تذكرني !

الإهداءات


إنت عراقي



طلبة المدارس والجامعات ¬» [ كل ما يخص الطلبه من بحوث ودراسات ونتائج الامتحانات و اختبارات وكورسات وحلول امتحانية ] ~❥

إضافة رد
كاتب الموضوع ٱٻـٽـڛـآمـھ مـِـِﻶئـڪيہ مشاركات 4 المشاهدات 675
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-09-2011, 07:58 PM   المشاركة رقم: 1

البيانات
ٱٻـٽـڛـآمـھ مـِـِﻶئـڪيہ غير متواجد حالياً
التسجيل: Sep 2011
العضوية: 78222
الدولة: عآلمـــ الجنون والـــّطفولة ! ~
أخر تواجد 20-09-2012 [+]
عدد النقاط: 1960
ٱٻـٽـڛـآمـھ مـِـِﻶئـڪيہ has a brilliant futureٱٻـٽـڛـآمـھ مـِـِﻶئـڪيہ has a brilliant futureٱٻـٽـڛـآمـھ مـِـِﻶئـڪيہ has a brilliant futureٱٻـٽـڛـآمـھ مـِـِﻶئـڪيہ has a brilliant futureٱٻـٽـڛـآمـھ مـِـِﻶئـڪيہ has a brilliant futureٱٻـٽـڛـآمـھ مـِـِﻶئـڪيہ has a brilliant futureٱٻـٽـڛـآمـھ مـِـِﻶئـڪيہ has a brilliant futureٱٻـٽـڛـآمـھ مـِـِﻶئـڪيہ has a brilliant futureٱٻـٽـڛـآمـھ مـِـِﻶئـڪيہ has a brilliant futureٱٻـٽـڛـآمـھ مـِـِﻶئـڪيہ has a brilliant futureٱٻـٽـڛـآمـھ مـِـِﻶئـڪيہ has a brilliant future
شكراً: 37
تم شكره 189 مرة في 156 مشاركة


المنتدى : طلبة المدارس والجامعات
افتراضي تـقـريـر مـمـيز " الـقـمـر " ..؟


تـقـريـر مـمـيز " الـقـمـر "



تـقـريـر مـمـيز " الـقـمـر "


يحتاج منا إلى وقفة لمعرفة بعض المعلومات عنة..

• القمر, أقرب جيراننا في الفضاء ورفيق الأرض الدائم, وأول جرم تطأه قدم بشرية, إنه التابع الوحيد للكرة الأرضية, وهو يبعد عنها بـ 384000 كيلومتر, ومهما بدت هذه المسافة كبيرة فإنها تظل ضئيلة فلكيا لا يؤبه بها. ، إلا انه يبعد عنها عند نقطة الأوج حوالي 405 ألف كم ، وفي أدنى بعد لها حوالي 355 ألف كم.وتصل مساحة سطحه إلى 7.5% من مسحة الأرض ، وهذا يعنى أن مساحة القمر تكاد تساوي مساحة أمريكا الشمالية والجنوبية.

• يدور القمر حول الأرض في مدة مداها 27 يوما أي في شهر قمري, وهي المدة نفسها التي يكمل فيها دورة على محوره, هذا هو السبب في أننا نرى نفس الجانب من القمر كل ليلة منذ الأزل, حيث هو الجانب الذي يظل دائما مواجها للأرض.

• لطالما تغنى القدماء بجمال القمر وبنوره وهو بدر مكتمل, لكنه في الحقيقة غير منير بذاته, وإنما يشرق ليلا بفضل ما يعكسه من ضوء الشمس, وخلال دورته حول الأرض نجد القمر يتخذ أشكالا مختلفة من البدر إلى المحاق مرورا بالهلالين, فيما يسمى أوجه القمر, إذن فشكل القمر متوقف على موضعه وعلى ما يعكسه من ضوء الشمس.

• من المشاهدة الأرضية يبدو وجه القمر وقد كسته بقع داكنة، وكان جاليليو الذي تتبعها بمرقبه, يظنها بحارا لأنها بدت مستوية مسطحة, وهي في الواقع سهول جافة متسعة, إلا أننا لازلنا ندعوها بحارا ونسميها كما سماها جاليليو منذ قرون, كما أن سطح القمر وعر للغاية وهو مليء بالفوهات البركانية التي يصل قطر بعضها مئات الكيلومترات, تحيط بها جبال عالية, يتسامى أعلاها بارتفاع يبلغ 10000 متر, وهو أعلى من قمة إفرست على كوكب الأرض.

• القمر أصغر من الأرض إذ يبلغ قطره 3476 كلم, وهو أخف بـ 81 مرة منها، وهذا وحدة كفيل بوضعه ضمن قائمة الكواكب .

• القمر اكبر من بلوتو وهو اصغر قليلا من عطارد ولكن القمر يدور حول الأرض وليس حول الشمس مثل بقية الكواكب لذا يعتبر القمر تابعا للأرض وليس كوكبا إلا في حالة تم تغيير تعريف ما هو الكوكب.

• القمر يدور بمدار بيضاوي من الغرب إلى الشرق – باعتباره تابعا لها – مرة كل شهر – كل 29 يوم و 12 ساعة و 44 دقيقة و 28 ثانية – كأنما هو مشدود إليها بحبل خفي هي جاذبية الأرض التي لا يستطيع الإفلات منها .

• ومنذ تطلع الإنسان إليه أول مرة حلم بريادته، وهذا ما تحقق سنة 1969 على يد مشروع أبوللو11 الأمريكي, حيث وضع نيل أرمسترونج أول قدم بشرية على جرم خارج الكرة الأرضية, وكان السوفييت قد قاموا فيما سبق بتصوير الجانب المظلم للقمر سنة 1959. ومنذ ذلك الوقت لم يبق حلم ارتياد القمر جارنا القديم هو الحلم الوحيد للبشرية, فجشعنا العلمي يحثنا اليوم على تخطي أبعد من ذلك.
• حجم القمر اصغر من حجم الأرض بمقدار 50 مره ، وكتلته اقل بـ 82 مرة من كتلة الأرض.

• قوة الجاذبية على القمر اقل بـ 6 مرات من قوة الجاذبية على الأرض ، فمن كان وزنه على الأرض 60 كجم ، فوزنه على القمر 10 كجم فقط .

• سرعته حول الأرض 3700 كم في الساعة .

• من ناحية أخرى ومن الأمور اللافتة للنظر هي أن لون القمر يكون برتقاليا عند الأفق ويرجع السبب إلى تبعثر الضوء بسبب الغلاف الجوي ، فعندما يكون القمر قريبا من الأفق يمر ضوء القمر راسيا فوق سطح الأرض ، وخلال المدة التي يمر فيها ضوء القمر حتى يصل إلى عينيك فان اغلب الموجات القصيرة من الضوء المرئي( الأخضر، الأزرق ، البنفسجي ) تتبعثر وتتشتت بعيدا بتأثير جزئيات الهواء . وبناء على ما سبق فإننا نستقبل فقط الموجات الطويلة (الأصفر،البرتقالي،الأحمر) .

• يبدو القمر أحيانا برتقالي اللون بالرغم من وجوده راسيا فوق الأرض ويرجع السبب في هذه الحالة إلى وجود كمية كبيره من الملوثات والدخان والأتربة في الغلاف الجوي / ويحدد حجم هذه الجسيمات نوع اللون الذي نرى به القمر ، حيث يبدو القمر في هذه الحالات احمر أو برتقالي أو ازرق.

• درجات الحرارة على القمر تتراوح ما بين الحار والبارد ، فإذا تمكن الإنسان من بناء مستعمرة على سطح القمر في المستقبل فيمكن لرائد الفضاء هناك من غليان قدر ماء حيث تصل درجة الحرارة عندما تقع الشمس راسيا على سطح القمر إلى 100 درجة مئوية وفي الليل تنخفض درجة الحرارة إلى – 173 درجة مئوية .ويرجع السبب في هذا التباين في درجات الحرارة إلى خلو القمر من الغلاف الجوي الذي يعمل على امتصاص الطاقة العالية لأشعة الشمس كما يحدث في الكره الأرضية ، وخلو القمر من الغلاف الجوي يساعد على تسخين السطح بهذه الأشعة كما يساعد على هروب الحرارة إثناء ليل القمر .

• إن سطح القمر المنير وهو ما يسمى بالنهار القمري الذي يستمر 14 يوما تقريبا ، وعندما يظلم القمر يسمى بالليل القمري الذي يستمر 14يوم تقريبا .

• وليس للقمر غلاف جوي يحمي سطحه من أشعة الشمس أو يمسك الحرارة ، وليس عليه ما ولا بخار ماء ، لذلك لا حياة علية ، وله قدرة عكس ضعيفة أي أن سطح القمر يعكس 7% من ضوء الشمس الذي يتلقاه ، ويصدر حرارة ضعيفة في حالة البدر .



• إن النسبة بين كتلتي الأرض والقمر اكبر بكثير بين النسبة بين أي كوكب أخر والقمر التابع له باستثناء للجرم تشارون الذي يدور حول القزم بلوتو .

• لقد تمت دراسة القمر منذ العصور القديمة على سبيلا المثال تمكن البابليون والمايا من تقديم تقويم دقيق للكسوف والخسوف وبعض الظواهر الفلكية الأخرى.

• يتعرف علماء الفلك الآن على مختلف أنواع الشهور مثل الشهر الاقتراني ( الشهر القمري ) ومقدارة29 يوم و 12 ساعة و 44 دقيقة وهي مدة أوجه القمر ، والشهر النجمي ومقداره 27 يوم و 7 ساعات و 43 دقيقة وهي مدة دوران القمر حول الأرض.




لماذا لا يسقط القمر نحو الأرض وهو يدور حولها ؟

تـقـريـر مـمـيز " الـقـمـر "


يعود ذلك لجود قوتين تؤثران على القمر : واحدة موجهه نحو مركز الأرض – قوة الجذب – والثنية بالاتجاه المعاكس – القوة النابذة وهاتان القوتان متوازيتان ولذا فان القمر يدور حول الأرض في مدار أهليجي .
وأشكال القمر الذي نراه بها مرجعها إلى أن الشمس تنير نصفه دوما والنصف الأخر مظلم، والوجه المنير المضيء يقابل الشمس دوما.
يبدأ القمر السير في مدارة حول الأرض ويكون على شكل هلال وفي نهاية الأسبوع الأول من ولادة القمر يبدو على شكل نصف دائرة مضيئة ويعرف القمر باسم " التربيع الأول " ويستمر القمر في نموه ، وفي اليوم الحادي عشر من ولادته يظهر القمر في صورة وسط بيت نصف دائرة ويسمى الأحدب ، ثم يظل القمر في نموه حتى يظهر بعد أسبوعين من ولادته على شكل بدار كامل وهنا يكون القمر قد وصل إلى تمام اكتماله ، فيظهر لنا على شكل دائرة كاملة ومضيئة تعكس ضوء الشمس ، ثم يبدأ في التناقص ففي الليلة الثامنة عشرة يظهر القمر أحدبا مرة أخرى ، وفي نهاية الأسبوع الثالث يظهر القمر على شكل نصف دائرة مضيئة وهي التي تسمى بالتربيع الأخير.
ثم يتناقص إلى شكل الهلال مرة ثانية قبل أن يختفي بثلاثة أيام ويعود إلى المحاق.
وفي المحاق يكون القمر بيننا وبين الشمس ، فالوجه المنير مقابل للشمس والوجه المظلم نجونا فلا نراه ، ولما نرى القمر " بدرا " تكون الأرض بين الشمس والقمر فالوجه المضيء يقابلنا والمظلم في الخلف والقمر يتأخر كل يوم 50 دقيقة نحو الشرق.

التركيب الجيولوجي للقمر

عند النظر إلى القمر يمكنك تمييز مناطق غامقة وأخرى فاتحة ، ويطلق على المناطق الداكنة من القمر Maria .
اكتشف رواد الفضاء أن هذه المناطق مغطاة بطبقة من الصخور تسمى البازلت تشابه الصخور الغامقة التي تتكون من حمم البراكين التي نراها على الكرة الأرضية.
يتكون البازلت من عناصر خفيفة نسبيا مثل الحديد والمغنسيوم والتاتنيوم.
المناطق الفاتحة انتهت إلى هضاب مرتفعه تنتشر بها العديد من الحفر المغطاة بصخر فاتح اللون تسمى "الأنورثيت " وهي تحتوي على عناصر خفيفة الوزن نسبيا مثل الكالسيوم والألمنيوم. وهذا النوع من الصخور يوجد فقط في سلاسل الجبال الأكثر قدما على الكره الأرضية .
والذي ينظر إلى القمر من خلال التلسكوب يجده كثير الارتفاعات والفوهات البركانية وهناك بعض الجبال التي تتميز بعدم وجود الكهوف والمغاور إضافة إلى وجود الأودية .
إن عمر نماذج الصخور القمرية التي جيء بها إلى الأرض يتراوح بين 3.1 و 4.2 مليار عام ، وقد دل ذلك على أن تابعنا الطبيعي من عمر واحد هو والأرض.
على القمر يكاد يكون الجو غير موجود لان قوة الجاذبية لدى القمر لا تتحمل الجو على سطحه ، ومع ذلك فهناك جو ما متخلل جدا ، وتساوي سماكة هذا الجو المفرغ على القمر حوالي 100م ، ويعود الفضل الأكبر في بقائه إلى تدفق الغاز المستمر مع الريح الشمسية ، التي تحمل إلى جو القمر 40 جرام من الهيدروجين و 8 جرام من الهليوم و 0.2 من الأكسجين والغازات الأخرى بكميات اقل بكثير .
يتكون سطح القمر من نمطين من التشكيلات الجيولوجية – والجيومورفولوجية : القارات والبحار. تغطي سطح القارات بكثافة كمية كبيرة من الفوهات البركانية وعلى الأغلب أنها تكونت نتيجة سقوط النيازك على سطح القمر.
إن كل سطح القمر تقريبا : القارات والبحار وقاع الفوهات البركانية مغطى بطبقة من المادة المفتتة جدا ، والتي تحمل اسم " الريفوليت " وهي خليط من حطام الصخور الجبلية والمواد مكونه الصخور والاجليومينات ( وحدات الجسيمات أشباه الزجاج ).
لقد درست بنية القمر الداخلية بواسطة الأجهزة الزلزالية ، المنصوبة على سطح القمر مباشرة وتدل على أن سماكه القشر القارية على الوجه القمري المرئي من الأرض ، 48كم إلى 77 كم في الجهة ألمقابله ، وتحت القشرة القمرية يقع وشاح القمر العلوي بسماكة تعادل 300 كم، أما الطبقة على عمق 300 – 900 كم فتسمى الوشاح الأوسط ، ويأتي بعده الوشاح السفلي، الذي يمتد حتى نواه القمر وفي وسط القمر تقع نواة بقطر 350 كم ، وتتكون من الحديد أو من خليط الحديد مع الكبريت.
ومن خلال نماذج الصخور القمرية التي جيء بها إلى الأرض ، درس منها 50 معدنا قمريا
( ويعتقد أن ثمة 40 معدنا أخر).. أما على الأرض فيزيد عدد المعادن المعروفة على 3000، وجدير بالذكر أن تربة القمر فقيرة من حيث الحديد.
هل يوجد ارتباط بين أوجه القمر والضغط الجوي على الأرض ؟
لا يعتقد العلماء بوجود أي علاقة بين أوجه القمر والضغط الجوي على الكره الأرضية، الواقع أن وجه القمر يرتبط بمتوسط الحرارة في نصف الكره الأرضية المواجه للقمر بسبب أن ضوء القمر يتسبب في رفع درجة الحرارة بقدر يسير للغاية ( مجرد كسر عشري ضعيف).

هل تنمو النباتات أسرع في أوقات معينه من الشهر القمري ؟
ثبت حديثا أن النباتات تنمو أسرع قليلا في استجابة للدورة الشهرية القمرية. ومازالت الأسباب مجهولة حتى الآن. والموضوع كله تحت الدراسة.


خسوف القمر:


إن الخسوف القمري هو إحدى ظاهرتين تشترك فيهما كل من الشمس والقمر والأرض إضافة إلى ظاهرة الكسوف الشمسي حيث تصطف هذه الأجرام الثلاثة على استقامة واحدة بحيث تلقي أشعة الشمس الساقطة على الكرة الأرضية ظلا مخروطي الشكل للأرض يمتد خلفها في الفضاء لمسافة تصل أحيانا لعدة مئات من الكيلومترات، فإذا عبر القمر البدر هذا المخروط الظلي فان أشعة الشمس تنحجب عنه لحين خروجه من الظل.
ويعتمد طول فترة الخسوف ومقرها على الفترة التي يمكثها القمر داخل هذا الظل وذلك،بحسب بعده عن الأرض، فان كان بعيدا في مداره عن الأرض(الأوج) استغرق اقصر مدة لأنه سيقطع من المخروط مسافة صغيرة فقط، أما إن كان قريبا في مداره حول الأرض (الحضيض) فانه سيستغرق أطول مدة في ظلها.


إن ظاهرة الخسوف تعد إحدى الآيات الكونية المتكررة حيث تتكرر في كل عام مرتين على الأكثر ويمكن أن تحدث مرة أو لا تحدث في تلك السنة أبدا.
ويتميز الخسوف الكلي للقمر بلونه النحاسي المحمر الناتج عن تخلل أشعة الشمس ثم انكسارها عبر الغلاف الجوي وصولا إلى سطح القمر، ولو لم يكن للأرض غلاف جوي لما أمكننا أن نرى القمر إثناء مرحلة الخسوف الكلي بل لكان مظلما تماما.
كيفية حدوث الخسوف : يحدث الخسوف للقمر حينما تكون الشمس والأرض والقمر جميعهما على امتداد واحد وتتوسط الأرض بين الشمس والقمر ، مما يحجب أشعة الشمس عن القمر –
كما في الشكل السابق.
وغالباً أو دائماً يتلون القمر بلون احمر أو برتقالي وذلك ناتج عن مرور بعض أشعة الشمس خلال الغلاف الغازي للأرض وانعكاسها من سطح القمر .
الناحية الصحية : على غرار كسوف الشمس الذي تكون أشعة الشمس مضرة للعين المجردة ، في حالة خسوف القمر لست بحاجة إلى استعمال أي نوع من النظارات الخاصة أو الوقائية وأيضا لست بحاجة لاستخدام منظار يمكنك مشاهدة القمر بدون أي شي ، طبعاً في حالة خلو الجو من أي غيوم أو غبار ، ويمكنك استعمال منظار لتقريب الصورة ومشاهدة القمر بشكل واضح وقريب .
ظواهر حدوث الخسوف : الخسوف ظاهرة طبيعيه تحدث في جميع الأزمان ومنذ الأزل في الواقع يصعب تحديد متى كانت أول مره حدثت فيها ظاهرة الخسوف الكلية للقمر ، لكن غالبا ً يحدث الخسوف في السنة مرتان ولكن المرة الوحيدة التي تذكر انه حدث فيها الخسوف ثلاث مرات هي عام 1982 .





أنواع الخسوف


خسوف القمر الكلي : حيث يكون القمر داخل مخروط ظل الأرض بالكامل ويختفي لونه الأبيض ويتحول إلى اللون البرتقال والنحاسي ، طبعا الخسوف الذي حدث يوم الخميس 14 شعبان 1427 هو كسوف جزئي وليس كليا.
خسوف القمر الجزئي : يحدث عندما يقع جزء من القمر في منطقة مخروط الظل للأرض والجزء الآخر يقع في منطقة مخروط شبه الظل فيرى الراصد أن الجزء الأخير منير أما الجزء الأول معتم .كما حدث مع خسوف 14 شعبان 1427.

خسوف شبة الظل : ويحدث عندما يمر القمر في منطقة شبة الظل بالنسبة لظل الأرض ، وهذا النوع من الخسوف لا يكون عادة مرصودا بالعين البشرية لان مقدار التغير في ضوء القمر لا تدركه العين ويحتاج إلى أجهزة خاصة للرصد.
وهنا يتبادر إلى أذهاننا سؤال لماذا كسوف الشمس محدود بينما خسوف القمر شامل وما الفرق بينهما ؟.
الكسوف والخسوف يتفقان في كونهما يحدثهما نفس الأجرام السماوية الشمس والقمر والأرض ولكن هناك اختلافات بين الحادثتين ، فخسوف القمر يأتي كليا أو جزئيا ولا يأتي حلقيا أبدا ، والسبب في ذلك هو أن مخروط ظل الأرض كبير طوله طول قطرها 60 مره .
فإذا سقط على مستوى القمر فانه يغطي القمر وزيادة ، فالفلكيين أحيانا يقولون بان الجزء المنخسف من جرم القمر واحد وربع أو واحد وثلث وذلك لان الدائرة المظلمة تأتى على القمر وزيادة .
والفرق بين كسوف الشمس وخسوف القمر أن كسوف الشمس يتم في منطقة صغيره لكن خسوف القمر يراه نصف سكان الأرض في الأماكن التي يقع فيها الليل جميع الناس هناك يشاهدون الخسوف ولكن الكسوف يرى في بقعه صغيره فهناك من يراه كليا وآخرون جزئيا وهناك من لا يراه أبدا وهو واقع، وهذا ما حدث عند خسوف مساء يوم الخميس 14 شعبان 1427 فان نصف العالم شاهد هذا الخسوف.






تـقـريـر مـمـيز " الـقـمـر "
















من مواضيع ٱٻـٽـڛـآمـھ مـِـِﻶئـڪيہ » כـڪ‘ـأإإيـہ‘ بَـرِْيئَـہۧ,
» تغيير لقــب ^^
» قناع البرتقال المنعش للبشره
» للعناية بالشعر الطويل ... }
» كل مدينة حكاية Italy
» إنمآ أنت أنآ ... لكن ؟
» يـآأمآكن علميهم معنى الهدوء
» "العلكة" تتميز بفوائد صحية تتجاوز معناها الاجتماعي
» سآندويش ككريب الدجآج
» تغيير آسمـــ ^^
عرض البوم صور ٱٻـٽـڛـآمـھ مـِـِﻶئـڪيہ رد مع اقتباس
قديم 22-09-2011, 11:04 PM   المشاركة رقم: 2

البيانات
احزان غير متواجد حالياً
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 61252
علم الدولة : علم الدولة Iraq
أخر تواجد اليوم [+]
عدد النقاط: 44096
احزان has a reputation beyond reputeاحزان has a reputation beyond reputeاحزان has a reputation beyond reputeاحزان has a reputation beyond reputeاحزان has a reputation beyond reputeاحزان has a reputation beyond reputeاحزان has a reputation beyond reputeاحزان has a reputation beyond reputeاحزان has a reputation beyond reputeاحزان has a reputation beyond reputeاحزان has a reputation beyond repute
شكراً: 22,317
تم شكره 28,204 مرة في 17,895 مشاركة


كاتب الموضوع : ٱٻـٽـڛـآمـھ مـِـِﻶئـڪيہ المنتدى : طلبة المدارس والجامعات
افتراضي رد: تـقـريـر مـمـيز " الـقـمـر " ..؟

تسلم الايادي علتقرير اختي
















من مواضيع احزان » طلبات مهمة احتفالات اكتوبر مزرعتنا السعيده
» نتائج الصف الثالث متوسط الدور الثاني محافظة البصرة 2014
» تاجيل النطق بالحكم على الرئيس المصري السابق مبارك الى 29 تشرين الثاني المقبل
» واشنطن تدعو لزيادة عدد مقاتلي المعارضة في سورية
» إيران: سنهاجم "داعش" في العراق إذا اقتربوا من حدودنا
» البنتاغون: لم ولن ننسق مع نظام الاسد بشان الضربات في سوريا
» الدولار يسجل مكاسبا للأسبوع الحادي عشر على التوالي
» استشهاد واصابة /17/ مدنيا بانفجار سيارة مفخخة جنوبي بغداد
» طيران الجيش ينفذ 89 طلعة جوية خلال الـ24 ساعة الماضية
» اصابة خمسة اطفال بانفجار ناسفة شمالي كربلاء
عرض البوم صور احزان رد مع اقتباس
قديم 22-09-2011, 11:10 PM   المشاركة رقم: 3

البيانات
ٱٻـٽـڛـآمـھ مـِـِﻶئـڪيہ غير متواجد حالياً
التسجيل: Sep 2011
العضوية: 78222
الدولة: عآلمـــ الجنون والـــّطفولة ! ~
أخر تواجد 20-09-2012 [+]
عدد النقاط: 1960
ٱٻـٽـڛـآمـھ مـِـِﻶئـڪيہ has a brilliant futureٱٻـٽـڛـآمـھ مـِـِﻶئـڪيہ has a brilliant futureٱٻـٽـڛـآمـھ مـِـِﻶئـڪيہ has a brilliant futureٱٻـٽـڛـآمـھ مـِـِﻶئـڪيہ has a brilliant futureٱٻـٽـڛـآمـھ مـِـِﻶئـڪيہ has a brilliant futureٱٻـٽـڛـآمـھ مـِـِﻶئـڪيہ has a brilliant futureٱٻـٽـڛـآمـھ مـِـِﻶئـڪيہ has a brilliant futureٱٻـٽـڛـآمـھ مـِـِﻶئـڪيہ has a brilliant futureٱٻـٽـڛـآمـھ مـِـِﻶئـڪيہ has a brilliant futureٱٻـٽـڛـآمـھ مـِـِﻶئـڪيہ has a brilliant futureٱٻـٽـڛـآمـھ مـِـِﻶئـڪيہ has a brilliant future
شكراً: 37
تم شكره 189 مرة في 156 مشاركة


كاتب الموضوع : ٱٻـٽـڛـآمـھ مـِـِﻶئـڪيہ المنتدى : طلبة المدارس والجامعات
افتراضي رد: تـقـريـر مـمـيز " الـقـمـر " ..؟

شكرآآآ لكي وردتي
منورة المتصفح
تحيتي
















من مواضيع ٱٻـٽـڛـآمـھ مـِـِﻶئـڪيہ » כـڪ‘ـأإإيـہ‘ بَـرِْيئَـہۧ,
» تغيير لقــب ^^
» قناع البرتقال المنعش للبشره
» للعناية بالشعر الطويل ... }
» كل مدينة حكاية Italy
» إنمآ أنت أنآ ... لكن ؟
» يـآأمآكن علميهم معنى الهدوء
» "العلكة" تتميز بفوائد صحية تتجاوز معناها الاجتماعي
» سآندويش ككريب الدجآج
» تغيير آسمـــ ^^
عرض البوم صور ٱٻـٽـڛـآمـھ مـِـِﻶئـڪيہ رد مع اقتباس
قديم 23-09-2011, 11:02 AM   المشاركة رقم: 4

البيانات
عمار البصراوي غير متواجد حالياً
التسجيل: Feb 2009
العضوية: 35271
الدولة: بقلب من يحبني
أخر تواجد 28-09-2011 [+]
عدد النقاط: 3799
عمار البصراوي has a reputation beyond reputeعمار البصراوي has a reputation beyond reputeعمار البصراوي has a reputation beyond reputeعمار البصراوي has a reputation beyond reputeعمار البصراوي has a reputation beyond reputeعمار البصراوي has a reputation beyond reputeعمار البصراوي has a reputation beyond reputeعمار البصراوي has a reputation beyond reputeعمار البصراوي has a reputation beyond reputeعمار البصراوي has a reputation beyond reputeعمار البصراوي has a reputation beyond repute
شكراً: 27
تم شكره 124 مرة في 117 مشاركة


كاتب الموضوع : ٱٻـٽـڛـآمـھ مـِـِﻶئـڪيہ المنتدى : طلبة المدارس والجامعات
افتراضي رد: تـقـريـر مـمـيز " الـقـمـر " ..؟

موضوع اكثر من رائع وراقي

شكرا على المجهود

تقبلي مروري

تحياتي
















من مواضيع عمار البصراوي » صور كتيبة الاعدام _ برشلونة_ اثناء مباراته امام اتليتكو
» ميسي يقترب من رقم كوبالا
» شخصيات الايمو الشاذة
» فالديز : الدوري للجميع وليس لبرشلونة والريال فقط
» ميسي يهدي هدفه ضد اوساسونا لـسُفيان
» حشش وانتعش وربيلك كرش
» باركوا للشعب العراقي
» جوال جالكسي اس تو Samsung galaxy s 2
» جوارديولا يعطي الموافقة والبارسا يتصل بنيمار
» ميناء مبارك في صور
عرض البوم صور عمار البصراوي رد مع اقتباس
قديم 23-09-2011, 11:41 AM   المشاركة رقم: 5

البيانات
ٱٻـٽـڛـآمـھ مـِـِﻶئـڪيہ غير متواجد حالياً
التسجيل: Sep 2011
العضوية: 78222
الدولة: عآلمـــ الجنون والـــّطفولة ! ~
أخر تواجد 20-09-2012 [+]
عدد النقاط: 1960
ٱٻـٽـڛـآمـھ مـِـِﻶئـڪيہ has a brilliant futureٱٻـٽـڛـآمـھ مـِـِﻶئـڪيہ has a brilliant futureٱٻـٽـڛـآمـھ مـِـِﻶئـڪيہ has a brilliant futureٱٻـٽـڛـآمـھ مـِـِﻶئـڪيہ has a brilliant futureٱٻـٽـڛـآمـھ مـِـِﻶئـڪيہ has a brilliant futureٱٻـٽـڛـآمـھ مـِـِﻶئـڪيہ has a brilliant futureٱٻـٽـڛـآمـھ مـِـِﻶئـڪيہ has a brilliant futureٱٻـٽـڛـآمـھ مـِـِﻶئـڪيہ has a brilliant futureٱٻـٽـڛـآمـھ مـِـِﻶئـڪيہ has a brilliant futureٱٻـٽـڛـآمـھ مـِـِﻶئـڪيہ has a brilliant futureٱٻـٽـڛـآمـھ مـِـِﻶئـڪيہ has a brilliant future
شكراً: 37
تم شكره 189 مرة في 156 مشاركة


كاتب الموضوع : ٱٻـٽـڛـآمـھ مـِـِﻶئـڪيہ المنتدى : طلبة المدارس والجامعات
افتراضي رد: تـقـريـر مـمـيز " الـقـمـر " ..؟

شكرآآآآ لك على المرور الجميل
منور
تحيتي
















من مواضيع ٱٻـٽـڛـآمـھ مـِـِﻶئـڪيہ » כـڪ‘ـأإإيـہ‘ بَـرِْيئَـہۧ,
» تغيير لقــب ^^
» قناع البرتقال المنعش للبشره
» للعناية بالشعر الطويل ... }
» كل مدينة حكاية Italy
» إنمآ أنت أنآ ... لكن ؟
» يـآأمآكن علميهم معنى الهدوء
» "العلكة" تتميز بفوائد صحية تتجاوز معناها الاجتماعي
» سآندويش ككريب الدجآج
» تغيير آسمـــ ^^
عرض البوم صور ٱٻـٽـڛـآمـھ مـِـِﻶئـڪيہ رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حواجب ""لميس"" وشامة ""نور"" موضه الفتيات زهرة الكاردينيا اخبار فنيه - اخبار النجوم - لقائات الفنانين 22 15-06-2012 01:41 AM
"ماجد المهندس" يتفوق على "مهند التركي" ويفوز بلقب "الفنان الأكثر وسامة في الشرق الأوسط" حيدر فلسطين اخبار فنيه - اخبار النجوم - لقائات الفنانين 6 23-05-2011 01:08 AM
":" نــصرت البـــدر ":" نسيت ألي عليك يموت ":" اغنية رومانسية و هادئة ":" Neo اغاني عراقية 2014 - البومات عراقية 2014 - اغاني عراقية mp3 22 16-01-2011 09:30 PM
"""" لبــــــــــــــــــــ كمر ــــــــــــــــــنى """" يـــــــــ يزعل ـــــــوم Ṩ ẫ ₥ ẹ Я اغاني عراقية 2014 - البومات عراقية 2014 - اغاني عراقية mp3 14 21-10-2009 01:50 PM
حلقة عراقية خالصة "شذى حسون" و"مهند محسن" في ضيافة "الدنيا غنوة" روح شذاوي اخبار فنيه - اخبار النجوم - لقائات الفنانين 5 27-06-2009 01:52 PM


الساعة الآن 09:13 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Monetize your links - adf.ly
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2014 DragonByte Technologies Ltd.