العودة   منتديات انت عراقي > ★☀二【« مـرايـا الاحـداث »】二☀★ > اخبار العالم 2017 - اخبار عربية 2017 - اخبار الوطن العربي 2017


اخبار العالم 2017 - اخبار عربية 2017 - اخبار الوطن العربي 2017 ¬» [ اخبار العالم 2017، اخبار عالميه 2017 ، اخبار عالمية 2017، اخبار عربية 2017 ، اخبار العرب 2018 ] ~❥

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-03-2015, 11:19 PM   المشاركة رقم: 1

البيانات
همس الروح غير متواجد حالياً
التسجيل: Oct 2013
العضوية: 99571
علم الدولة : علم الدولة Iraq
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 6168
همس الروح has a reputation beyond reputeهمس الروح has a reputation beyond reputeهمس الروح has a reputation beyond reputeهمس الروح has a reputation beyond reputeهمس الروح has a reputation beyond reputeهمس الروح has a reputation beyond reputeهمس الروح has a reputation beyond reputeهمس الروح has a reputation beyond reputeهمس الروح has a reputation beyond reputeهمس الروح has a reputation beyond reputeهمس الروح has a reputation beyond repute


المنتدى : اخبار العالم 2017 - اخبار عربية 2017 - اخبار الوطن العربي 2017
افتراضي أوباما وبايدن ينددان بتدخل «الجمهوريين» في ملف الاتفاق النووي مع إيران



2015/03/10

أوباما وبايدن ينددان بتدخل «الجمهوريين» في ملف الاتفاق النووي مع إيران



ندد الرئيس الأميركي باراك أوباما ونائبه جو بايدن، أمس الاول ، بتدخل أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين في ملف الاتفاق النووي مع طهران، والذين حذروا في شكل مباشر القادة الإيرانيين، في بادرة غير معتادة، من أن أي اتفاق نووي يمكن أن يلغيه الرئيس المقبل.
واستنكر الرئيس الأميركي مبادرة الجمهوريين، قائلاً إنه "من المفارقات أن يشكل بعض البرلمانيين في الكونغرس جبهة مشتركة مع الإيرانيين المؤيدين لاعتماد نهج متشدد".

وأضاف: "في هذه المرحلة، سنرى ما إذا في إمكاننا التوصل إلى اتفاق، وإذا حصل ذلك فسنتمكن من الدفاع عنه أمام الأميركيين".
واتهم بايدن الأعضاء الجمهوريين بتقويض سلطة الرئيس أوباما. وقال، في بيان، إن «الرسالة التي وجهها 47 سيناتوراً جمهورياً إلى إيران والتي أعدت خصوصاً من أجل تقويض رئيس يمارس مهماته، وذلك في منتصف مفاوضات دولية حساسة، لا تليق بمؤسسة أحترمها».
وأضاف أن «هذه الرسالة بحجة إعطاء درس دستوري، لا تأخذ في الاعتبار قرنين من التقاليد وتهدد بتقويض قدرة أي رئيس أميركي مقبل، سواء أكان ديمقراطياً أو جمهورياً على التفاوض مع دول أخرى باسم الولايات المتحدة».
وشدد بايدن على أن «هذه الرسالة مضللة جداً وخاطئة بقدر ما هي خطرة». وتابع: «بوسع الشرفاء الاختلاف في السياسة، لكن هذه ليست طريقة لجعل أميركا أكثر أماناً أو قوة».
وفي رسالة مفتوحة إلى إيران، حذر 47 من أصل 54 عضواً جمهورياً في مجلس الشيوخ، الإيرانيين بأن الكونغرس يملك وحده سلطة رفع العقوبات المفروضة على طهران والتي صدرت على شكل قوانين في الأعوام الماضية. وشدد الجمهوريون على أنه إذا كان أوباما يملك سلطة تعليق العقوبات الأميركية على إيران عبر إصدار مرسوم، فإن «الرئيس المقبل قد يبطل اتفاقاً تنفيذياً من هذا النوع بجرة قلم، وأن أعضاء الكونغرس الجدد قادرون على تعديل شروطه في أي وقت».من جهة اخرى اعتبر وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف الثلاثاء ان رسالة اعضاء مجلس الشيوخ الاميركي التي تحذر من اتفاق نووي، تقوض ثقة ايران بالولايات المتحدة.
وقال ظريف كما نقلت عنه وكالة الانباء الطلابية "هذا النوع من الرسائل غير مسبوق وغير دبلوماسي. بالحقيقة، يقولون لنا انه لا يمكن الوثوق بالولايات المتحدة".
وخلال خطاب القاه امام مجلس خبراء القيادة، اتهم "المتطرفين في الكونغرس" الاميركي بخلق "مشاكل" في المفاوضات مع الولايات المتحدة.
من جهته قال داود محمد-نيا عضو فريق المفاوضين الايرانيين كما نقلت عنه وكالة الانباء الطلابية "ان الاتفاق الجيد هو اتفاق يترك الطريق مفتوحا امام تطوير الطاقة النووية" المدنية لايران.
واضاف ان "مفاعل اراك الذي يعمل بالمياه الثقيلة سيحافظ على طبيعته بحسب الخطة المقترحة من ايران وموقع فوردو الواقع على عمق 80 مترا تحت الارض سيعمل مع تعديلات في ما يتعلق بانشطته".
وتقترح ايران تعديل مفاعل اراك وهو قيد الانشاء حاليا لخفض انتاج البلوتونيوم الى حد كبير بهدف استبعاد فرضية استخدام هذا الوقود لصنع قنبلة ذرية.
وموقع تخصيب اليورانيوم فوردو يقع تحت جبل على بعد مئة كلم جنوب طهران.
واعلن محمد نيا ايضا ان الفترة الاختبارية التي يفترض الا تطور فيها ايران انشطتها النووية لن تتجاوز "عشرة اعوام" فيما تحدث اوباما عن فترة عشر سنوات او اكثر
وفي سياق متصل قال مسؤول كبير في الوكالة الدولية للطاقة الذرية يوم الثلاثاء إن الوكالة التابعة للامم المتحدة تنتظر ان تحصل من ايران على مزيد من المعلومات عن برنامجها النووي بعد التقدم الذي تحقق في محادثاتهما التي تسير بشكل مواز مع المفاوضات الجارية بين طهران والقوى العالمية الست.
وتقول الوكالة الدولية للطاقة الذرية ان ايران متأخرة ستة اشهر على الاقل في تقديم المعلومات التقنية حول طبيعة حساباتها الخاصة بالنيوترون ومزاعم عن تجارب بشأن متفجرات يمكن ان تستخدم في قنبلة ذرية.
ويجري هذا التحقيق بالتوازي مع محادثات طهران مع القوى العالمية الست لكبح أنشطتها النووية مقابل رفع العقوبات الاقتصادية. وعبر دبلوماسيون عن خشيتهم من الا يتحقق تقدم يذكر في هذه المحادثات دون التوصل الى هذا الاتفاق السياسي.
لكن نائب الامين العام للوكالة الدولية تيرو فارجورانتا تحدث عن احراز تقدم في تبادل المعلومات بشأن برنامج ايران النووي الذي تقول طهران انه سلمي لكن دولا اخرى منها الولايات المتحدة تخشى ان تكون له أبعاد عسكرية.
وقال فارجورانتا للصحفيين في فيينا لدى عودته من اجتماعات في طهران "هذه القضايا تستغرق وقتا لحلها ونحن نحلها."
وصرح بأن الاجتماع التالي سيعقد في طهران الشهر المقبل واستطرد "نتوقع ايضا انه في منتصف ابريل سيكون هناك اجراءات جديدة مقترحة."
وكان مسؤول ايراني قد أبلغ رويترز ان وزير الخارجية الامريكي جون كيري ونظيره الايراني محمد جواد ظريف سيلتقيان في سويسرا يوم 15 آذار.
وتسعى ايران والولايات المتحدة وفرنسا والمانيا وروسيا والصين وبريطانيا للتوصل الى تفاهم بحلول نهاية اذار الجاري.



















من مواضيع همس الروح
  • ادارة فندق فلسطين الدولي عن حاجتها الى...
  • كتاب من وزارة النغط يوضح اعتماد مدة التثبيت...
  • وظائف في السفارة الامريكية
  • اسماء المقبولين تعيينات جامعة البصرة 2015
  • نتائج امتحانات السادس الاعدادي الدور الاول...
  • السفارة الامريكية في بغداد مقرا لعمليات داعش!
  • مقتل العشرات بفيضانات باكستان
  • جون ستيوارت لأوباما: من بالضبط نقصف حاليا في...
  • السودان ومصر واثيوبيا : ?سد النهضة? منفعة...
  • اوباما يزور كينيا مسقط رأس والده
  • عرض البوم صور همس الروح رد مع اقتباس
    الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ همس الروح على المشاركة المفيدة:
    قديم 10-03-2015, 11:22 PM   المشاركة رقم: 2

    البيانات
    twaini غير متواجد حالياً
    التسجيل: Feb 2015
    العضوية: 101059
    علم الدولة : علم الدولة Iraq
    أخر تواجد [+]
    عدد النقاط: 396
    twaini is just really nicetwaini is just really nicetwaini is just really nicetwaini is just really nice


    كاتب الموضوع : همس الروح المنتدى : اخبار العالم 2017 - اخبار عربية 2017 - اخبار الوطن العربي 2017
    افتراضي رد: أوباما وبايدن ينددان بتدخل «الجمهوريين» في ملف الاتفاق النووي مع إيران

    شكرا ع التزويد
















    من مواضيع twaini
  • إذا خسرت من تحب ..فلا تخسر من يحبك ..
  • ويبقى الأمل رغم كل الجراح ..
  • أحببتك فماذا أعطيتني ....؟
  • ..مات قلبي...
  • ## احتاجك حبيبي ##
  • دموع يكتبها القدر ..
  • ..عندما يتحدث الدمع ..
  • قلبي .لا تحزن !!!
  • الوحده..و..الحزن ..
  • بقايا أمنيات.!!
  • عرض البوم صور twaini رد مع اقتباس
    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
     
    أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
    إبحث في الموضوع:

    البحث المتقدم
    انواع عرض الموضوع

    تعليمات المشاركة
    لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    لا تستطيع الرد على المواضيع
    لا تستطيع إرفاق ملفات
    لا تستطيع تعديل مشاركاتك

    BB code is متاحة
    كود [IMG] متاحة
    كود HTML معطلة
    Trackbacks are معطلة
    Pingbacks are معطلة
    Refbacks are معطلة


    المواضيع المتشابهه
    الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
    كيري يطمن اسرائيل ويؤكد أن الاتفاق مع إيران سيجعلها أكثر امنا ŜĦ ΆṬĦΆ اخبار العالم 2017 - اخبار عربية 2017 - اخبار الوطن العربي 2017 2 26-11-2013 10:06 AM
    أوباما بعد لقائه الصباح: الاتفاق بشأن الأسلحة الكيميائية السورية لابد أن يكون قابلا للتنفيذ اميرة الورد اخبار العالم 2017 - اخبار عربية 2017 - اخبار الوطن العربي 2017 7 25-09-2013 11:57 AM
    الحكومة الألمانية تحث على حل النزاع النووى مع إيران اميرة الورد اخبار العالم 2017 - اخبار عربية 2017 - اخبار الوطن العربي 2017 12 19-06-2013 05:14 PM
    إيران تتحرك لتسريع برنامجها النووي رغم العقوبات دَجَنْ السَماءْ ~❥ اخبار العالم 2017 - اخبار عربية 2017 - اخبار الوطن العربي 2017 7 21-04-2013 05:32 PM
    إيران تتزود بأجهزة مغناطيسية عبر الصين لبرنامجها النووي ✿ḂảŖḂĪĔ✿ اخبار العالم 2017 - اخبار عربية 2017 - اخبار الوطن العربي 2017 14 19-02-2013 08:26 AM


    الساعة الآن 06:08 PM


    Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By
    Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
    Developed By Marco Mamdouh