العودة   منتديات انت عراقي > ★☀二【« مـرايـا الاحـداث »】二☀★ > اخبار العالم 2017 - اخبار عربية 2017 - اخبار الوطن العربي 2017


اخبار العالم 2017 - اخبار عربية 2017 - اخبار الوطن العربي 2017 ¬» [ اخبار العالم 2017، اخبار عالميه 2017 ، اخبار عالمية 2017، اخبار عربية 2017 ، اخبار العرب 2018 ] ~❥

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-05-2012, 03:30 PM   المشاركة رقم: 1

البيانات
мєямαιd غير متواجد حالياً
التسجيل: Apr 2011
العضوية: 74758
الدولة: مْععّلقهہِ سَـِڪَر
علم الدولة : علم الدولة United_States
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 15095
мєямαιd has a reputation beyond reputeмєямαιd has a reputation beyond reputeмєямαιd has a reputation beyond reputeмєямαιd has a reputation beyond reputeмєямαιd has a reputation beyond reputeмєямαιd has a reputation beyond reputeмєямαιd has a reputation beyond reputeмєямαιd has a reputation beyond reputeмєямαιd has a reputation beyond reputeмєямαιd has a reputation beyond reputeмєямαιd has a reputation beyond repute


المنتدى : اخبار العالم 2017 - اخبار عربية 2017 - اخبار الوطن العربي 2017
1 (15) ||كوريا تسعى إلى إجراء تبادلات ثقافية مع العالم

اتخذت قمة الأمن النووي التي اختتمت مؤخرا في سيول خطوة إلى الأمام نحو تقوية الأمن النووي عبر الالتزام بالسعي إلى تحقيق عالم خال من الكوارث النووية ، وذلك بعد أن تم إحراز تقدم ملحوظ في الالتزامات السياسية في هذا الصدد.

في الوقت الذي يعتبر فيه المنتدى الرفيع المستوى بمثابة أرضية لتأكيد القادة العالميين على أهداف نزع الأسلحة النووية وحظر انتشارها والاستخدامات السلمية للطاقة النووية ، فقد ألقت القمة نظرة أيضا على عبق الثقافة الكورية ، وعلى السياسات المرتبطة بكوريا كذلك.

ويوم 27 مارس ، عقد وزير الثقافة والرياضة والسياحة تشوي كوانج شيك مؤتمرا صحفيا في المركز الإعلامي لقمة الأمن النووي في حضور الصحافة العالمية تناول فيه السياسات الكورية ، مع التركيز على التعاون الدولي والتبادل الثقافي.

وقدم الوزير تشوي أيضا نظرة موجزة على سياسات كوريا الثقافية الرئيسية والتحضيرات التي يتم اتخاذها لاستضافة العديد من المناسبات الدولية المقبلة ، ومن بينها معرض وورلد إكسبو 2012 في يوسو ، ودورة الألعاب الأوليمبية الشتوية عام 2018 في بيونج تشانج.

وزير الثقافة تشوي كوانج شيج يشرح سياسات كوريا الثقافية للصحفيين الكوريين والأجانب خلال جلسة معهم على هامش قمة الأمن النووي 2012 في سيول يوم 27 مارس. (الصورة من وزارة الثقافة والرياضة والسياحة).

وأشار وزير الثقافة إلى أن الحكومة لم تدخر جهدا في قيادة عمليات تنمية الثقافة الكورية من خلال إعادة تقديم القيم التقليدية بلمسة عصرية مع التأكيد على الدور الأساسي للثقافة التقليدية ولعمليات إعادة تقديمها بطرق حديثة.

وفي هذا الصدد ، أعلنت الوزارة عن "الاستراتيجية الإبداعية لتطوير الثقافة التقليدية" في يناير الماضي ، وذلك في محاولة منها لتسهيل عملية إحياء الروح التقليدية وتقديمها بطريقة عصرية.

ووفقا لما قاله الوزير ، فإن وزارته تهدف أيضا إلى تقوية الشبكة العالمية لتقديم خدمات المركز الثقافي الكوري ، وبعد افتتاح مركز بودابست في فبراير الماضي ، وفرع المكسيك في مارس الماضي ، ستقام أربعة فروع جديدة قبل نهاية العام الحالي.

وفور اكتمال العمليات الإنشائية بها ، سيصبح سكان 28 مدينة في 24 دولة على اتصال بكوريا.

كما توجد خطة أخرى كبيرة لتحويل مركزيها في نيويورك وباريس إلى مراكز لتقديم الثقافات الكورية المتعددة في المستقبل القريب.

المركز الثقافي الكوري في لوس أنجلوس. (الصورة من MCST).

وبعد إشارته إلى تحول كوريا من دولة متلقية للمساعدات إلى دولة مانحة لها خلال النصف قرن الماضي ، تحدث الوزير تشوي عن إرادة الأمة في الإسهام بصورة إضافية في جهود المجتمع الدولي عبر تنويع منظور التبادلات الثقافية مع الدول النامية والدول الأقل نموا LDCs.

وقال وزير الثقافة : "كوريا تسعى إلى دعم التبادلات الثقافية التفاعلية من خلال تقديم الدعم للمشروعات مثل برنامج متطوعي الثقافة الشبابي ، والذي يعتبر شريكا للنمو المشترك في مجال الثقافة".

وأضاف : "سنواصل مساعدة الدول النامية والدول الأقل نموا في مجال صناعاتهم الثقافية الخاصة بهم لتطويرها ، وفي مجال النمو المتكامل ، وذلك عبر منظمة اليونسكو".

وفي السنوات الأخيرة ، زادت كوريا بشكل كبير من مستوى التعاون الدولي مع اليونسكو من خلال العديد من القنوات المتنوعة ، وبعد نجاحها في الاستضافة المشتركة للمؤتمر العالمي للفنون في سيول عام 2010 ، لعبت الحكومة الكورية أيضا دورا رائدا في عملية تبني جدول أعمال سيول بالإجماع ، والتي تشمل وضع أهداف تطوير التعليم الفني.

وفي إطار جدول أعمال سيول ، خصصت اليونسكو الأسبوع الرابع من شهر مايو ليكون أسبوعا عالميا للتعليم الفني ، وذلك منذ انعقاد المؤتمر العام السادس والثلاثين لليونسكو.

وحثت المنظمة الدول الأعضاء على التأكد من توفير أنشطة التعليم الفني بمستويات رفيعة ، سواء في الفكر أو في التقديم.

معرض وورد إكسبو 2012 في يوسو ينطلق في 12 مايو ويستمر لمدة ثلاثة أشهر. (الصورة من اللجنة المنظمة لمعرض وورلد إكسبو في يوسو 2012).

وبعد استعراضها للعديد من المناسبات الدولية التي تقام في كوريا خلال السنوات المقبلة ، دعا وزير الثقافة الصحفيين إلى تقديم الدعم لمعرض وورلد إكسبو لعام 2012 في يوسو الذي سيقام في الفترة من 12 مايو إلى 12 أغسطس المقبلين ، وغير ذلك من الأنشطة والمناسبات.

ويلقي هذا المعرض الذي يستمر 93 يوما تحت عنوان "حياة المحيط والساحل" الضوء على التحديات الكبيرة التي تواجهها المحيطات في العالم ، ويحاول جاهدا إيجاد الحلول لمشكلة التغير المناخي وغير ذلك من المشكلات والقضايا البيئية الخطيرة التي تواجهها البشرية جمعاء وتؤثر عليها.

وإضافة إلى ذلك ، استغرق وزير الثقافة بعضا من الوقت في تقديم سلسلة من الأنشطة الثقافية التي تم الإعداد لها على هامش القمة.

فهناك البرامج التي تم وضعها خصيصا من أجل هذه المناسبة ، والتي تضمنت جولات في القصور الملكية مثل جولة تشانج ديوك جونج في ضوء القمر ، و"العيد في جيونج هوي رو" ، إلى جانب برامج الإقامة في المعابد ، والعروض الفنية الموسيقية التقليدية في مركز جوجاك الوطني ، ومعرض يتضمن أعمال فنانين كوريين ويابانيين معاصرين في المركز الإعلامي في مركز "كويكس" للمؤتمرات والمعارض.

أقامت وزارة الثقافة والرياضة والسياحة عددا من الأنشطة الثقافية على هامش قمة سيول ، من بينها جولة "تشانج ديوك جون" في ضوء القمر (إلى اليسار) ، و"العيد" في جيونج هوي رو (إلى اليمين). (الصور من إدارة التراث الثقافي الكوري).

وقال الوزير تشوي للصحفيين لدى سؤاله عن تعريف معنى الموجة الكورية : "الموجة الكورية تعني ظاهرة الثقافة الشعبية الكورية ومن بينها الموسيقى والمسلسلات التليفزيونية التي انتشرت في أنحاء العالم ، والتي اكتسبت احتراما وإعجابا متزايدا من جانب الجماهير العالمية".

وأضاف "إنني أعتبر الهاليو بمثابة تعريف للغة العالمية التي تمثل كوريا".

وركز الوزير بشكل خاص على التبادلات الثقافية المتبادلة بدلا من مجرد الاتصالات التي تجرى من جانب واحد ، وقال : "الثقافة الكورية نفسها تحمل خاضية مزدوجة كنتيجة لعدة قرون من التكامل بين منظمة متنوعة من المجتمعات والثقافات والمعتقدات والأديان ، ففي هذا السياق ، يمكن أن نفسر هذا الظهور المتصاعد للموجة الكورية باعتباره مركزا لإنتاج ثقافة البوب الانتقالية بتنوعها الثقافي وارتفاع مستواها وعالميتها ، وهو ما سمح بنقلها بسهولة إلى أركان بعيدة من العالم".

وأعرب عن أمله في أن يحترم مزيد من الناس التراث الثقافي الكوري بقوله : "نسعى باستمرار للبحث عن وسائل لتشجيع عملية التنوع في الموجة الكورية لتشمل مساحة أكبر من الثقافة الكورية أبعد من مجرد ثقافة البوب".

وأضاف أن من بين الأمثلة على هذه المجالات الجديدة "الثقافة التقليدية والفنون الجميلة والموضة والمأكولات".

وعقدت جلسة وزارة الثقافة في إطار سلسلة من المؤتمرات السياسية الرئيسية التي انعقدت من أجل عرض موقف جمهورية كوريا من القضايا الرئيسية التي تثير اهتماما عالميا ، ومن بينها النمو الأخضر والعلاقات بين الكوريتين ، وذلك من أجل المساعدة في زيادة وعي الصحفيين الأجانب بهذه السياسات من وجهة نظر متوازنة.

وكان من بين المتحدثين في الجلسات الأخرى لي باي يونج رئيسة المجلس الرئاسي للإسم الوطني ووزير الوحدة يو وو إيك.
















من مواضيع мєямαιd
  • المعكرونة الحارة بالجبنة
  • سجاد رائع
  • تحياتي الى من دمرت حياتي
  • صور حب مرسومة - صور رسم شاب وبنت
  • اللله صل عمحمد وآلمحمد
  • انميشن|كلمة اممريكيه
  • هاي
  • قصة حلال المشاكلل قصةحلال المشاكلل
  • ملابس صيف للبنات 2015 - اخر موضة في الملابس...
  • فضيحه الراقصه ملايين العراقيه
  • عرض البوم صور мєямαιd رد مع اقتباس
    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الكلمات الدلالية (Tags)
    كوريااخبار كوريا 2012

    الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
     
    أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
    إبحث في الموضوع:

    البحث المتقدم
    انواع عرض الموضوع

    تعليمات المشاركة
    لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    لا تستطيع الرد على المواضيع
    لا تستطيع إرفاق ملفات
    لا تستطيع تعديل مشاركاتك

    BB code is متاحة
    كود [IMG] متاحة
    كود HTML معطلة
    Trackbacks are معطلة
    Pingbacks are معطلة
    Refbacks are معطلة


    المواضيع المتشابهه
    الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
    المالكي يؤكد إمكانية إجراء انتخابات مبكرة في حال طالب العراقيون بذلك ŜĦ ΆṬĦΆ اخبار العالم 2017 - اخبار عربية 2017 - اخبار الوطن العربي 2017 7 17-04-2012 08:26 AM
    الكامرون تتعادل مع نيوزيلندا 1-1 وبداية مخيبة لمالي بالخسارة أمام كوريا الجنوبية 0-2 في كاس العالم للشباب رسام الدموع اخبار الرياضة 2017 - احداث رياضية 2017 - العاب رياضية 2017 2 18-09-2011 08:21 PM
    هل حاولت مرة ان تسعد شخصا؟ فراشة المحبة قسم الدين المسيحي 7 26-07-2011 07:45 PM
    الفيفا يوافق على إجراء الانتخابات الخاصة باتحاد الكرة السبت المقبل ŜĦ ΆṬĦΆ اخبار الرياضة 2017 - احداث رياضية 2017 - العاب رياضية 2017 7 17-06-2011 01:40 PM


    الساعة الآن 07:50 AM


    Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By
    Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
    Developed By Marco Mamdouh