العودة   منتديات انت عراقي > ★☀二【« مـرايـا الاحـداث »】二☀★ > اخبار العالم 2017 - اخبار عربية 2017 - اخبار الوطن العربي 2017


اخبار العالم 2017 - اخبار عربية 2017 - اخبار الوطن العربي 2017 ¬» [ اخبار العالم 2017، اخبار عالميه 2017 ، اخبار عالمية 2017، اخبار عربية 2017 ، اخبار العرب 2018 ] ~❥

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-09-2011, 12:21 PM   المشاركة رقم: 1

البيانات
MơǾή ☆ ĢịЯŁ غير متواجد حالياً
التسجيل: Sep 2011
العضوية: 78507
الدولة: مَمِلّـكّتْيَ ..ِ ! ~
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 203
MơǾή ☆ ĢịЯŁ مميزMơǾή ☆ ĢịЯŁ مميزMơǾή ☆ ĢịЯŁ مميز


المنتدى : اخبار العالم 2017 - اخبار عربية 2017 - اخبار الوطن العربي 2017
افتراضي سعوديون يلجؤون إلى "جيمس بوند" للتحري على أزواج بناتهم

سعوديون يلجؤون إلى "جيمس بوند" للتحري على أزواج بناتهم

شباب يمتهنون التحري عن أصل العرسان



غزت مهنة "جوجل الزواج" أوساط الشباب السعودي، وباتت مصدر رزق مربحًا لكثيرين، منهم بعد أن تزايد الطلب على خدماتهم.

ومهنة "جوجل الزواج" لا يُقصد بها محرك البحث العالمي، بل تطلق على من يوكل إليه أهل العروس مهمة البحث عن جميع ما يتعلق بالعريس الجديد، مقابل مبلغ من المال.

الوظيفة الجديدة نوعًا ما امتهنها شباب؛ لكونها لا تحتاج إلى جهد كبير بقدر ما تحتاج إلى علاقات متعددة وضمير حي، وتجعلهم أشبه بمحققين خاصين على غرار ما نشاهده في الأفلام البوليسية العالمية مثل جيمس بوند.

وذكرت صحيفة "الشرق الأوسط"، الثلاثاء 2 أغسطس/آب 2011، أن هذه المهنة فرضتها العادات والتقاليد السعودية التي تمنع الرجل لقاء عروسه قبل عقد القران.

ووفق المهنة الجديدة يبدأ الشخص الذي وكلته أسرة العروس، البحث والتحري عن ماضي الزوج المتقدم، وعن علاقاته الاجتماعية، سواء في العمل أو في منطقته السكنية، ناهيك عن زملائه وممارساته اليومية، كما يجب ألا يغفل عن أمر مهم، هو محافظته على الصلاة.

ويرى عبد الرحمن القحطاني -وهو من الشباب الذين اتخذوا من هذه المهنة مصدر رزق لهم- أن مهنته مستمرة طول العام، إلا أنها تنشط خلال فصل الصيف، باعتباره الموسم الذي تنشط فيه الزيجات، لافتًا إلى أن عائلة الزوجة في الغالب ما تعتمد عليه كثيرًا في تحديد ردهم بالإيجاب أو السلب على هذا الزواج، خصوصًا في ظل انتشار رقعة السكان وتخالط الناس.

والقحطاني يعتقد أن هذه المهنة الجديدة، وإن كانت انطلاقتها في البدايات تتمحور حول الاهتمام بالبحث لصالح الأقارب أو الأصدقاء مقابل مبلغ رمزي؛ إلا أنها سرعان ما انتشرت، وصارت الطلبات تنهال عليه كثيرًا، خصوصًا أنه يعتمد على قاعدة كبيرة من العلاقات الواسعة.

ويشير إلى أن الأجر الذي يتقاضاه مقابل مهمة بحث تفصيلية لزيجة هنا أو هناك؛ يتراوح بين 2000 ريال (533 دولارًا) و3000 ريال (800 دولار).

ومن جهته، يقول الشاب راشد السعيد الملقب بـ"جوجل الزواج"، إن حجم الطلب على خدماته بات أمرًا واقعًا وملحًّا. وعندما يكون الزوج من مدينة أخرى، فإن مهمة البحث عن ماضيه ومستقبله تكون أصعب، إلا أن ما يسهل المهمة المبلغ الذي يقدمه أهل الزوجة مقابل هذه الخدمة، لافتًا إلى أن هذه الوظيفة تعتمد على الذمة والضمير الحي بالدرجة الأولى؛ لأن الزواج -حسب وجهة نظره- مسألة حياة مصيرية، لا تعتمد على المساومات أو التراخي أو المجاملات.

ويقول الشاب: "أنا أنقل ما أراه وما أجده في تاريخ الرجل، وما أحصل عليه من معلومات أنقله مباشرةً إلى أهل الزوجة دون زيادة أو نقصان؛ فبعض الأحيان، وبعد الحصول على معلومات عن الزوج، يتضح أنه قد كذب في أمور أو لم يكن واضحًا بشكل كبير؛ ما قد يلغي فكرة الزواج في بعض الحالات".

وفي الموضوع نفسه يقول عبد الله الدوسري إن مهنتهم ليست جديدة، إلا أن الانتشار الجغرافي، خصوصًا في المدن الكبرى، مثل الرياض وجدة والدمام، جعل الاعتماد عليهم مهمًّا، في ظل التخوف الكبير على مستقبل بنات الأسر.

ويضيف الدوسري أن السؤال عن الزوج في العمل ولدى الجيران ومدى سلوكه وخلقه والتفاصيل الأخرى؛ أمور مهمة لتحديد مدى مناسبته للزواج، فيما يرى أن المجتمع السعودي لا يغفل عن محافظة الزوج على الصلاة، باعتبارها ركنًا أساسيًّا للموافقة، كما أن التدخين من الأمور التي ترفضها بعض العائلات، مبينًا أنه كلما زادت المعلومات المقدمة عن الزوج زاد الطلب على الباحث مستقبلاً، بل بعض أبناء مهنته يقدم تقريرًا شاملاً عن الزوج منذ ولادته وحتى يوم إعداد التقرير الخاص به؛ فلا مجال للفرار منهم إلا إلى الحقيقة كما يرونها، بل إن البعض يأتي بتقارير رسمية لمعرفة التفاصيل الدقيقة عن الزوج معرفة أوسع.
















من مواضيع MơǾή ☆ ĢịЯŁ
  • (الحطيئة) شاعر جاهلي أدرك الإسلام
  • بعَشــر ثــوآ آ آ ني أهًــوى بدالكـ & بخَ...
  • بعَشــر ثــوآ آ آ ني أهًــوى بدالكـ & بخَ...
  • أإأإفكَـــر أقطًـــععع علآقـــآ آ آ تْــي...
  • Claymore
  • خلفيات الأنمي الشهير الفأرالمشاغب من فلم...
  • شلالات غران سابانا بوليفار ،،
  • لمسات فرعونية تكسو فساتين موضة 2011 بلندن
  • أزيــاء المصممهـ((نيللي زهار))...اللبنانية...
  • أَحـضـنـيـ كُــل قـوتـكـ حَـبـيـبـي
  • عرض البوم صور MơǾή ☆ ĢịЯŁ رد مع اقتباس
    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
     
    أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
    إبحث في الموضوع:

    البحث المتقدم
    انواع عرض الموضوع

    تعليمات المشاركة
    لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    لا تستطيع الرد على المواضيع
    لا تستطيع إرفاق ملفات
    لا تستطيع تعديل مشاركاتك

    BB code is متاحة
    كود [IMG] متاحة
    كود HTML معطلة
    Trackbacks are معطلة
    Pingbacks are معطلة
    Refbacks are معطلة


    المواضيع المتشابهه
    الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
    حواجب ""لميس"" وشامة ""نور"" موضه الفتيات زهرة الكاردينيا اخبار فنيه - اخبار النجوم - لقائات الفنانين 22 15-06-2012 01:41 AM
    "ماجد المهندس" يتفوق على "مهند التركي" ويفوز بلقب "الفنان الأكثر وسامة في الشرق الأوسط" حيدر فلسطين اخبار فنيه - اخبار النجوم - لقائات الفنانين 6 23-05-2011 01:08 AM
    ":" نــصرت البـــدر ":" نسيت ألي عليك يموت ":" اغنية رومانسية و هادئة ":" Neo اغاني عراقية 2017 - البومات عراقية 2017 - اغاني عراقية mp3 22 16-01-2011 08:30 PM
    """" لبــــــــــــــــــــ كمر ــــــــــــــــــنى """" يـــــــــ يزعل ـــــــوم Ṩ ẫ ₥ ẹ Я اغاني عراقية 2017 - البومات عراقية 2017 - اغاني عراقية mp3 14 21-10-2009 01:50 PM
    حلقة عراقية خالصة "شذى حسون" و"مهند محسن" في ضيافة "الدنيا غنوة" روح شذاوي اخبار فنيه - اخبار النجوم - لقائات الفنانين 5 27-06-2009 01:52 PM


    الساعة الآن 11:08 AM


    Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By
    Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
    Developed By Marco Mamdouh