رقم: 1

البيانات
همس الروح غير متواجد حالياً
التسجيل: Oct 2013
العضوية: 99571
علم الدولة : علم الدولة Iraq
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 6168
همس الروح has a reputation beyond reputeهمس الروح has a reputation beyond reputeهمس الروح has a reputation beyond reputeهمس الروح has a reputation beyond reputeهمس الروح has a reputation beyond reputeهمس الروح has a reputation beyond reputeهمس الروح has a reputation beyond reputeهمس الروح has a reputation beyond reputeهمس الروح has a reputation beyond reputeهمس الروح has a reputation beyond reputeهمس الروح has a reputation beyond repute


المنتدى : اخبار العراق 2017 - اخبار عراقية 2017 - احداث العراق 2017
افتراضي ارجاء تكليف رئيس الوزراء "رغم ابواب جهنم".. والاحرار تنتظر "تكشف الامور" في جلسة الخميس



بينما اعربت كتلة رئيس البرلمان (اتحاد القوى) عن اعتقادها بأن اي تكليف محتمل لنوري المالكي بتشكيل الحكومة، سيؤدي الى تعطل نصاب الجلسة النيابية، بسبب الرفض الواسع لسياساته، قال نواب من اطراف مختلفة ان جلسة الغد لن تشهد اي خطوة بشأن تشكيل الحكومة، لان النواب استجابوا لطلب التحالف الوطني، بتأجيل ذلك، عبر تكييفات تتضمن تمديد المهلة الدستورية التي تنتهي بعد غد، بما يتضمن عدم احتساب عطلة العيد الرسمية، تقديرا لحاجة الشيعة الى بضعة ايام لحسم مرشح يحظى بالقبول، حيث طلبوا مهلة حتى جلسة السبت، بينما توقع رئيس كتلة الاحرار "تكشف بعض الامور" في البرلمان الخميس.

وبدا ظهر الاربعاء ان نوري المالكي يشعر بالغضب الشديد نتيجة لهذا، لانه كان يأمل الالتفاف على موقف الشيعة الرافض له، وان يحظى بتكليف رئاسي في جلسة الخميس، بزعم انه الكتلة الاكبر، وقال المالكي في كلمته الاسبوعية، إن "التجربة العراقية غنية ونحن نعتز بها ويجب التعاطي مع الاستحقاقات الدستورية، والتي تمثل مصدر السلطات في البلاد بعيدا عن الحسابات السياسية وان يكون الامر عراقيا ويبدا دستوريا وينتهي دستوريا". واضاف أن "مخالفة هذا السياق الدستوري ستفتح نار جنهم وتصادر ارادة الناخبين والعملية السياسية وتفتح ثغرات هائلة للتدخل الخارجي وذهاب العراق نحو التنازع".

ويشعر المالكي بعزلة شديدة، فقد ألمحت منظمة بدر (٢٥ مقعدا في ائتلاف دولة القانون)، الى ان كتلته لن تدعم ترشحه لولاية ثالثة، لان الاحزاب الشيعية حريصة على تقديم شخصية "طبقا لرأي مرجعية النجف"، يحظى بالمقبولية الوطنية، ويمهّد للتغيير السياسي، ما يؤكد خسارة المالكي لواحد من ابرز حلفائه، بعد ان ابلغ حسين الشهرستاني ايضا (نحو ٢٥ مقعدا في دولة القانون) شركاءه بأنه متطابق مع رأي المرجعية الدينية، وهو يعني خسارة المالكي التأييد داخل كتلته بنحو النصف. في وقت ذكر نواب من المواطن والأحرار، ان كتلة المالكي كانت ستنسحب مبكرا من التحالف الشيعي، لو اطمأنت الى امتلاكها ما يكفي من القبول لدى الاكراد والسنة.

وتقول كتلة رئيس البرلمان، اتحاد القوى الوطنية، أن جدول أعمال جلسة الخميس سيكون خاليا من أيّ فقرة فيها تكليف لمرشح الكتلة الأكبر، بعدما طلب التحالف الشيعي مهلة من الكتل السياسية إلى يوم الجمعة، لحسم أمره وتقديم مرشحه التوافقي إلى رئيس الجمهورية فؤاد معصوم"، منوهة الى أن الجلسة ستقتصر على مناقشة قانون المحكمة الاتحادية، الذي سبق ان جرى نقضه بتدبير من المالكي، ومشكلة النازحين التي تتفاقم بعد تطورات ميدانية في سهل نينوى.

وذكر النائب عن اتحاد القوى الوطنية علي جاسم المتيوتي في تصريح لـ"المدى"، أن "الكتل السنّية لن تمضي مع أيّ مرشح أو حكومة لا تأتي عن طريق التحالف الوطني"، مؤكدا أن الكتل السياسية تنتظر التحالف ليقدم مرشحه لمناقشته ومن ثم الموافقة عليه".
وتابع المتيوتي "في حال قدمت كتلة دولة القانون مرشحا بمفردها، سيختل نصاب أيّ جلسة تخصص لهذا الموضوع بسبب اعتراضات جميع الكتل السياسية على تولي نوري المالكي لولاية ثالثة".

وأضاف النائب عن محافظة نينوى أن"التحالف الوطني طلب مهلة من الكتل السياسية إلى يوم الجمعة، لحسم أمره وتقديم مرشحه التوافقي إلى رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ليكلفه في جلسة يوم السبت المقبل".

وبين أن "جدول أعمال جلسة الخميس، سيكون خاليا من فقرة تكليف مرشح الكتلة الأكبر، من قبل رئيس الجمهورية بسبب الخلافات بين مكونات التحالف الوطني حول مرشح توافقي يحظى بالمقبولية لدى جميع الأطراف".

بدوره بين النائب عن التحالف الكردستاني أمين بكر محمد، أن موضوع تكليف مرشح الكتلة الأكبر عددا من قبل رئيس الجمهورية غير موجود في جدول أعمال جلسة الخميس".

وقال محمد لـ"المدى"، أن مسألة اختيار مرشح توافقي لرئاسة الحكومة قضية تخص التحالف الوطني"، مؤكدا أن هناك "مباحثات ومفاوضات بين رئاستي الجمهورية والبرلمان لحسم موضوع من هي الكتلة البرلمانية الأكبر عددا".

بالمقابل أوضح رئيس كتلة الأحرار في مجلس النواب ضياء الاسدي، أن اجتماعات التحالف الوطني التي ستجري في الساعات المقبلة يفترض ان تحدد هوية رئيس الوزراء المقبل".

وقال الأسدي لـ المدى "لا يوجد جديد في موقف التحالف الوطني في الوقت الحاضر ما نتمناه توصل أطرافه إلى حلحلة للخلافات القائمة بما يخص مرشحه لرئاسة الحكومة"، لافتا إلى أن الحديث الجاري حاليا في أروقة التحالف الوطني "هو من هي الكتلة الأكبر التي ستقدم مرشحها لرئاسة الحكومة".

ولفت إلى أن"الاجتماعات القادمة للتحالف ستكون حاسمة في مسألة اختيار رئيس الحكومة المقبلة "، منوها إلى أن التحالف الوطني يحتاج إلى وقت لان عطلة العيد ليست من ضمن المدة الدستورية".

وبشأن المهلة التي طلبها التحالف الوطني من الكتل السياسية إلى يوم الجمعة، لحسم أمره، قال الأسدي "ربما، في جلسة اليوم الخميس، ستنكشف الكثير من الأمور" وسط حديث تتداوله الاوساط السياسية عن انسحاب وشيك لاحزاب حليفة للمالكي، من كتلة دولة القانون.
















من مواضيع همس الروح
  • ادارة فندق فلسطين الدولي عن حاجتها الى...
  • كتاب من وزارة النغط يوضح اعتماد مدة التثبيت...
  • وظائف في السفارة الامريكية
  • اسماء المقبولين تعيينات جامعة البصرة 2015
  • نتائج امتحانات السادس الاعدادي الدور الاول...
  • السفارة الامريكية في بغداد مقرا لعمليات داعش!
  • مقتل العشرات بفيضانات باكستان
  • جون ستيوارت لأوباما: من بالضبط نقصف حاليا في...
  • السودان ومصر واثيوبيا : ?سد النهضة? منفعة...
  • اوباما يزور كينيا مسقط رأس والده
  • عرض البوم صور همس الروح رد مع اقتباس
    الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ Dounis على المشاركة المفيدة:
    قديم 07-08-2014, 02:28 AM   المشاركة رقم: 5

    البيانات
    ήΘΘή غير متواجد حالياً
    التسجيل: Jan 2014
    العضوية: 99804
    الدولة: أرجوحه الفرح ^_^
    علم الدولة : علم الدولة British Antarctic Territory
    أخر تواجد [+]
    عدد النقاط: 1364
    ήΘΘή has much to be proud ofήΘΘή has much to be proud ofήΘΘή has much to be proud ofήΘΘή has much to be proud ofήΘΘή has much to be proud ofήΘΘή has much to be proud ofήΘΘή has much to be proud ofήΘΘή has much to be proud ofήΘΘή has much to be proud ofήΘΘή has much to be proud of


    كاتب الموضوع : همس الروح المنتدى : اخبار العراق 2017 - اخبار عراقية 2017 - احداث العراق 2017
    افتراضي رد: ارجاء تكليف رئيس الوزراء "رغم ابواب جهنم".. والاحرار تنتظر "تكشف الامور" في جلسة الخميس

    يسلمو ع الخبر وردآآية
















    من مواضيع ήΘΘή
  • "ميسى"يدعم الحرب على غزة بمليون دولار...
  • مَ تحس بقيمهِ العطر آلآ لآعشقت رآعيههِ ~
  • آگفآني جمآلگِ وبگِ آعلن آلآگتفآء
  • اشتقتلك مثل {البحر} ان صارت أمواجه جنون..
  • مجنونةة وجنآني عآجبني ,,,~
  • مجنوونةةةة انآ بكُ,,~
  • ,,,~ تشكيلةة جزم .. من تجميعي ,,~
  • مغرمةة انآ بك‘‘‘
  • ’’غآصت السطور تحت أجوآء ( قلبي ),,
  • تشكيلةة جزم ,,~
  • عرض البوم صور ήΘΘή رد مع اقتباس
    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
     
    أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
    إبحث في الموضوع:

    البحث المتقدم
    انواع عرض الموضوع

    تعليمات المشاركة
    لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    لا تستطيع الرد على المواضيع
    لا تستطيع إرفاق ملفات
    لا تستطيع تعديل مشاركاتك

    BB code is متاحة
    كود [IMG] متاحة
    كود HTML معطلة
    Trackbacks are معطلة
    Pingbacks are معطلة
    Refbacks are معطلة


    المواضيع المتشابهه
    الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
    "فيسبوك" تحدث تطبيقها المحمول "ماسنجر" بزر "الإعجاب الكبير" و"المراسلة بالفيديو" Dounis علوم التكنولوجيا 10 24-06-2014 01:13 AM
    بالصور: مكالمة "جومان" تكشف سر معاناة "دوجبا" في "سحر الأسمر" كلستآن افلام هندية 2017 - صور هندية 2017 - اغاني هندية 2017 8 27-04-2014 11:33 PM
    "زد تى إى" تكشف عن هاتفها الذكى "جراند إكس 2" المزود بمعالج "إنتل أتوم" ⊱•♥ تـُولِيـبْ ♥•⊰ اخبار الجوال 2017 - عالم الجوال 2017 - اخبار الموبايلات 2017 8 25-05-2013 09:53 AM
    رئيس الجمهورية المصرية "مرسي" يدعو رئيس اسرائيل "بيرس" لزيارة القاهرة مُتَمَرِّدُهُـ اخبار العالم 2017 - اخبار عربية 2017 - اخبار الوطن العربي 2017 3 08-07-2012 01:28 PM
    مشاعل تنتظر عرض كليب أغنية "أغازله" على قناة "وناسه" ŜĦ ΆṬĦΆ اخبار فنيه - اخبار النجوم - لقائات الفنانين 2 07-05-2012 01:46 AM


    الساعة الآن 02:33 AM


    Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By
    Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
    Developed By Marco Mamdouh