العودة   منتديات انت عراقي > ★☀二【« الاقـسـام الاداريــه »】二☀★ > ★☀二【« أهــــــلا رمــــضـــــان »】二☀★


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-05-2017, 01:36 AM   المشاركة رقم: 1

البيانات
قدسية الوجود متواجد حالياً
التسجيل: Feb 2012
العضوية: 78574
الدولة: قلبي كهِف مظلم//
علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 5451
قدسية الوجود has a reputation beyond reputeقدسية الوجود has a reputation beyond reputeقدسية الوجود has a reputation beyond reputeقدسية الوجود has a reputation beyond reputeقدسية الوجود has a reputation beyond reputeقدسية الوجود has a reputation beyond reputeقدسية الوجود has a reputation beyond reputeقدسية الوجود has a reputation beyond reputeقدسية الوجود has a reputation beyond reputeقدسية الوجود has a reputation beyond reputeقدسية الوجود has a reputation beyond repute


المنتدى : ★☀二【« أهــــــلا رمــــضـــــان »】二☀★
uiraqi8f ما هي الوجبات التي تسبب حرقة المعدة في رمضان ؟

حرقة المعدة من أكثر مشاكل الجهاز الهمضي في شهر رمضان قد تتسأل ما هي الوجبات التي تسبب حرقة المعدة في رمضان ؟ هناك مجموعة من الأطعمة التي تزيد من حرق المعدة في رمضان يجب أن تتنجب تناولها في وجبة السحور والإفطار . غالباً ما تظهر أعراض مشاكل الجهاز الهضمي في أول ثلاثة أو أربعة أيام في شهر رمضان بسبب عدم إنتظام الهضم وإتباع عادات غذائية مختلفة منها تناول الوجبات الدسمة التي تؤدي إلي حرقة المعدة والشعور بالإنتفاخ والحموضة.

وغالباً ما توجد هناك علاقة بين حرقة المعدة والأطعمة والوجبات التي تتناولها . عندما تتناول الكثير من الأطعمة الحامضية للغاية تؤثر علي النظام الغذائي للجسم ولا يتم معالجة الحمض الزائد ويتحرك حتي يصل إلي المرئ . بالرغم من أن هناك مجموعة من النصائح والعلاجات الطبيعية التي تساعدك في تجنب حرقة المعدة إلا أن الخطوة الأولي التي يجب ان تتأخذها في رمضان هي تجنب الأطعمة التي تحدث حرقة المعدة وإليك مجموعة من الأطعمة والوجبات التي يجب أن تتجنبها بقدر الإمكان .
ما هي الوجبات التي تسبب حرقة المعدة في رمضان ؟

الأطعمة المقلية :
توجد العديد من خيارات الأطعمة المقلية التي تلجأ لها عند تجهيز مائدة رمضان . يجب أن تتجنب كثرة تناول الأطعمة المقلية لأنها تزيد من حرقة المعدة لأن الدهون الموجودة في الأطعمة المقلية تسبب مشاكل الجهاز الهضمي بشكل عام . وترك الأحماض الزائدة تتحرك وتصل حتي أعلي المرئ . ويصبح من الصعب هضم الدهون لفترة اطول من الوقت وذلك يشكل ضغط زائد علي المعدة .
الأطعمة الجاهزة :
الأطعمة الجاهزة مثل الحلويات والكعك والكوكيز تؤدي إلي خلق بيئة حامضية خصوصاً لأنها تحتوي علي الألوان الصناعية والمواد الحافظة . بشكل عام، تجنب المزيد من السكريات والسكر الأبيض المكرر لأنه يؤدي إلي حرقان المعدة .
الأطعمة الحارة :
قد تبدو هذه الأطعمة واضحة ولكن الأطعمة الغنية بالتوابل والتي تحتوي علي الفلفل الحار والصلصات الحارة . أيضاً قد يفضل البعض تناول الوصفات الهندية التي تعتمد في الأساس علي التوابل والبهارات . لذلك، تقليل إستخدام التوابل والبهارات في رمضان أمر ضروري تجنب حرقة المعدة .
المشروبات الغازية :
تعمل المشروبات الغازية والمياه النشطة علي زيادة مستوي الضغط علي المعدة وهذا بدوره يزيد من إستجابة الحمض. لذلك، حاول تناول المزيد من المياه النقية ولكن ليست الباردة جداً والإبتعاد عن عصير الفواكه الحمضي مثل عصير البرتقال .
اللحوم :
اللحوم من أصعب الوجبات التي يصعب علي المعدة هضمها . ولكن اللحوم التي تحتوي علي نسبة أقل من الدهون مثل السمك، الدجاج، الخالية من الدهون، الديك الرومي، تؤدي إلي حمض أقل . في حين أن اللحوم التي تحتوي علي نسبة دهون أعلي تؤدي إلي زيادة الحمض ومن الأفضل مضغ اللحوم جيداً وتجنب تناول المزيد من اللحوم للإكثار من الفواكه والخضروات.
منتجات الألبان :
قد تعتقد أنه عند تناول كوب من الحليب البارد أفضل للقضاء علي حرقة المعدة في رمضان ولكن من الأفضل إستبدالها بكوب من الماء. يخلق الحليب إفراز مفرط للحمض، خصوصاً عندما تتناوله والمعدة ممتلئة .
النعناع :
في الواقع يعتقد الكثير أن مشروب النعناع الدافئ يساعد في تهدئة إضطرابات المعدة ولكن النعناع قد يسبب أعراض حرقة المعدة لأنه يريح العضلة العاصرة وهي عضلات بين المرئ والمعدة وبالتالي تسمح للأحماض بالتدفق بحرية مرة أخري إلي المرئ .
إذا كنت تبحث عن حل بديل يمكنك تناول شاي الزنجبيل بدلأً من النعناع بعد وجبة الإفطار للحصول علي نتائج جيدة.
الفواكه الحمضية :
تسبب الحمضيات حرقة المعدة مثل البرتقال، الجريب فروت، اليوسفي .عند تناول عصير البرتقال علي وجبة الإفطار يزيد من شعور حرقة المعدة . لأن الأطعمة الحمضية تسبب أعراض الحرقة خصوصاً عند كسر الصيام بها مباشرة بدون تناول أي شئ أخر .
الطماطم :
من أهم الأطعمة التي تؤدي إلي إرتداد الحمض والشعور بحرقان المعدة. بالرغم من أنها معبأة بالعناصر الغذائية المفيدة مثل فيتامين ج والليكوبين إلا أنها حمضية تؤدي إلي ألم في المعدة عند تناولها خصوصاً عند تجهيز صلصة المعكرونة .
الثوم والبصل :
غالباً ما يتم إستخدام الثوم والبصل في تجهيز الأطباق المختلفة من أجل الحصول علي طعم أفضل والكثير ينظر إلي الثوم بإعتباره غذاء صحي للمشاكل المعدة . ومع ذلك، أثبتت الدراسات أن هذه الأطعمة أيضاً تؤدي إلي مخاطر حرقة المعدة في رمضان . يفضل تجنب إستخدام هذه الأطعمة وإستبدالها بالأعشاب الطبيعية .
الفلفل :
أفضل نقطة إنطلاق هي تجنب إستخدام المزيد من الملح والفلفل عند تجهيز الأطعمة لتقليل أعراض حرقة المعدة ومن الأفضل لمعدتك تقليل كمية الصوديوم في النظام الغذائي وتقليل كمية التوابل الخاصة بك .
الزبدة :
من المعروف أن الأطعمة الدهنية أحد الجناه الأساسين في حرقة المعدة وتجنب الأطعمة الجاهزة لأنها تؤدي إلي زيادة حرقة المعدة. عند قلي الأطعمة في الزيت والزبدة تضيف المزيد من السعرات الحرارية غير المرغوب فيها .وكذلك الدهون بدلا من ذلك عليك أن تختار وعاء غير لاصق والإستفادة من رذاذ الطبخ أو شوي الأطعمة وتجنب الزبدة لإستبدالها بالأعشاب والحصول علي نكهة مختلفة .
الحلويات :
السكر المدرج في الحلويات يمكن أن يكون له تأثير سلبي علي حرقة المعدة خصوصاً عند أولئك الأفراد الذين لديهم فرصة لزيادة وتطور أعراض حرة المعدة لذلك تجنب الحلويات للإستمتاع بصحة جيدة بالإضافة إلي أن المواد الحافظة تزيد من حرقة المعدة.
الجوز والجبن والأفوكادو :
هذه الأطعمة غنية بالبروتين وتحتوي علي نسبة عالية من الدهون ولكن الأطعمة الدهنية تحقق الإسترخاء الزائد للمعدة وتأخير عملية الهضم وإبطاء عملية إفراغ المعدة وعادة ما تؤدي إلي الإنتفاخ وزيادة الضغط علي العضلة العاصرة للمرئ وهذا يسبب حرقة المعدة .
كما أن الجبن عالية الدهون مثل الشيدر والبارميزان والجبن الريكوتا تحتوي علي مجموعة متنوعة من الدهون وهذه الدهون سيئة لحرقة المعدة .
الشيكولاتة :
الشيكولاتة غنية بالدهون وتستغرق وقت أطول لكي يتم هضمها . كما أنها محملة بالعناصر التي تزيد من إسترخاء العضلة العاصرة للمرئ وبالتالي تسمح بإرتداد الحمض. لذلك، أنت تحتاج إلي الحفاظ علي حد أدني من إستهلاك الشيكولاتة في رمضان .
اللحم البقري :
ينضم اللحم البقري إلي قائمة الأطعمة التي تسبب حرقة المعدة . لذلك، يجب تجنب اللحم البقري والدهون العالية للحصول علي نتائج أفضل .
القهوة :
بينما تعتقد أن القهوة تعمل كملين للجهاز الهضمي، إلا أنها تحتوي علي مستويات عالية من الكافيين الذي يؤدي إلي زيادة إفراز حمض المعدة وقد يتسبب في حدوث حرقة المعدة.
مجموعة من النصائح الأخري :
التحقق من الأطعمة التي تتناولها :
قمنا أعلاه بذكر مجموعة من الأطعمة التي يجب أن تتجنبها لمنع حرقة المعدة والتي تشمل الشيكولاتة، الطماطم، الأطعمة الغنية بالتوابل، الثوم، الشاي، القهوة، المشروبات الغازية، النعناع، الأطعمة الدهنية والمقلية .
تناول الطعام ببطئ :
تجنب التناول السريع للأطعمة بدون المضغ بهدوء لأن ذلك يؤدي إلي حرقة المعدة وعسر الهضم ومشاكل الغازات .بمجرد الأكل بهدوء يساعدك في تجنب حرقة المعدة .
لا تستلقي مباشرة بعد الأكل :
لتخفيف حرقة المعدة في رمضان لا تستلقي مباشرة بعد الأكل يمكنك الإستلقاء بعد مرور ساعتين من الإنتهاء من تناول وجبة الطعام . توقف تدفق عصارة المعدة . لأنه أثناء النوم يزيد من إرتداد الحمض .
مضغ العلكة بعد الوجبات :
مضغ العلكة بعد وجبة الإفطار يساعد في إنتاج المزيد من اللعاب والذي يحيد من حمض المعدة وخاصة اللثة. كما تحفز العلكة علي البلع المتكرر لتخلص من تهيج الحمض للمرئ . يمكنك إختيار علكة القرفة أو علكة النعناع .
تقليل تناول الوجبات الدسمة:
الأطعمة الدسمة والغنية بالتوابل والدهون والمقلية تزيد من حرقة المعدة والعديد من مشاكل المعدة الأخري مثل الإنتفاخ، عسر الهضم . يمكنك إستبدالها بالبروتينات الخالية من الدهون مثل المأكولات البحرية والدواجن بدون جلد والفاصوليا والحبوب الكاملة .
الحد من المشروبات الغازية أثناء تناول الطعام :
الماء تضيف كمية من الإنتفاخ للمعدة وتشكل الدهون ضغط علي المعدة وتمنع الأطعمة من العودة إلي المرئ. لذلك ينصح بتجنب تناول المشروبات المختلفة أثناء تناول الطعام .
















من مواضيع قدسية الوجود
  • (غبشة سنيني) احمد الطفيلي
  • ﺑﻄﻠﻨﻪ ﺍﻟﻌﺸﻚ ﻭﺿﻤﻴﻨﻪ ﺍﻟﻜﻠﻮﺏ
  • اعلان موعد مقابلات هيئة الإعلام والاتصالات...
  • تعلن احدى الشركات النفطية عن حاجتها الى...
  • موعد مقابلات الوجبة الثانية من الاختصاصات...
  • تحميل اغنية ماجدة الرومي - متى يأتي المساء...
  • تحميل اغنية مسامحك ادم mp3 , استماع وتنزيل...
  • تحميل اغنية يسلملي , ديانا مارديني mp3 ,...
  • تحميل اغنية مش مضمون , محمود العسيلي mp3 ,...
  • تحميل اغنية على الوسادة , شمس mp3 , استماع...
  • عرض البوم صور قدسية الوجود رد مع اقتباس
    الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ قدسية الوجود على المشاركة المفيدة:
    قديم 19-05-2017, 01:26 PM   المشاركة رقم: 2

    البيانات
    حنين متواجد حالياً
    التسجيل: Oct 2010
    العضوية: 69194
    الدولة: Australia Perth
    علم الدولة : علم الدولة Iraq
    أخر تواجد [+]
    عدد النقاط: 3153
    حنين has a reputation beyond reputeحنين has a reputation beyond reputeحنين has a reputation beyond reputeحنين has a reputation beyond reputeحنين has a reputation beyond reputeحنين has a reputation beyond reputeحنين has a reputation beyond reputeحنين has a reputation beyond reputeحنين has a reputation beyond reputeحنين has a reputation beyond reputeحنين has a reputation beyond repute


    كاتب الموضوع : قدسية الوجود المنتدى : ★☀二【« أهــــــلا رمــــضـــــان »】二☀★
    Log رد: ما هي الوجبات التي تسبب حرقة المعدة في رمضان ؟


    اللهمَ صلِ على محمدَ وآل بيتَ محمدَ
    إحساس
    بارك الله فيك
    للطرح النوراني
    و اسعدك في الدارين
    وابل من الشكر و التقدير
    و ستارز
    حنين
















    من مواضيع حنين
  • مخرج مصري يهاجم نجوم السينما.. لهذا السبب!
  • لماذا أصيبت هند رستم بالاكتئاب قبل وفاتها؟
  • عمرو دياب يعلن عن مفاجأة لجمهوره
  • نجمات مهرجان القاهرة السينمائي يفضّلن أناقة...
  • أحمد فهمي: أحب "قعدة البيت" وأقوم بتدريس...
  • خودانی عیشق
  • عملة ( كوردستان) في القرن الثامن عشر خلال...
  • عذراء تحت الخميلة
  • * ذكرى **
  • حزن معتق...
  • عرض البوم صور حنين رد مع اقتباس
    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
     
    أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
    إبحث في الموضوع:

    البحث المتقدم
    انواع عرض الموضوع

    تعليمات المشاركة
    لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    لا تستطيع الرد على المواضيع
    لا تستطيع إرفاق ملفات
    لا تستطيع تعديل مشاركاتك

    BB code is متاحة
    كود [IMG] متاحة
    كود HTML معطلة
    Trackbacks are معطلة
    Pingbacks are معطلة
    Refbacks are معطلة


    المواضيع المتشابهه
    الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
    7 أغذية للتخلص من حرقة المعدة شُوقْ الطب والصحة 8 08-03-2015 10:16 PM
    حرقة المعدة عرض يرتبط بنمط الحياة كلستآن الطب والصحة 2 06-09-2014 02:53 PM
    دراسة:حرقة المعدة المزمنة يمكن أن تسبب سرطان الحنجرة اميرة الورد الطب والصحة 3 22-06-2013 05:44 PM
    كيف تتخلص من حرقة المعدة؟ мєямαιd الطب والصحة 3 29-10-2012 09:52 PM
    حرقة المعدة؟ فتّشي عن النظام الغذائي اميرة الورد الطب والصحة 4 29-07-2012 08:05 PM


    الساعة الآن 03:37 PM


    Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By
    Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
    Developed By Marco Mamdouh