العودة   منتديات انت عراقي > ★☀二【« مـرايـا الاحـداث »】二☀★ > اخبار العالم 2017 - اخبار عربية 2017 - اخبار الوطن العربي 2017


اخبار العالم 2017 - اخبار عربية 2017 - اخبار الوطن العربي 2017 ¬» [ اخبار العالم 2017، اخبار عالميه 2017 ، اخبار عالمية 2017، اخبار عربية 2017 ، اخبار العرب 2018 ] ~❥

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-04-2015, 12:26 PM   المشاركة رقم: 1

البيانات
همس الروح غير متواجد حالياً
التسجيل: Oct 2013
العضوية: 99571
علم الدولة : علم الدولة Iraq
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 6168
همس الروح has a reputation beyond reputeهمس الروح has a reputation beyond reputeهمس الروح has a reputation beyond reputeهمس الروح has a reputation beyond reputeهمس الروح has a reputation beyond reputeهمس الروح has a reputation beyond reputeهمس الروح has a reputation beyond reputeهمس الروح has a reputation beyond reputeهمس الروح has a reputation beyond reputeهمس الروح has a reputation beyond reputeهمس الروح has a reputation beyond repute


المنتدى : اخبار العالم 2017 - اخبار عربية 2017 - اخبار الوطن العربي 2017
افتراضي رسالة من إيران



محمد جواد ظريف


لقد حققنا تقدمًا كبيرًا في سويسرا في وقت سابق من هذا الشهر، واتفقنا مع الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بالإضافة إلى ألمانيا، على المعايير لإزالة أي شك حول الطبيعة السلمية لبرنامج إيران النووي ورفع العقوبات الدولية ضد إيران.
ولكن من أجل إبرام الاتفاق النووي المتوقع، هناك حاجة إلى المزيد من الإرادة السياسية، وقد أظهر الشعب الإيراني عزمه من خلال اختيار الاشتراك في هذا الاتفاق بكرامة، وحان الوقت لتختار الولايات المتحدة وحلفائها الغربيين بين التعاون والمواجهة، وبين المفاوضات والمزايدات، وبين الاتفاق والإكراه.
مع القيادة الشجاعة والجرأة على اتخاذ القرارات الصائبة، يمكننا إنهاء هذه الأزمة المصطنعة والانتقال نحو عمل أكثر أهمية، منطقة الخليج في حالة اضطراب، إنّها ليست مسألة صعود وسقوط الحكومات، ما يحدث هو تمزيق النسيج الاجتماعي والثقافي والديني للبلدان بأكملها إلى أشلاء.
مع شعب يتحلى بالمرونة، وقف بحزم في وجه الإكراه وأظهر الشهامة لفتح آفاق جديدة من المشاركة الإيجابية القائمة على الاحترام المتبادل، نجت إيران من عواصف عدم الاستقرار الناجمة عن هذه الفوضى، ولكننا لا يمكن عدم الاهتمام بالتدمير الغامض من حولنا، لأن الفوضى لا تعترف بالحدود.
كانت إيران واضحة: إنّ نطاق مشاركتنا الإيجابية يمتد إلى ما هو أبعد من المفاوضات النووية؛ فالعلاقات الجيدة مع الدول المجاورة لإيران هي على رأس أولوياتنا، ومنطقنا هو أن القضية النووية كانت عَرَضًا، وليس سببًا، لعدم الثقة والصراع، وبالنظر إلى التطورات الحديثة في مجال الوقاية من الأعراض، فقد حان الوقت لإيران وغيرها من أصحاب المصالح البدء في معالجة أسباب التوتر في منطقة الخليج على نطاق أوسع.
السياسة الخارجية الإيرانية شمولية في طبيعتها، هذا ليس بسبب العادة أو التفضيل، ولكنّ العولمة جعلت كافة البدائل قديمة ومبتذلة، لا يوجد أي شيء في السياسة الدولية يعمل في فراغ، لا يمكن السعي لتحقيق الأمن على حساب انعدام أمن الآخرين، لا توجد أمة يمكن أن تحقق مصالحها دون النظر إلى مصالح الآخرين.
هذه الديناميكيات أكثر وضوحًا في منطقة الخليج عنها في أي مكان آخر، نحن بحاجة إلى تقييم واقعي للحقائق المعقدة والمتشابكة هنا، وسياسات متسقة للتعامل مع تلك الحقائق، ومكافحة الإرهاب هي مثال على ذلك.
لا يستطيع المرء مواجهة تنظيم القاعدة وأتباعه الأيديولوجيين، مثل ما يُسمى الدولة الإسلامية في العراق، والتي ليست إسلامية ولا دولة، في حين العمل على تمكينهم في اليمن وسوريا.
هناك ساحات متعددة تتقاطع فيها مصالح إيران وغيرها من أصحاب المصالح الرئيسيين، إنشاء منتدى للحوار الجماعي في منطقة الخليج، لتسهيل المشاركة، هو أمر طال انتظاره.
إذا كان للمرء أن يبدأ مناقشة جادة بشأن المصائب التي تواجهها المنطقة، ستكون اليمن مكانًا جيدًا لأبدأ منه، عرضت إيران نهجًا عقلانيًا وعمليًا لمعالجة هذه الأزمة المؤلمة وغير الضرورية، وتدعو خطتنا إلى وقف فوري لإطلاق النار وتقديم المساعدات الإنسانية وتسهيل الحوار داخل اليمن، وتشكيل حكومة وحدة وطنية شاملة.
وعلى مستوى أوسع، ينبغي أن يستند الحوار الإقليمي على المبادئ المعترف بها والأهداف المشتركة، لا سيما احترام السيادة والسلامة الإقليمية والاستقلال السياسي لجميع الدول؛ وحماية الحدود الدولية، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية، والتسوية السلمية للمنازعات، وعدم جواز التهديد أو استخدام القوة، وتعزيز السلام والاستقرار والتقدم والازدهار في المنطقة.
يمكن أن يساعد الحوار الإقليمي في تعزيز التفاهم والتفاعل على مستوى الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني، ويؤدي إلى اتفاق حول مجموعة واسعة من القضايا، بما في ذلك تدابير بناء الثقة والأمن، ومكافحة الإرهاب والتطرف والطائفية، وضمان حرية الملاحة وحرية تدفق النفط والموارد الأخرى، وحماية البيئة، ويمكن أن يشمل الحوار الإقليمي المزيد من الإجراءات الرسمية السلمية والتعاون الأمني.
وعلى الرغم من أنّه يجب أن يبقى هذا التعاون مرتبطًا بأصحاب المصالح الإقليمية، إلا أنّه لابد من استخدم الأطر المؤسسية للحوار، وخاصة الأمم المتحدة؛ حيث يمكن أن يُقدّم الأمين العام المظلة الدولية اللازمة، الدور الإقليمي للأمم المتحدة، الواضح بالفعل في قرار مجلس الأمن الذي ساعد في إنهاء الحرب بين إيران والعراق في عام 1988، من شأنه أن يساعد في تخفيف المخاوف والقلق، وخاصة في البلدان الصغيرة، ويُقدّم للمجتمع الدولي ضمانات وآليات لحماية مصالحها المشروعة، وربط أي حوار إقليمي بالقضايا التي تتجاوز بطبيعتها حدود المنطقة.
لا يستطيع العالم أن يستمر في تجنب معالجة جذور الاضطراب في منطقة الخليج، يجب ألا نهدر هذه الفرصة الفريدة للمشاركة.
محمد جواد ظريف / وزير الخارجية في الجمهورية الاسلامية في ايران

















من مواضيع همس الروح
  • ادارة فندق فلسطين الدولي عن حاجتها الى...
  • كتاب من وزارة النغط يوضح اعتماد مدة التثبيت...
  • وظائف في السفارة الامريكية
  • اسماء المقبولين تعيينات جامعة البصرة 2015
  • نتائج امتحانات السادس الاعدادي الدور الاول...
  • السفارة الامريكية في بغداد مقرا لعمليات داعش!
  • مقتل العشرات بفيضانات باكستان
  • جون ستيوارت لأوباما: من بالضبط نقصف حاليا في...
  • السودان ومصر واثيوبيا : ?سد النهضة? منفعة...
  • اوباما يزور كينيا مسقط رأس والده
  • عرض البوم صور همس الروح رد مع اقتباس
    الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ همس الروح على المشاركة المفيدة:
    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
     
    أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
    إبحث في الموضوع:

    البحث المتقدم
    انواع عرض الموضوع

    تعليمات المشاركة
    لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    لا تستطيع الرد على المواضيع
    لا تستطيع إرفاق ملفات
    لا تستطيع تعديل مشاركاتك

    BB code is متاحة
    كود [IMG] متاحة
    كود HTML معطلة
    Trackbacks are معطلة
    Pingbacks are معطلة
    Refbacks are معطلة


    المواضيع المتشابهه
    الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
    رسالة بطلة أوتار القلوب كي يون يشكر الجمهور للمتابعة الوفية , رسالة بارك شين هاي لجمهور أوتار القلوب Dounis افلام اسيوية 2017 - مسلسلات اسيوية 2017 - اغاني اسيوية 2017 2 25-04-2014 09:58 AM
    رسالة بطل أوتار القلوب لي شين يشكر الجمهور للمتابعة الوفية , رسالة لي شين لجمهور أوتار القلوب Dounis افلام اسيوية 2017 - مسلسلات اسيوية 2017 - اغاني اسيوية 2017 2 25-04-2014 09:58 AM
    كركان . . . إيران اميرة الورد رحلة حول العالم 7 23-04-2012 12:36 PM
    في إيران تم ضبط شخص يمارس احمد الفوهرير مآ تكرر وجوده 1 28-03-2012 04:40 PM
    SuperEmailSender4.11ارسال اكتر من 200 رسالة فى وقت واحد و 50,000 رسالة فى الساعة nexxt برامج كمبيوتر 2018 - برامج 2017 - برامج كاملة 2017 3 28-02-2011 05:32 PM


    الساعة الآن 10:18 PM


    Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By
    Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
    Developed By Marco Mamdouh