العودة   منتديات انت عراقي > ★☀二【« مـرايـا الاحـداث »】二☀★ > اخبار العراق 2017 - اخبار عراقية 2017 - احداث العراق 2017


اخبار العراق 2017 - اخبار عراقية 2017 - احداث العراق 2017 ¬» [ آخر اخبار العراق السياسية الاجتماعية الاقتصاديه .. العراق بين يديك ] ~❥

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-10-2014, 09:40 PM   المشاركة رقم: 1

البيانات
همس الروح غير متواجد حالياً
التسجيل: Oct 2013
العضوية: 99571
علم الدولة : علم الدولة Iraq
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 6168
همس الروح has a reputation beyond reputeهمس الروح has a reputation beyond reputeهمس الروح has a reputation beyond reputeهمس الروح has a reputation beyond reputeهمس الروح has a reputation beyond reputeهمس الروح has a reputation beyond reputeهمس الروح has a reputation beyond reputeهمس الروح has a reputation beyond reputeهمس الروح has a reputation beyond reputeهمس الروح has a reputation beyond reputeهمس الروح has a reputation beyond repute


المنتدى : اخبار العراق 2017 - اخبار عراقية 2017 - احداث العراق 2017
افتراضي العراق يخسر ملياراً و200 مليون دولار شهرياً مع توقف صادرات حقوله الشمالية





كشف عدد من المختصين في الشأن الاقتصادي عن تأثر اقتصاد العراق بشكل كبير وسريع بانخفاض اسعار النفط العالمية، فيما كشفت وزارة النفط عن تكبد البلاد خسارات تصل الى ما يقارب مليار و200 مليون دولار شهرياً منذ توقف صادرات حقول النفط الشمالية .
وقال الناطق الاعلامي لوزارة النفط عاصم جهاد الى «الصباح الجديد»، أن « مبيعات وايرادات العراق تأثرت بانخفاض اسعار السوق النفطية في العالم ،التي تزامنت مع توقف صادرات حقول النفط الشمالية التي كانت تصدر بمعدل 300-400الف برميل يوميا لتصل خسارة العراق من ذلك التوقف ما يقارب مليار ومئتان مليون دولار».
واوضح جهاد ان» سعر النفط يقاس شهريا من خلال احتساب سعر برميل النفط العراقي نسبة الى معدلات قيمة الايرادات المتحصلة خلال 30 يوما، وهو يعتمد على التقرير النهائي الذي من المقرر ان يصدر في الخامس والعشرين من كل شهر».
وتوقع جهاد « استقرار اسعار النفط خلال الاشهر المقبلة ليصل الى 100 دولار للبرميل من خلال اجراءات ضرورية تتخذها منظمة « اوبك « مع الدول المنتجة للنفط» ، مبينا ان « تقديرات الخبراء تؤشر ان النفط هو سيد الموقف ، لاسيما انه مصدر وقود لكثير من دول العالم على الرغم من التطورات الحاصلة في مصادر الوقود الاخرى».
وأشار جهاد الى ان « العراق يراقب السوق النفطية عن كثب ويبحث عن الاستقرار في اسعار النفط وبالتالي سيعمل مع الدول الاعضاء في اوبك على دراسة الموقف والخروج بخطوات تهدف الى استقرار الاسعار في السوق النفطية «.
ورأى جهاد ان «الظروف المحيطة بالاقتصاد العالمي ومنها الركود وارتفاع المخزون وتباطؤ النمو والظروف السياسية الاخرى قد تؤثر في السوق النفطية بشكل عام، لكنها تستمر لفترات محدودة».
وزاد جهاد أن «الطلب خلال موسم الشتاء من شأنه أن يدعم سوق النفط في الأشهر المقبلة، وأن ارتفاع سعر الدولار عوّض جزئياً من تأثير انخفاض أسعار النفط بالنسبة إلى بعض المنتجين»، مشيراً إلى أنه «من الطبيعي حدوث بعض التذبذب في الأسعار في هذا الوقت من العام».
اما بخصوص كيفية احتساب سعر برميل النفط خلال سنة كاملة، فأوضح جهاد انها « تتم باحتساب صادرات العراق النفطية والايرادات المستحصلة منها ويتم حسابها مقسومة على 12 شهرا ليستخرج معدل سعر برميل النفط العراقي خلال سنة، متصورا ان تكون التقديرات تفاؤلية وضمن المعدلات المتوقعة نهاية العام الحالي، قياسا بانخفاض الاسعار العالمية «.
واكد المتحدث باسم الوزارة ان «العراق مستمر بتنفيذ خططه في زيادة الانتاج، وان الخطط المستقبلية لا تخضع للظروف الحالية، مشيرا الى ان «التقارير العالمية ومصادر الطاقة الدولية تعتبر ان العراق سيكون لاعبا رئيسا في توفير النفط والغاز للعالم في السنوات المقبلة».
و توقع عدد من المختصين في الشأن الاقتصادي استمرار تراجع اسعار النفط عالميا، وبشكل كبير جدا وهو ما يمكن ان يؤدي الى ارباك موازنة العراق للعام المقبل مالم يضع في عين الاعتبار احتساب سعر النفط ما بين 60-70 دولار للبرميل.
وقال الخبير النفطي حمزة الجواهري الى « الصباح الجديد « ان « العراق تعرض الى ضربات قوية خلال العام الحالي تضمنت توقف صادرات نفط الشمال بشكل كامل ونفط اقليم كردستان الذي لم تحّل الازمة معهم لحد الان واخيراً انخفاض اسعار النفط بشكل مفاجئ وجميعها تتعلق بإيرادات العراق».
واضاف الجواهري أن «السبب الرئيس في الانخفاض الحالي لأسعار النفط العالمية تتمثل بارتفاع سعر الدولار الأمريكي أمام العملات الأخرى وبالنتيجة لا يوجد سبب واضح واكيد لهبوط اسعار النفط الى هذا المستوى».
وأوضح ان «موجة العنف في منطقة الشرق الاوسط والأوضاع المتردية في ليبيا ونزاعات الحروب وزيادة المخزون الامريكي وتباطىء النمو العالمي ساهمت في انخفاض اسعار النفط عالميا لارتباطه الوثيق بالوضع الأمني على اراضي عدد من الدول التي يمثل انتاجها نسب كبيرة في كميات النفط المتداولة في الاسواق العالمية».
واكد الجواهري ان «العراق يواجه انخفاض اكثر 20% من الايرادات ،اضافة الى توقف الحقول الشمالية وعدم حل الاشكالات العالقة بين الاقليم والمركز حول ، النفط، وان جميع تلك الامور تؤدي الى الاضرار باقتصاد العراق الذي يعتمد 90 % من ايراداته على النفط»
















من مواضيع همس الروح
  • ادارة فندق فلسطين الدولي عن حاجتها الى...
  • كتاب من وزارة النغط يوضح اعتماد مدة التثبيت...
  • وظائف في السفارة الامريكية
  • اسماء المقبولين تعيينات جامعة البصرة 2015
  • نتائج امتحانات السادس الاعدادي الدور الاول...
  • السفارة الامريكية في بغداد مقرا لعمليات داعش!
  • مقتل العشرات بفيضانات باكستان
  • جون ستيوارت لأوباما: من بالضبط نقصف حاليا في...
  • السودان ومصر واثيوبيا : ?سد النهضة? منفعة...
  • اوباما يزور كينيا مسقط رأس والده
  • عرض البوم صور همس الروح رد مع اقتباس
    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
     
    أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
    إبحث في الموضوع:

    البحث المتقدم
    انواع عرض الموضوع

    تعليمات المشاركة
    لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    لا تستطيع الرد على المواضيع
    لا تستطيع إرفاق ملفات
    لا تستطيع تعديل مشاركاتك

    BB code is متاحة
    كود [IMG] متاحة
    كود HTML معطلة
    Trackbacks are معطلة
    Pingbacks are معطلة
    Refbacks are معطلة


    المواضيع المتشابهه
    الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
    تراجع صادرات نفط العراق إلى 2.228 مليون برميل يوميا في كانون الثاني اميرة الورد اخبار العراق 2017 - اخبار عراقية 2017 - احداث العراق 2017 6 05-02-2014 04:22 AM
    Insidious Chapter 2 يتربع على صدارة شباك التذاكر في أمريكا الشمالية ويجمع 40,2 مليون دولار في أول أسابيع عرضه ŜĦ ΆṬĦΆ اخبار المسلسلات والافلام 6 19-09-2013 10:15 PM
    Riddick يتصدر إيرادات السينما في أميركا الشمالية بـ 18.7 مليون دولار ŜĦ ΆṬĦΆ اخبار المسلسلات والافلام 8 19-09-2013 09:48 PM
    توقف صادرات نفط كركوك بسبب تفجير الخط الناقل بأربع عبوات ناسفة ŜĦ ΆṬĦΆ اخبار العراق 2017 - اخبار عراقية 2017 - احداث العراق 2017 14 25-08-2013 10:51 AM
    الأمم المتحدة تطالب بـ98 مليون دولار كمساعدة عاجلة لكوريا الشمالية اميرة الورد اخبار العالم 2017 - اخبار عربية 2017 - اخبار الوطن العربي 2017 7 20-08-2013 05:20 PM


    الساعة الآن 05:24 AM


    Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By
    Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
    Developed By Marco Mamdouh