العودة   منتديات انت عراقي > ★☀二【« مـرايـا الاحـداث »】二☀★ > اخبار العالم 2017 - اخبار عربية 2017 - اخبار الوطن العربي 2017


اخبار العالم 2017 - اخبار عربية 2017 - اخبار الوطن العربي 2017 ¬» [ اخبار العالم 2017، اخبار عالميه 2017 ، اخبار عالمية 2017، اخبار عربية 2017 ، اخبار العرب 2018 ] ~❥

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-09-2014, 05:05 AM   المشاركة رقم: 1

البيانات
ROH غير متواجد حالياً
التسجيل: Jul 2014
العضوية: 100580
الدولة: جنتي المغربْ
علم الدولة : علم الدولة Morocco
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 917
ROH is a splendid one to beholdROH is a splendid one to beholdROH is a splendid one to beholdROH is a splendid one to beholdROH is a splendid one to beholdROH is a splendid one to beholdROH is a splendid one to beholdROH is a splendid one to behold


المنتدى : اخبار العالم 2017 - اخبار عربية 2017 - اخبار الوطن العربي 2017
افتراضي انقطاع غير مسبوق للكهرباء بمصر



عانت مصر الخميس انقطاعا للكهرباء هو الأسوأ في تاريخها، مما أدى إلى شلل متفاوت في المرافق الحيوية بالقاهرة ومحافظات أخرى, وأثار استياء شعبيا دفع السلطات إلى التعهد بعدم حدوث أزمة مماثلة مستقبلا.
وانقطع التيار الكهربائي في حدود السادسة صباحا واستمر الانقطاع أكثر من خمس ساعات في القاهرة الكبرى ومناطق أخرى. وقال صحفيان مصريان للجزيرة إن الانقطاع شمل محافظات أخرى بينها أسيوط والفيوم. وقال ناشطون إن الانقطاع تجدد في بعض المناطق, واستمر في أخرى حتى حلول الظلام مساء الخميس.
وتسببت الأزمة في توقف حركة قطارات مترو الأنفاق في القاهرة وذلك للمرة الأولى. وامتد تأثير الأزمة إلى قطاعات حيوية مثل مياه الشرب والمخابز والمصانع, كما توقف بث قنوات تلفزيونية نتيجة انقطاع التيار عن مدينة الإنتاج الإعلامي.
كما تأثرت خدمات حيوية كخدمات المياه والمصارف بشكل متفاوت بالأزمة التي أثارت حالة من الفوضى في ساعات الذروة. وشملت الأزمة أيضا ما يقرب من ألفي محطة للاتصالات لشركات بينها "فودافون" و"موبينيل".

في المقابل, قال وزير الصحة عادل عدوي إن 90% من المؤسسات الصحية والمحاضن لم تتأثر بانقطاع الكهرباء حيث إنها مجهزة بمولدات.

وتشهد مصر بانتظام انقطاعات للتيار الكهربائي بسبب نقص الموارد المادية لشراء الوقود اللازم لتشغيل محطات الإنتاج, ووصلت مدة الانقطاع مؤخرا حتى ثماني ساعات في بعض المناطق.
وتواصلت أزمة الكهرباء رغم تلقي السلطات المصرية قبل وبعد انتخابات الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي كميات من الوقود بمليارات الدولارات من دول خليجية في مقدمتها الإمارات والسعودية. وأعلنت الإمارات قبل أيام أنها ستزود مصر بمشتقات نفطية بقيمة تقارب تسعة مليارات دولار.

وعانت بعض البنوك في القاهرة الخميس من مشكلات انقطاع الكهرباء مع بداية طرح شهادات استثمار قناة السويس أمام المصريين.
بيد أن انقطاع الكهرباء عن العاصمة لم يؤثر في العمل بالبورصة المصرية، إذ قال رئيسها محمد عمران في تصريح لوكالة رويترز إن العمل يسير بشكل طبيعي فيها، "ولدينا استعدادات خاصة لمواصلة العمل في حالة انقطاع الكهرباء".
محطة شبرا الخيمة لتوليد الكهرباء واحدة من محطات لا تحقق لمصر الاكتفاء (أسوشيتد برس) أسباب الأزمة
وعزت وزارة الكهرباء الأزمة إلى عطل فني في خط إمدادات غرب القاهرة أثناء عمليات صيانة.
وتعاني مصر أزمة متصاعدة في انقطاع الكهرباء لأسباب في مقدمتها ضعف محطات التوليد والنقص الحاد في الوقود.

وقال وزير الكهرباء محمد شاكر إن العطل الفني في الكهرباء نتج عن أعمال صيانة على الشبكة، مضيفا أنه جرى إعادة 75% من الأحمال التي كانت قد فقدتها الشبكة القومية للكهرباء جراء العطل الفني الذي وصفه بأنه "غير مسبوق" منذ تسعينيات القرن الماضي.
من جهته, قال رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر جابر الدسوقي إنه تم إدخال المزيد من وحدات التوليد إلى الشبكة، وسيستكمل الباقي تباعا، وتوقع أن تنتهي الأزمة مساء الخميس بحيث تصل الكهرباء إلى جميع المناطق على مستوى الجمهورية.
وفي إطار التوضيحات الرسمية أيضا, قال المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة محمد اليماني إن الشبكة القومية للكهرباء استعادت ما يقرب من 18 ألف ميغاوات من الأحمال، مشيرا إلى أن العجز الآن يبلغ حوالي 5000 ميغاوات لأن المطلوب هو 23 ألف ميغاوات.
وأضاف اليماني أن الوزارة حريصة كل الحرص على تدارك الخطأ ومعاقبة المقصر أيا كان موقعه. وتعهد مسؤولون عن قطاع الكهرباء بالعمل على ألا تتكرر الأزمة.
وكانت حركة مترو الأنفاق بالقاهرة قد عادت إلى طبيعتها مع عودة التيار الكهربائي بعد توقف لعدة ساعات. وأفاد شهود عيان بأن محطات مترو الأنفاق شهدت تكدسا هائلا للركاب مع انقطاع الكهرباء.
ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية عن رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق علي فضالي القول إنه "تم إصلاح العطل الكهربائي الذي أثر في حركة الخط الأول بين محطتي السيدة زينب (وسط) وحلوان (جنوب)، كما تم إصلاح العطل الكهربائي الذي أدى إلى وقف الحركة بالخط الثالث لمترو الأنفاق العتبة (وسط) والأهرام (شرق)"
















من مواضيع ROH
  • صبآح معطر بـ عطر الملآئكةة الصغآر ..!
  • طلب من صديقتي وبنت بلدي جرح
  • طلب بسيط
  • طلب
  • عندما يصبح العشق هوس .. ترفع الاقلام ويبدا...
  • مئذنة جامع في أفغانستان.. شامخة رغم تحدي...
  • سالو - اسبانيا: سياحة لجميع افراد العائلة
  • ظاهرة الشواطئ المتلألئة في جزر المالديف
  • بوخارست في رومانيا: مدينة ألف ليلة وليلة
  • شاطئ باتايا الشهير والمميز في تايلاند
  • عرض البوم صور ROH رد مع اقتباس
    الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ ROH على المشاركة المفيدة:
    الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ دلوعة روح على المشاركة المفيدة:
    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
     
    أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
    إبحث في الموضوع:

    البحث المتقدم
    انواع عرض الموضوع

    تعليمات المشاركة
    لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    لا تستطيع الرد على المواضيع
    لا تستطيع إرفاق ملفات
    لا تستطيع تعديل مشاركاتك

    BB code is متاحة
    كود [IMG] متاحة
    كود HTML معطلة
    Trackbacks are معطلة
    Pingbacks are معطلة
    Refbacks are معطلة


    المواضيع المتشابهه
    الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
    قوات الشرطة تحاصر مهاجمين لقيادة شرطة الفلوجة يتحصنون في دائرة للكهرباء ŜĦ ΆṬĦΆ اخبار العراق 2017 - اخبار عراقية 2017 - احداث العراق 2017 8 26-10-2013 12:07 PM
    بيريس يقر في اعتراف غير مسبوق باغتيال اسرائيل لعرفات ✿ḂảŖḂĪĔ✿ اخبار العالم 2017 - اخبار عربية 2017 - اخبار الوطن العربي 2017 8 13-01-2013 08:04 PM
    مخترع مصرى يبتكر مولد للكهرباء يعمل بالجاذبية الأرضية ♥╠Јωαи علوم التكنولوجيا 5 13-09-2012 01:28 AM
    كربلاء تحقق باختفاء قطع الكترونية من محطة للكهرباء في المحافظة بقيمة 120 ألف دولار ŜĦ ΆṬĦΆ اخبار العالم 2017 - اخبار عربية 2017 - اخبار الوطن العربي 2017 3 02-05-2012 07:44 AM
    وداعا للكهرباء . احمد الفوهرير اضحك معنا 4 30-04-2012 04:44 PM


    الساعة الآن 01:42 AM


    Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By
    Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
    Developed By Marco Mamdouh