العودة   منتديات انت عراقي > ★☀二【« مـرايـا الاحـداث »】二☀★ > اخبار العالم 2017 - اخبار عربية 2017 - اخبار الوطن العربي 2017


اخبار العالم 2017 - اخبار عربية 2017 - اخبار الوطن العربي 2017 ¬» [ اخبار العالم 2017، اخبار عالميه 2017 ، اخبار عالمية 2017، اخبار عربية 2017 ، اخبار العرب 2018 ] ~❥

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-01-2015, 11:30 PM   المشاركة رقم: 1

البيانات
Ĵя7 غير متواجد حالياً
التسجيل: May 2012
العضوية: 80341
الدولة: جَنةْ أسمهَآ المَغربْ
علم الدولة : علم الدولة Morocco
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 20506
Ĵя7 has a reputation beyond reputeĴя7 has a reputation beyond reputeĴя7 has a reputation beyond reputeĴя7 has a reputation beyond reputeĴя7 has a reputation beyond reputeĴя7 has a reputation beyond reputeĴя7 has a reputation beyond reputeĴя7 has a reputation beyond reputeĴя7 has a reputation beyond reputeĴя7 has a reputation beyond reputeĴя7 has a reputation beyond repute


المنتدى : اخبار العالم 2017 - اخبار عربية 2017 - اخبار الوطن العربي 2017
افتراضي الزعماء العرب ينعون العاهل السعودي الراحل




أ
عرب عدد من القادة والزعماء العرب عن تعازيهم برحيل العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز، الذي توفي في الساعات الأولى من صباح الجمعة.


ففي أبوظبي، نعى رئيس دولة الإمارات، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، العاهل السعودي، مشيراً إلى أنه أعطى الكثير لشعبه وأمته ودافع عن قضايا العروبة والإسلام بصدق وإخلاص.

وأكد رئيس دولة الإمارات أن "الأمتين العربية والإسلامية فقدتا قامة كبيرة وقيادة تاريخية لم تتوان عن خدمة قضايا أمتها حتى آخر لحظة من حياتها".

وأعلنت الإمارات الحداد لمدة 3 أيام اعتباراً من الجمعة.

وفي المنامة، نعى العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة العاهل السعودي الراحل ووصفه في بيان بـ"القائد الحكيم" الذي "كرس حياته في خدمة شعبه وأمته ودينه وخدمة الإنسانية وستظل أعماله ومنجزاته راسخة في الوجدان وستبقيه نموذجاً يحتذى به في القيادة والبذل والعطاء".

وفي الرباط، بعث العاهل المغربي الملك محمد السادس ببرقية عزاء إلى الملك سلمان بن عبد العزيز، قال فيها إن "وفاة الفقيد الكبير، لا تعد خسارة للمملكة العربية السعودية وحدها، وإنما هي رزء فادح حل بالمغرب أيضا، وبالأمة الإسلامية جمعاء، بفقدان أحد قادتها الأفذاذ"، حسبما أفادت وكالة الأنباء المغربية.

ومن جانبه، أعلن الديوان الملكي الأردني الحداد 40 يوماً على وفاة الملك عبد الله بن عبد العزيز، وقال في بيان إن الملك قطع زيارته إلى منتدى دافوس الاقتصادي من أجل المشاركة في جنازة الملك الفقيد، بحسب وكالة عمون الإخبارية.

ونعى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الملك عبد الله واصفاً إياه بالزعيم الذي "طالما أعطى الكثير لشعبه وأمته"، فيما أعلنت الرئاسة المصرية الحداد لمدة 7 أيام على وفاة العاهل السعودي.

وذكرت صحيفة الأهرام المصرية الحكومية نقلاً عن مصادر رفيعة، أن السيسي قرر قطع زيارته الحالية إلى سويسرا، حيث كان يحضر منتدى دافوس، والتوجه إلى السعودية للمشاركة في تشييع جنازة الملك عبد الله، وذلك على رأس وفد رفيع المستوى.

ونعى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الملك عبد الله، وثمن "المواقف المبدئية والدعم اللامحدود الذى قدمه الفقيد لفلسطين وشعبها"، وأعلن الحداد في الأراضي الفلسطينية لمدة 3 أيام، حسبما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

كذلك، نعى الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي الملك الراحل، وتقدم بتعازيه إلى الأسرة المالكة والشعب السعودي.

وفي مقديشو، نعى الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود العاهل السعودي وبعث بتعازيه للشعب السعودي، وأعلن أنه ستوجه إلى الرياض الجمعة للمشاركة في التعازي.

وفي الخرطوم، نعي الرئيس السوداني عمر البشير في بيان "فقيد الأمة العربية والإسلامية وأحد قادتها الشامخين خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود".

وقالت الرئاسة السودانية في بيان إن الملك الراحل ظل "شجاعاً في مواقفه، مبادراً وداعماً لقضايا الأمة العربية والإسلامية والقضايا الإنسانية بصورة عامة"، مشيراً إنه "بذل جهوداً مقدرة في التصدي لظاهرة الإرهاب وتعزيز الحوار بين الأديان والحضارات والثقافات"، ورعى "جهود التنمية وانتهج نهجاً اتسم بالإصلاح وكرس حياته لجمع الصف العربي وتوحيد كلمة المسلمين".

وقالت مصادرنا إن الرئيس السوداني عمر البشير سيتوجه إلى السعودية لتقديم واجب العزاء في الملك عبد الله والمشاركة في التشييع وحضور صلاة الجنازة.

وفي مسقط، نعى السلطان قابوس بن سعيد الملك عبد الله بن عبد العزيز، وأعلنت حالة الحداد في البلاد 3 أيام.

كما نعى أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الملك الراحل معتبراً أن العالم فقد أحد رجاله العظام ورمزاً شامخاً وقائداً بارزاً.

وفي بغداد، أرسل رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي برقية تعزية إلى السعودية بوفاة الملك عبد الله بن عبد العزيز.

وعلمت سكاي نيوز عربية أن رئيس مجلس النواب العراقي سيشارك رسمياً في تشييع جنازة الملك عبد الله بن عبد العزيز، على رأس وفد برلماني رفيع المستوى.

وفي تونس، أعلن الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي الجمعة الحداد 3 أيام، وأمر بتنكيس الأعلام بعد وفاة العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز.

وأرسل الرئيس التونسي برقية تعزية إلى الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وتقدم السبسي وفقاً لبيان رئاسة الجمهورية "بأحر تعازيه وتعازي الشعب التونسي إلى العائلة المالكة وإلى الشعب السعودي الشقيق".

وفي بيروت، أعلنت رئاسة مجلس الوزراء الحداد الرسمي في لبنان 3 أيام على وفاة الملك السعودي، ونعى رئيس الحكومة تمام سلام الملك عبد الله قائلاً إن لبنان فقد نصيراً وسنداً وقف إلى جانبه ولم يتردد يوماً في تقديم يد العون له.

بدروها نعت دار الفتوى الملك عبد الله، وأعلن مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان الحداد لمدة 3 أيام في جميع المؤسسات التابعة لدار الفتوى.

كذلك قال رئيس الحكومة الأسبق سعد الحريري إن الأمة العربية تخسر برحيل الملك عبد الله قائداً فذاً وشخصية استثنائية، ودعا اللبنانيين إلى إعلان الحداد في جميع المناطق على وفاة للملك الذي "لم يتأخر يوماً في دعم ومساعدة لبنان".

وكان الديوان الملكي السعودي أعلن وفاة الملك عبد الله، في الساعات الأولى من صباح الجمعة، وأن الأمير سلمان بن عبد العزيز تلقى البيعة ملكاً جديداً للسعودية.

وأضاف البيان، الذي تلاه التلفزيون السعودي، أن العاهل الجديد الملك سلمان بن عبد العزيز دعا إلى مبايعة الأمير مقرن بن عبد العزيز، ولياً جديداً للعهد، وقد تلقى البيعة على ذلك.
















من مواضيع Ĵя7
  • أدعاءات عن وجود علاقة حب بين هلال و علي كمال
  • باريش أردوتش وحبيبته جوبسي أوزاي برفقة بورا...
  • - تغيير المنزل بسبب ارتفاع 50% في الايجار!
  • - الشرطة تداهم حفل وداع حب للايجار !
  • الماركات في سباق مع بعضها من أجل الفوز...
  • فهرية افجان و انجبن اكيورك من مسلسل حتى...
  • مشاهد فهرية افجان و انجبن اكيورك من مسلسل...
  • مشاهد فهرية افجان من مسلسل حتى الممات الحلقة...
  • صور متحركة للحلقة الثانية من حتى الممات part...
  • صور متحركة للحلقة الثانية من حتى الممات part...
  • عرض البوم صور Ĵя7 رد مع اقتباس
    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
     
    أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
    إبحث في الموضوع:

    البحث المتقدم
    انواع عرض الموضوع

    تعليمات المشاركة
    لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    لا تستطيع الرد على المواضيع
    لا تستطيع إرفاق ملفات
    لا تستطيع تعديل مشاركاتك

    BB code is متاحة
    كود [IMG] متاحة
    كود HTML معطلة
    Trackbacks are معطلة
    Pingbacks are معطلة
    Refbacks are معطلة


    المواضيع المتشابهه
    الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
    العاهل السعودي مصاب بالتهاب رئوي لهيب الصحراء اخبار العالم 2017 - اخبار عربية 2017 - اخبار الوطن العربي 2017 4 04-01-2015 08:24 PM
    أوباما يهاتف العاهل السعودي قبل الحرب على داعش ROH اخبار العالم 2017 - اخبار عربية 2017 - اخبار الوطن العربي 2017 5 13-09-2014 05:02 PM
    العاهل السعودي يأمر بتقديم نصف مليار دولار لمساعدة الشعب العراقي ليليا اخبار العراق 2017 - اخبار عراقية 2017 - احداث العراق 2017 6 04-07-2014 04:19 PM
    العاهل السعودي يتكفل بعلاج توأم سيامي ولد في محافظة الانبار ŜĦ ΆṬĦΆ اخبار العراق 2017 - اخبار عراقية 2017 - احداث العراق 2017 9 16-09-2013 10:47 AM
    العاهل السعودي يقيل احد مستشاريه بعد اتهامه قضاة بتشجيع الاختلاط ♥╠Јωαи اخبار العالم 2017 - اخبار عربية 2017 - اخبار الوطن العربي 2017 5 17-05-2012 12:56 PM


    الساعة الآن 08:14 AM


    Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By
    Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
    Developed By Marco Mamdouh