العودة   منتديات انت عراقي > ★☀二【« مـرايـا الاحـداث »】二☀★ > اخبار العالم 2017 - اخبار عربية 2017 - اخبار الوطن العربي 2017


اخبار العالم 2017 - اخبار عربية 2017 - اخبار الوطن العربي 2017 ¬» [ اخبار العالم 2017، اخبار عالميه 2017 ، اخبار عالمية 2017، اخبار عربية 2017 ، اخبار العرب 2018 ] ~❥

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-09-2011, 11:29 AM   المشاركة رقم: 1

البيانات
prince-dsn غير متواجد حالياً
التسجيل: Apr 2011
العضوية: 75048
الدولة: Without you there's no place to belong
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 343
prince-dsn is a jewel in the roughprince-dsn is a jewel in the roughprince-dsn is a jewel in the roughprince-dsn is a jewel in the rough


المنتدى : اخبار العالم 2017 - اخبار عربية 2017 - اخبار الوطن العربي 2017
افتراضي قوة من كربلاء تعتقل 8 متهمين في الأنبار تثير غضب أهالي المحافظة

السبت, 17 سبتمبر 2011

بغداد – جودت كاظم


أثارت عملية اعتقال نفذتها قوة عسكرية من كربلاء في محافظة الانبار بتهمة التورط في قتل مسافرين في قضاء النخيب أخيراً ونقل المعتقلين الى المدينة، وسط هتافات الشرطة والاهالي، غضباً شديداً في الاوساط السياسية والشعبية في الانبار التي اعتبرت العملية ذات صبغة طائفية.
ومنح زعيم «صحوة العراق» احمد ابو ريشة رئيس الحكومة نوري المالكي 48 ساعة لاعادة المعتقلين، مهدداً بـ»قلب الاوضاع رأساً على عقب».
ونقلت قوة من مكتب القائد العام للقوات المسلحة (المالكي) ثمانية معتقلين اقتادهم رئيس مجلس محافظة كربلاء ترافقه قوة عسكرية من قضاء الرطبة في الانبار الى محافظة كربلاء، ثم الى بغداد للتحقيق معهم في حادثة النخيب التي وقعت الاسبوع الماضي، عندما خطفت مجموعة مسلحة حافلة يقدر عدد ركابها بأكثر من 30 شخصاً، وقتلت 22 رجلاً.
وقرر مكتب القائد العام للقوات المسلحة، أمس إجراء تحقيق لمحاسبة المقصرين، مؤكداً إعادة النظر في الخطط الأمنية.
وأوضح مصدر مسؤول في مكتب المالكي في تصريح الى «الحياة» ان «رئيس الوزراء اوعز بنقل المعتقلين المشتبه بتورطهم في حادثة النخيب الى بغداد في خطوة اولى لتهدئة الاوضاع وامتصاص غضب زعماء ومسؤولي واهالي الانبار».
وتابع: «بعد استكمال التحقيق معهم قد يرسلهم رئيس الوزراء الى الانبار لاستكمال الاجراءات القانونية اولاً، ولطمأنة اهالي الانبار إلى ان الامور تسير في المسار القانوني الصحيح ومن تثبت براءاته يطلق سراحه».
من جهته، اكد رئيس صحوة الانبار احمد ابو ريشة في تصريح الى «الحياة» انه منح رئيس الوزراء مهلة 48 ساعة تنتهي عند السادسة فجر اليوم «لاعادة المعتقلين الى الانبار من دون قيد او شرط».
واوضح ان «ما حصل مؤامرة حبكت بعناية لزعزعة امن المحافظة وإيجاد حالة من التوتر بين مكوناتها، وعملية الاعتقال التي نفذها رئيس مجلس محافظة كربلاء محمد الموسوي ضربة سياسية للانبار فأوامر الاعتقال يجب ان تصدر من مجلس القضاء الاعلى وليس من مكتب القائد العام للقوات المسلحة».
وتابع: «امام حكومة المالكي مدة 48 ساعة لانهاء الامر بالكامل وبخلافه ستتطور الامور الى ما لا تحمد عقباه فالشارع الانباري في حالة غليان وينتظر اشارة واحدة منا لقلب الامور رأساً على عقب ولدينا اساليب عدة في ذلك».
واضاف: «من يتحمل مسؤولية ما حدث هو اللواء موسى صالح آمر القوة العسكرية التي تشارك في حماية المحافظة حيث نسق مع رئيس مجلس محافظة كربلاء وسهل مهمة اعتقال ثمانية من اهالي قضاء الرطبة».
إلى ذلك، قال محافظ الانبار قاسم عبد في تصريح الى «الحياة» ان «عملية الاعتقال انتهاك سافر لصلاحيات المحافظة وقيادة عملياتها المسؤول الاول عن اعتقال ومحاسبة المشتبه بهم او المتورطين بأعمال ارهابية».
وتابع: «اننا نستنكر الحادث وبدأنا سلسلة من الاجراءات لملاحقة المتورطين واحالتهم على القضاء، علماً ان بعض اهالي مدينة الفلوجة كانوا في القافلة التي تعرضت لعملية الاختطاف والقتل وعددهم اربعة».
واضاف: «اصدرنا الاوامر الى نقاط التفتيش باغلاق الطرق التي تربط الانبار بالمحافظات عدا طريق الخط السريع الذي يربط محافظات بغداد – بابل- كربلاء بالانبار لتسهيل مهمة مرور القوافل المسافرة الى سورية وسط اجراءات امنية مشددة».
وتابع ان «هذا الاجراء سيبقى ساري المفعول حتى بعد انتهاء الازمة وذلك لحفظ امن المسافرين ومنع الارهابيين من تنفيذ جرائم جديدة».
وناشد الحكومة اتخاذ الاجراءات القانونية الصحيحة قائلاً: «يجب معالجة الامر بحيادية بعيداً من أي تحيز أو تشنج لضمان تحقيق العدالة».
وعن التهديدات التي اطلقها بعض رموز ووجهاء المحافظة قال: «انها آراؤهم الشخصية وكل مسؤول عن موقفه وقد لا يعبر بالضرورة عن الموقف الرسمي للمحافظة».
وكان أمير عشائر الدليم علي حاتم السليمان هدد بـ»قطع يد» حزب الدعوة الذي يتزعمه المالكي في حال عدم اعادة المعتقلين من كربلاء الى بغداد، مؤكدا في الوقت نفسه أنهم «فعلا مطلوبون للقضاء وأحدهم مفتي في تنظيم القاعدة».
من جانبه، ابلغ قائم مقام قضاء الرطبة التابع لمحافظة الانبار عماد صحن «الحياة» ان «عملية الاعتقال تمت فجر الخميس ونفذتها قوة كانت ترافق رئيس مجلس محافظة كربلاء وبمساعدة اللواء 29 بقيادة اللواء موسى صالح ومن دون علم قائد عمليات محافظة الانبار الفريق عبدالعزيز محمد جاسم».
وتابع ان «المعتقلين من المشتبه بهم وتوافرت معلومات مريبة حول انشطتهم ولكن هذا الامر لا يجيز لأي جهة انتهاك صلاحيات قيادة العمليات في المحافظة واعتقالهم بطريقة مهينة واصطحابهم الى كربلاء وليس الى بغداد».
واضاف ان «المعتقلين وعددهم 8 من سكان قضاء الرطبة وهم كل من عبدالحكيم حامد إمام وخطيب جامع الرطبة الكبير، وعبدالباسط الزيد علوان ومصطفى رياض اسماعيل ومصطفى زيني غايب وجمعة محمد صالح ومشتاق طالب فارس وعلاء طالب فارس وجابر زايد بداس الذي يحمل الجنسية السودانية».
















من مواضيع prince-dsn
  • حريق هائل داخل حقل الرميلة العملاق جنوب...
  • قوة من كربلاء تعتقل 8 متهمين في الأنبار تثير...
  • تبليغ عن مشاركة بواسطة prince-dsn
  • Pink Wet Flowers
  • Drops - Macro
  • تبليغ عن مشاركة بواسطة prince-dsn
  • لقطات مختلفة للقمر - بعدستي
  • بـــزونـــه
  • عنكبوت غريب !!
  • كيف تكون متواجد مرتين في نفس المكان و بنفس...
  • عرض البوم صور prince-dsn رد مع اقتباس
    قديم 17-09-2011, 01:14 PM   المشاركة رقم: 3

    البيانات
    мєямαιd غير متواجد حالياً
    التسجيل: Apr 2011
    العضوية: 74758
    الدولة: مْععّلقهہِ سَـِڪَر
    علم الدولة : علم الدولة United_States
    أخر تواجد [+]
    عدد النقاط: 15095
    мєямαιd has a reputation beyond reputeмєямαιd has a reputation beyond reputeмєямαιd has a reputation beyond reputeмєямαιd has a reputation beyond reputeмєямαιd has a reputation beyond reputeмєямαιd has a reputation beyond reputeмєямαιd has a reputation beyond reputeмєямαιd has a reputation beyond reputeмєямαιd has a reputation beyond reputeмєямαιd has a reputation beyond reputeмєямαιd has a reputation beyond repute


    كاتب الموضوع : prince-dsn المنتدى : اخبار العالم 2017 - اخبار عربية 2017 - اخبار الوطن العربي 2017
    افتراضي رد: قوة من كربلاء تعتقل 8 متهمين في الأنبار تثير غضب أهالي المحافظة

    تسلمُ هيرو عالانتقاء الاخآذ
    خبريا اكتر من روعا

    مآننحرم جود عطأئك الرآقي وتميزك البآهيُ

    لسموك كول الـودُ

    استثنائيـا
















    من مواضيع мєямαιd
  • المعكرونة الحارة بالجبنة
  • سجاد رائع
  • تحياتي الى من دمرت حياتي
  • صور حب مرسومة - صور رسم شاب وبنت
  • اللله صل عمحمد وآلمحمد
  • انميشن|كلمة اممريكيه
  • هاي
  • قصة حلال المشاكلل قصةحلال المشاكلل
  • ملابس صيف للبنات 2015 - اخر موضة في الملابس...
  • فضيحه الراقصه ملايين العراقيه
  • عرض البوم صور мєямαιd رد مع اقتباس
    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
     
    أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
    إبحث في الموضوع:

    البحث المتقدم
    انواع عرض الموضوع

    تعليمات المشاركة
    لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    لا تستطيع الرد على المواضيع
    لا تستطيع إرفاق ملفات
    لا تستطيع تعديل مشاركاتك

    BB code is متاحة
    كود [IMG] متاحة
    كود HTML معطلة
    Trackbacks are معطلة
    Pingbacks are معطلة
    Refbacks are معطلة


    المواضيع المتشابهه
    الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
    صـــآإبـــرٍ سسَنينْ ,‘ مـح ُــمــد ع ُـبـد آإالج ُـبــآإرٍ ~إْ َم ُـۑرّتــهِـ۾ ✿ مقاطع يوتيوب 2017 - مقاطع فيديو 2017 - youtube 2017 5 30-05-2011 11:12 PM
    الاجهزة الامنية تعتقل شخصين يشتبه بتواطئهما مع تنظيم القاعدة جنوب بغداد فلاح التكريتي اخبار العالم 2017 - اخبار عربية 2017 - اخبار الوطن العربي 2017 1 24-08-2010 03:29 PM
    المحافظة على الاسنان ورعايتها رورو1984 الطب والصحة 7 30-11-2009 01:19 PM
    عاجل أعضاء متهمين بالسرقة!!! الحـــــ المعذب ــــــر زوايا عامة 18 16-03-2009 05:23 PM
    الأوتار الخمس نآدين زوايا عامة 6 17-12-2008 02:34 PM


    الساعة الآن 02:58 PM


    Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By
    Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
    Developed By Marco Mamdouh