تذكرني !

الإهداءات


إنت عراقي

العودة   منتديات انت عراقي > ★☀二【« الاقـسـام الـعـامـه »】二☀★ > كنوز الحضارة


كنوز الحضارة ¬» [ قسم يختص بالتراث القديم ., و أشخاص غيروا مجرى التاريخ ] ~❥

إضافة رد
كاتب الموضوع Ζ λ I D {•• مشاركات 14 المشاهدات 1448
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-08-2011, 09:46 PM   المشاركة رقم: 1

البيانات
Ζ λ I D {•• متواجد حالياً
التسجيل: Jun 2011
العضوية: 75656
الدولة: BaGhdaD - IraQ
علم الدولة : علم الدولة Iraq
أخر تواجد اليوم [+]
عدد النقاط: 1759
Ζ λ I D {•• has a brilliant futureΖ λ I D {•• has a brilliant futureΖ λ I D {•• has a brilliant futureΖ λ I D {•• has a brilliant futureΖ λ I D {•• has a brilliant futureΖ λ I D {•• has a brilliant futureΖ λ I D {•• has a brilliant futureΖ λ I D {•• has a brilliant futureΖ λ I D {•• has a brilliant futureΖ λ I D {•• has a brilliant futureΖ λ I D {•• has a brilliant future
شكراً: 746
تم شكره 1,264 مرة في 824 مشاركة


المنتدى : كنوز الحضارة
1 (4) اكبر مجرم عرفة التاريخ العراقي الحديث >> ابو طبر

ابو طبر السفاح العراقي ......


أسوة بغيرها من مدن البلاد، نفضت مدينتنا الصغيرة عن نفسها بقايا الكابوس الذي ارعب الجميع، وبث الذعر في صفوف الناس الآمنين. فلم تمض سوي ايام منذ ان القت السلطات القبض علي عصابة السفاحين، الذين روعوا البلاد بجرائمهم الغامضة، المتوالية، البشعة، التي استهدفت بشرا وادعين ذهبوا ضحايا لنوازع شريرة اجتاحت العاصمة، وسرت اخبارها المرعبة في جميع البقاع.


بدأت وقائع الموت عندما عثرت الشرطة علي عائلة قتيلة، تلتها اخرى، ثم اخرى، واخريات. وحينما شاع الخبر شاع الذعر بين الناس، وحينما تأكدت السلطات ان القاتل، او القتلة، يمتلكون الاسلوب نفسه، ويستخدمون الوسائل عينها، اصبح الذعر غذاء يوميا للسكان. وعندما كشفت السلطات للناس ان المجرم استخدم سلاحا واحدا في جرائمه هو (الطبر)، وهو نوع من الفؤوس الحادة، يوجهها المجرم نحو رؤوس الضحايا، اصبح (ابو طبر) شبحا مرعبا يجوب البلاد من اقصاها الي ادناها.




أبو طبر و أسمه حاتم كاظم مجرم وسفاح عراقي ظهر في أواسط السبعينيات وهو من مدينة المسيب في محافظة بابل لكنه جرائمه دارت في بغداد و إشتهر بإسم أبو طبر لأنه يستخدم طبر (فأس) في قتل ضحاياه .


دارت جرائمه في بغداد وكان يقتحم البيوت وينتظر فرصة ليدخل البيت ويقتل ضحاياه مستخدماً الفأس (الطبر)، وقال في حوار نادر أجري معه أنه عندما قتل أحد ضحاياه أنتظر أثناعشر ساعة دون طعام أو شراب حتى حانت الفرصة ، وأثبتت التحقيقات أنه كان مريض نفسيا ويتلذذ بالقتل .

نبذة عن ابو طبر

أبو طبر ...أخطر مجرم في تاريخ العراق الحديث
مابين عامي 1973 و 1974 إستفحلتْ أجواء الرعب و الخوف على ضواحي
بغداد بشكل خاص و دبَّ القلق في الاجهزة الامنية بعد دوي سلسلة من
الجرائم البشعة من قبل عصابة إختارت الخسة و الرذيلة ان يكون زعيمها
المجرم (حاتم كاظم هضم)الملقب بأبي طبر و زوجته (ساجدة) ابو طبر
ينحدر من اسرة في محافظة بابل/قضاء المسيب كان يعمل في صنف
القوة الجوية غير ان سلوكه المخالف حوله الى الاداريات لتبدأ رحلته مع
الاجرام معيثا ً بليل بغداد فساد و سمي بأبي طبر
كونه يعتمد على الطبر في جرائمه غير ان الحقيقة اتضحت انه كان
يستعمل قطعة من الحديد و ابو طبر كان مريض نفسيا ً
و يمتلك ست اصابع في احدى قدميه كما اشار تقرير الشرطة الايرلندية و
كان ذكياً حتى انه كان يشارك الشرطة الواجبات
و يردد( شوكت نخلص من ابو طبر)استمر الحال لفترة طويلة حتى خانته
احدى الليالي حينما سطى على منزل فارغ يعود
لأسرة مهاجرة فرأت احدي السيدات الاضواء فسارعت الى تبليغ الشرطة
بوجود لص و بعد ذلك تم القاء القبض على حاتم كاظم هضم و إليكم





ما زال البغداديون يتساءلون.. السفاح أبو طبر.. قاتل مريض.. أم رعب يتجول بموافقة رسمية؟!


لم يعد ليل بغداد ينعم بالهدوء والطمأنينة مع حلول عام (1973)، فعندما يتثائب المساء ويعلن عن موعده، تجتاح موجة من الرعب والخوف والحذر في صدور العوائل البغدادية التي طالما تعودت على النوم في أسطح بيوتاها المتقاربة ومتلاصقة الجدران أحياناً.
ولعل أحد الجيران، قد يفز من نومه مذعوراً، اثر دوي طرقعة باب لمدخل منزله، أو يرعبه صوت صراخ طفلة حالمة أو صوت امرأة أو رجل استيقضا من كابوس تراءى لهما فيه خيال لضل السفاح (ابو طبر) وهو ينقض على ضحية جديدة من ضحاياه!، وعندما يدرك الصباح وجهه، يطلق الجيران العنان لأنفسهم ويهمون لتبادل الحوارات الصباحية الساخنة لوقائع الليلة الماضية بكل تفاصيلها، وربما ينبري أحدهم ويعلن عن شجاعته واقدامه على مواجهته البطولية للسفاح قبل أن يقبل على ضحيته وربما أقسم الرجل بأنه أجبره على الفرار في حينها!!
بدأ الذعر ينتشر في نفوس الناس بعدما عثرت الشرطة على عائلة مغدورة بأكملها، تمت بطريقة الذبح، ثم تلتها في الأيام المقبلة عدة عوائل في حوادث مماثلة، وحين شاع الخبر عم الذعر بين الناس وفي عموم أحياء بغداد، وخصوصاً بعدما تأكدت السلطات بأن القاتل يتبع الاسلوب ذاته في الذبح، ويستخدم الوسائل عينها باستخدامه سلاحاً واحداً في جرائمه وهو آلة (الطبر) وهي نوع من الفؤوس الحادة، يقطع بها رؤوس ضحاياه، ثم يكتب بدم الضحايا داخل جدران منازلهم اسم (أبو طبر)، لقد كان في يومها شبحاً مرعباً يجوب العاصمة، ويتجول في الأحياء والأزقة، في أي وقت يشاء -على حد قول الشرطي المتقاعد أبو ياسين (70) عاماً- والذي قضى خدمته في سلك الشرطة وبمراكز عديدة في منطقة الكرخ من العاصمة بغداد.


في يومها -يضيف أبو ياسين- صدرت الأوامر من وزارة الداخلية بالقاء القبض على كل السراق والحرامية من الذين انتهت مدة محكوميتهم، وتم اجراء التحقيق معهم، واذا ما ألقي على أحد السراق الجدد، فمع أول لكمة أو صفعة يتلقونها على وجوههم فيقسمون ويعترفون بأنهم حرامية، لكنهم ليسوا بالسفاح أبو طبر!
أبو احسان (60عاماً) من سكنة حي الجعيفر القدامى والواقع على ضفاف دجلة من جانب الكرخ، مازالت ذاكرته مفعمة بأحداث أبو طبر وتداعياتها على أهالي المحلة يقول أبو احسان..
ربما يعلم الجميع ان بيوتات الكرخ كانت ومازالت تشغلها اكثر من عائلة، وفي أيام أبو طبر، اجتمع وجهاء المحلة، واتفقنا للبدء بعملية التناوب في الخفارات المسائية والتجوال ليلاً بين البيوت بمعاونة الحراس الليليين المعروفين باسم (النواطير) وتركت العوائل النوم في أسطح منازلها، فيما راح عدد من أصدقاؤنا الميسورين الذين يسكنون الأحياء الراقية مثل المنصور والحارثية واليرموك وغيرها، يقوم بعضهم بشراء الكلاب الثمينة من نوع (_وولف دوك، دوبر مان) لحراستهم وعوائلهم.
ثم يضيف أبو احسان.. ما أشيع لدى العراقيين في يومها ان شخصية السفاح أبو طبر، قد ظهرت في هذه الفترة بالذات كانت تتخبط من المخابرات العراقية لتنفيذ عدد من الاغتيالات والاعتقالات لعدد من الشخصيات السياسية المعارضة لنظام حكم البعث وخصوصاً انها جاءت بعد فترة من حادث الانقلاب الفاشل الذي تزعمه السفاح ناظم كزار مدير الأمن العام، للاطاحة بنظام حكم البكر وصدام، ما دعا غالبية المقاهي والنوادي الليلية والأسواق التجارية أن تقفل محالها في أول الليل خوفاً من مداهمة الأجهزة الأمنية وادعائها بأن السفاح متواجد في هذا المكان أو ذاك.
وتشير احدى تقارير الشرطة السرية لمكتب مكافحة الاجرام، بأن المجرم حاتم كاظم هضم الملقب بـ(أبو طبر) وزوجته ساجدة ينحدران من محافظة بابل/ قضاء المسيب، وكان يعمل المجرم في القوة الجوية ونقل الى احدى الدوائر الادارية في سلك الشرطة بسبب سلوكه السيء وعدم انضباطه وقد أصيب بمرض نفسي مزمن، وقد ثبت في التحقيق انه كان يستخدم (هيم حديدي) كأداة لجريمته وليس أداة (الطبر) بالرغم من شيوعها، وكونه يتمتع بقامة ضخمة وقوة عضلات تمكنه من الاجهاز على ضحيته بضربة واحدة لا أكثر بواسطة أداة (الهيم) وهذا ما ذكره تقرير خبراء الأدلة الجنائية، بعد فحص المبرزات الجرمية من خطوط وبصمات دماء من مخلفات جرائمه التي انتهت بالقاء القبض عليه في منطقة الكرادة حي (52) واعترف حاتم كاظم بجرائمه وتم تشكيل لجنة مشتركة من الشرطة والأمن والمخابرات تولت التحقيق معه، كان مقرها في حاكمية المخابرات للوقوف على صحة اعتقاد السلطات البعثية بأن أبو طبر ربما يكون عميلاً لاحدى دوائر المخابرات الأجنبية ولم يثبت صحة ذلك -على حد ما جاء في التقرير الأمني- وقد أصدرت المحكمة الجنائية قراراً باعدامه شنقاً حتى الموت وقيل آخرون انه أعدم بواسطة الكرسي الكهربائي وشاهد العراقيون على شاشة تلفزيون العراق عام(1974) السفاح أبو طبر يقدم اعترافاً بجرائمه.

التحقيق و الاعترافات

وظهر صوت مقدم البرنامج دون ظهور هيئته ويبدو وكأنه أحد ضباط التحقيق، وبدأ بالحوار مع أبو طبر.

وسأله عن أصعب جريمة ارتكبها؟
فأجاب، عندما قررت قتل عائلة أحد ضباط الشرطة، حيث بقيت منتظرأً قدومهم لمنزلهم لمدة (12) ساعة في مكان واحد ودون طعام.



ثم سأله ثانية، هل أصابك الخوف أثناء تنفيذ عملياتك الاجرامية؟
فأجاب. كل قوى الأمن لم ترعبني ولكن طفل صغير أرعبني، عندما كنت أسير في شارع الرشيد فاقتربت مني امرأة مسنة ومعها طفل صغير فأشار نحوي وقال بعفوية (بيبي هذا أبو طبر)..



ثم ساله المقدم عن أصعب موقف تأثر به؟
فأجاب.. لاتزال حرقة الطفل تدوي في أذني عندما اقتحمت في احدى الليالي منزل في حي المنصور وكان أفراد العائلة يغوصون في نوم عميق، فضربت الأب على رأسه ثم الزوجة، ورأيت طفلاً يبلغ السادسة من العمر، كان يرتجف تحت البطانية فاقتربت منه وسمعته يبكي بصوت خافت فكشفت عنه البطاينة فصرخ بأعلى صوته مرعوباً.. (عمو حباب لتقتلني) فضربته بقوة على رأسه ومات في الحال..

مات ابو طبر وهسة اجة بمكانة عشاير ابو طبر
الي يذبح والي يفجر

الله يرحم جميع موتانا

تحياتي

















من مواضيع Ζ λ I D {•• » الا دموعك حبيبتي
» دخول 900 عنصر من "داعش" عرب الجنسية الى الموصل لتأسيس "شورى الدولة الإسلامية"
» صحيفة اميركية: سرايا السلام تستعد لشن هجومِ كبيرِ على داعش
» قفشات شعرية جديدة 2014
» الجبوري.. بالون اختبار لـ"دواعش" السياسة
» «الحرس الثوري» يريد تطبيق النموذج السوري بحذافيره في العراق
» طلقات أميركية "ذكية" تغير اتجاهها
» دولة القانون: تصريحات الاقليم فارغة وحقول كركوك سترجع لمركز
» ما هي خفايا دبابات بارزاني ؟
» تقرير امريكي: الطيارون الروس سيحلقون في سماء العراق خلال أيام قليلة
عرض البوم صور Ζ λ I D {•• رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ Ζ λ I D {•• على المشاركة المفيدة:
قديم 17-08-2011, 01:48 AM   المشاركة رقم: 2

البيانات
شـمـس حـيـرت أقمــار غير متواجد حالياً
التسجيل: Feb 2010
العضوية: 60326
الدولة: فـي سـمـاء بـلـقـيس
أخر تواجد 14-02-2013 [+]
عدد النقاط: 7222
شـمـس حـيـرت أقمــار has a reputation beyond reputeشـمـس حـيـرت أقمــار has a reputation beyond reputeشـمـس حـيـرت أقمــار has a reputation beyond reputeشـمـس حـيـرت أقمــار has a reputation beyond reputeشـمـس حـيـرت أقمــار has a reputation beyond reputeشـمـس حـيـرت أقمــار has a reputation beyond reputeشـمـس حـيـرت أقمــار has a reputation beyond reputeشـمـس حـيـرت أقمــار has a reputation beyond reputeشـمـس حـيـرت أقمــار has a reputation beyond reputeشـمـس حـيـرت أقمــار has a reputation beyond reputeشـمـس حـيـرت أقمــار has a reputation beyond repute
شكراً: 177
تم شكره 245 مرة في 192 مشاركة


كاتب الموضوع : Ζ λ I D {•• المنتدى : كنوز الحضارة
افتراضي رد: اكبر مجرم عرفة التاريخ العراقي الحديث >> ابو طبر

غالية

سلمت تلكَ الأنامل
للطرح الجميل
والقيّم

موفقة دوماً بإذن الله
لروحكِ الجوري..
مودتي

















من مواضيع شـمـس حـيـرت أقمــار » عبايات أمل مرآد..فن وذوق
» تــــازة
» الديكور الأندلسي إبداع وآصاله
» غرف نوم2013
» الــقــرامــطـــة
» الكمي الباسل
» الحناء في المغرب الشقيق .. إعتقادات وطقوس للأفراح والمآتم
» عدو النفاق وصديق الوضوح
» الحجر الأسود عبر التأريخ
» كيف بدأت عبادة الأصنام في الأرض
عرض البوم صور شـمـس حـيـرت أقمــار رد مع اقتباس
قديم 18-08-2011, 01:22 AM   المشاركة رقم: 3

البيانات
شـــهـــرزاد غير متواجد حالياً
التسجيل: Mar 2009
العضوية: 36601
الدولة: العراق
أخر تواجد 06-07-2014 [+]
عدد النقاط: 9473
شـــهـــرزاد has a reputation beyond reputeشـــهـــرزاد has a reputation beyond reputeشـــهـــرزاد has a reputation beyond reputeشـــهـــرزاد has a reputation beyond reputeشـــهـــرزاد has a reputation beyond reputeشـــهـــرزاد has a reputation beyond reputeشـــهـــرزاد has a reputation beyond reputeشـــهـــرزاد has a reputation beyond reputeشـــهـــرزاد has a reputation beyond reputeشـــهـــرزاد has a reputation beyond reputeشـــهـــرزاد has a reputation beyond repute
شكراً: 2,431
تم شكره 2,039 مرة في 1,309 مشاركة


كاتب الموضوع : Ζ λ I D {•• المنتدى : كنوز الحضارة
افتراضي رد: اكبر مجرم عرفة التاريخ العراقي الحديث >> ابو طبر

يووووومه رررعببب

خلي اتييييييييييييير
















من مواضيع شـــهـــرزاد » اشتباكات متقطعة بين قوات الامن وانصار الصرخي في كربلاء وقطع الاتصالات في معظم احياء المنطقة
» مصطفى ... ابني حبيبي
» اممممممممممم
» قمري
» انفجارين متزامنين في مدينة الحله قبل قليل
» أبني ... مخترع هع
» فيضانات السعودية: مصرع 13 بأنحاء متفرقة من البلاد
» عاجل : انفجار سياره مفخخه في النجف
» عاجل : انفجار مروع في العامرية قبل قليل
» ابني مصطفى حبيب ماما
عرض البوم صور شـــهـــرزاد رد مع اقتباس
قديم 20-08-2011, 08:02 AM   المشاركة رقم: 5

البيانات
هلوسة صمت غير متواجد حالياً
التسجيل: Jul 2010
العضوية: 64859
الدولة: العراق
علم الدولة : علم الدولة Iraq
أخر تواجد 03-09-2014 [+]
عدد النقاط: 8151
هلوسة صمت has a reputation beyond reputeهلوسة صمت has a reputation beyond reputeهلوسة صمت has a reputation beyond reputeهلوسة صمت has a reputation beyond reputeهلوسة صمت has a reputation beyond reputeهلوسة صمت has a reputation beyond reputeهلوسة صمت has a reputation beyond reputeهلوسة صمت has a reputation beyond reputeهلوسة صمت has a reputation beyond reputeهلوسة صمت has a reputation beyond reputeهلوسة صمت has a reputation beyond repute
شكراً: 1,340
تم شكره 1,725 مرة في 759 مشاركة


كاتب الموضوع : Ζ λ I D {•• المنتدى : كنوز الحضارة
افتراضي رد: اكبر مجرم عرفة التاريخ العراقي الحديث >> ابو طبر

][
هذا مو انسان
ويليق بي لقب
الشيطان او اكثر اذا اكو
وبالنسبة لاصعب جريمة ارتكبها
يعني مو ضميراا يوجعة بطنة توجعة
سلمت على التقرير
















من مواضيع هلوسة صمت » فيضان بغداد وبعض المحافظات منو المسؤل عنه ؟؟
» ماذا لو سألك طفلك انة من اين اتى ؟؟
» المدونة
» ][من أين تأتي المكسرات][
» ][خلفــــ الاسلاكـــ الشائكة ][
» ][تقربر عن المغنيه اليابانيه..Nakajima Saki.. ][
» ][:: حقاًًًً إنهاًًًً القناعاتــــًًًً :: !!
» سلطة السبانيولا
» ][عايزة حاكة بسيتة][
» دراسة: متوسطو العمر ببريطانيا الأقل صحة على مستوى العالم
عرض البوم صور هلوسة صمت رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جنات عرفت ربك , دعاء عرفت ربك جنات بمناسبة رمضان 2011 Black Dove اغاني عربية 2014 - اغاني عربية 2014 mp3 - اغاني مصرية 2014 2 30-07-2011 06:56 PM
زها حديد ،،العراقيةالأولى في التاريخ الحديث دَجَنْ السَماءْ ~❥ مآ تكرر وجوده 3 23-05-2011 04:42 PM
شهر محرم نآدين صور اسلامية 2014 - خلفيات اسلامية 2014 - صور دينيه 2014 13 20-05-2009 10:32 PM
الاسطورة اليابانية Yamato اكبر و اقوى سفينة حربية صنعت عبر التاريخ ≈ الآ۾ـَبـْرٲطِـِۆږ ≈ رحلة حول العالم 5 23-04-2009 03:25 PM
أصغر وأخف متصفح عرفة التاريخ على الإطلاق ادخل وجرب بنفسك anes121 برامج كمبيوتر 2014 - برامج 2014 - برامج كاملة 2014 1 31-05-2008 10:57 AM


الساعة الآن 06:27 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Monetize your links - adf.ly
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2014 DragonByte Technologies Ltd.