قديم 09-03-2017, 02:03 PM   المشاركة رقم: 1

البيانات
إحساس متواجد حالياً
التسجيل: Feb 2012
العضوية: 78574
الدولة: قلبي كهِف مظلم//
علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 5398
إحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond repute


المنتدى : صور من الحياة - صورة وتعليق
0488[1] قرية في اندونيسيا تخرج الموتى

قرية في اندونيسيا تخرج الموتى






توراجا هي قرية في اندونيسيا تضم مجموعة عرقية من السكان الأصليين للمنطقة الجبلية في جنوب سولاويزي بإندونيسيا . يبلغ عدد سكانها إلى حوالي 1،100،000 ، منهم 450،000 يعيشون في أرض توراجا . معظم السكان تابعيين للديانة المسيحية ، والبعض الآخر من المسلمين بينما هناك من لديه بعض المعتقدات الوثنية المحلية المعروفة باسم aluk “الطريق” . قبل القرن ال20 ، عاش سكان توراجا في قرى مستقلة ، يمارسون هناك الأعمال الرواحية ، ليكونوا بمنأى نسبيا عن العالم الخارجي .

قرية توراجا في اندونيسيا – قرية توراجا هي القرية التي تقع في جنوب سولاويزي في إندونيسيا ، وهي منطقة جبلية خلابة وهي موطن لمجموعة من السكان الأصليين المعروفين باسم Torajans . كل مجتمع لديه طريقته الخاصة في التعامل مع الموت والموتى ، هناك عدد لا يحصى من المعتقدات حول الروح والموت المنتشرة حول العالم ، وبما لديهم من طقوس وتقاليد مختلفة من الممارسات الجنائزية ، والاحتفالات ، والطقوس المتنوعة مثل العديد من الثقافات . بغض النظر عن الثقافة أو النظام المعتقد ، في معظم الحالات يأتي بجثة المتوفى نفسه لتبقى ميتة طوال هذه الممارسة ، ولكن في مجتمع واحد في اندونيسيا .



توراجا هم مجموعة عرقية من السكان الأصليين الذين يعودون إلى الجبال في جنوب سولاويزي على مسافة 186 ميلاً شمال العاصمة ماكاسار بإندونيسيا . يشتهر شعب توراجا بالمنحوتات الخشبية التقليدية والغريبة مع منازل أجدادهم الضخمة ، ألا أنهم أحد الشعوب المميزين كثيرا بطقوس الموت بما لديهم من بعض الطقوس العجيبة عند الموت من طقوس الجنازة الأكثر تعقيدا في العالم . يستخدم سكان القرية الأشجار كقبور لدفن الموتى من الرضع داخل جذوع النباتات الحية وذلك حتى يتم امتصاص أجسامهم من قبل الطبيعة مع مرور الزمن ، وبعد ذلك يتم إغلاق تلك التجويفات بألياف النخيل وبعد اختفائها ، يعتقد سكان المنطقة أن جسم الرضيع المتوفي قد تم امتصاصه من قبل الطبيعة . وتقام هناك الجنائز في احتفالات كبيرة ، ويشارك فيها جميع أفراد عائلة المتوفى ، وجميع أعضاء القرية . وتشمل تقاليدهم القديمة للعادات الجنائزية التي كانت تمارس على مدى قرون عديدة ، من المعروف أنها من التقاليد الأكثر تعقيدا في العالم . يبلغ عدد سكان توراجا ما يقرب من 650،000 ، منهم 450،000 لا يزالون يعيشون في “أرض توراجا” .
قرية في اندونيسيا تخرج الموتى – تعتقد قرية توراجا في الآخرة ، وبما لها من معتقدات اكثر تعقيداً في عملية الموت والدفن بإعتبارها من العمليات الطويلة . فعندما يموت الشخص ، فإنهم عادة مايقوموا بتغسيله ويبقى في tongokonan تمهيداً لوقت الجنازة والدفن في وقت لاحقا . في الأسر الأكثر فقرا ، يمكن أن تبقى الجثة في غرفة أخرى من المنازل . يبدأ حفل جنازة توراجا مع تجميع الأقارب ووضع الجثة داخل الكهوف ليتم الدفن وسط المنحدرات من الحجر الجيري . خلال فترة الانتظار ، تعامل الجثة بعض الشيء كما لو أنها لا تزال على قيد الحياة ، ويعتقد البعض أن الروح لا تزال قريبة في انتظار رحلتها إلى الدفن . يقوم أهل القرية بتلبيس الجثة للملابس وتقديم الوجبات اليومية ، تماما كما لو كان على قيد الحياة حتى تبدأ مراسم الجنازة .
اخراج الموتى – قد يتعجب الكثير عندما يتعرف على التقاليد العجيبة لـ قرية توراجا في تلك التقليعة المريبة بعض الشيء في إخراج الموتى ، حيث يقوم سكان قرية توراجا الإندونيسية بإخراج الموتى من قبورهم في شهر أغسطس من كل عام ، حتى يتسنى لهم إلقاء التحية بـ “كل عام وأنتم بخير” ، كما يقومون بإعداد الملابس الجديدة الزاهية للجثث ، ويحضرون لهم ما لذ وطاب من الأطعمة والماء ومستلزمات الاستحمام قبل إعادتهم مرة أخرى إلى قبورهم . ويعد هذا الشهر هو شهر الإحتفال بالموتى من خلال إخراج جثث أقاربهم للاستحمام بالمياه والإنتعاش بالملابس الجديدة والماء ، ويطلق على تلك العادة بإسم “ماينين” وهو ما يعني حفل تنظيف الجثث .
ويعود مفهوم تلك العادة ، في اعتقاد سكان القرية بأن أرواح الموتى لابد وأن تعود إلى مسقط رأسها ، لذلك فكان لهم بعض التقاليع إذا مات أحدهم خلال رحلة ، فعلى أهله القيام بالذهاب إلى مكان موته وإصطحابه مشيًا إلى القرية في خطوط مستقيمة . لذا ، فإنهم من الأشخاص التي تخشى السفر لأماكن بعيدة عن مسقط رأسهم .
















من مواضيع إحساس
  • رسومات شهيرة بشكل شخصيات الليغو
  • صور: تعرف على تنبؤات مسلسل سيمبسون التي...
  • صور رومانسية عن الحب 2017 منذ ان عرفتك أصبحت...
  • صور رومانسية عن الحب 2017 ستبقى دائمآ وآبدآ...
  • لوحات فنية تتنفس حياة مع المُبدعة صفية علي
  • الفروق بين أنواع البطاطس واستخداماتها بالطبخ
  • شلال أوجان صون بعد ذوبان الجليد على جبال...
  • جزيرة كاباس الماليزية 2017
  • معلومات عن نافورات البحر 2017
  • طائر السبد الاوروبي 2017
  • عرض البوم صور إحساس رد مع اقتباس
    الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ إحساس على المشاركة المفيدة:
    قديم 09-03-2017, 06:40 PM   المشاركة رقم: 2

    البيانات
    حنين غير متواجد حالياً
    التسجيل: Oct 2010
    العضوية: 69194
    الدولة: Australia Perth
    علم الدولة : علم الدولة Iraq
    أخر تواجد [+]
    عدد النقاط: 2815
    حنين has a reputation beyond reputeحنين has a reputation beyond reputeحنين has a reputation beyond reputeحنين has a reputation beyond reputeحنين has a reputation beyond reputeحنين has a reputation beyond reputeحنين has a reputation beyond reputeحنين has a reputation beyond reputeحنين has a reputation beyond reputeحنين has a reputation beyond reputeحنين has a reputation beyond repute


    كاتب الموضوع : إحساس المنتدى : صور من الحياة - صورة وتعليق
    Cu Gcom (35) رد: قرية في اندونيسيا تخرج الموتى

    إحساس
    حُبي
    طرح بديع مع الصور المعبرة
    يستحق المشاهدة
    لـ روحك الزيزفون
    و تقيمي
    حنين
















    من مواضيع حنين
  • 4 أكواب من القهوة يوميا لا تضر بالصحة
  • رحم اصطناعي لتخفيض خطر وفاة المواليد الخدج!
  • 15 نوعاً من السرطان هي الأكثر شيوعاً......
  • تعرف على مشاكلك الصحية.. من وجهك!
  • مرض نادر.. طفلان يسمعان ولا يتكلمان ويأكلان...
  • بهذه الطريقة انتصر ماجد المهندس للأغنية...
  • منة فضالي: حظي سيئ في الارتباط
  • هؤلاء وصفتهم مادونا بالنصابين والأغبياء
  • هكذا ستظهر نجمات الخليج في دراما رمضان
  • "الصدفة" لعبت دور النجومية بحياة هؤلاء.....
  • عرض البوم صور حنين رد مع اقتباس
    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
     
    أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
    إبحث في الموضوع:

    البحث المتقدم
    انواع عرض الموضوع

    تعليمات المشاركة
    لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    لا تستطيع الرد على المواضيع
    لا تستطيع إرفاق ملفات
    لا تستطيع تعديل مشاركاتك

    BB code is متاحة
    كود [IMG] متاحة
    كود HTML معطلة
    Trackbacks are معطلة
    Pingbacks are معطلة
    Refbacks are معطلة


    المواضيع المتشابهه
    الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
    قرية الهجرة: قرية مبنية على شفى هاوية!! اميرة الورد رحلة حول العالم 7 14-02-2013 02:48 PM
    خلفيات بلاك بيري تخرج2012,رمزيات بيبي2012 تخرج كليه2013,رمزيتن بلاك بيري تخرج جديده ,اجدد صور بلاك بيري 2012 мєямαιd خلفيات جوال - خلفيات جوالات 2017 - تصاميم خلفيات للجوال 4 14-06-2012 03:08 PM
    خلفيات شباب بلاك بيري ، خلفيات شبابيه بلاك بيري ، خلفيات 2011 ، خلفيات بنات بلاك بيري ، خلفيات بناتيه بلاك بيري 2011 ، خلفيات منوعة بلاك بيري ، خلفيات بلاك بيري كيرف ، خلفيات بلاك بيري بولد ، ♥╠Јωαи خلفيات جوال - خلفيات جوالات 2017 - تصاميم خلفيات للجوال 12 24-06-2011 08:36 PM
    قرية تجري من تحتها الانهار Hassan alDuliMe مآ تكرر وجوده 2 06-02-2010 01:37 PM


    الساعة الآن 05:54 PM

    Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By
    Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
    Developed By Marco Mamdouh