العودة   منتديات انت عراقي > ★☀二【« مـرايـا الاحـداث »】二☀★ > اخبار العالم 2017 - اخبار عربية 2017 - اخبار الوطن العربي 2017


اخبار العالم 2017 - اخبار عربية 2017 - اخبار الوطن العربي 2017 ¬» [ اخبار العالم 2017، اخبار عالميه 2017 ، اخبار عالمية 2017، اخبار عربية 2017 ، اخبار العرب 2018 ] ~❥

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-05-2012, 07:57 AM   المشاركة رقم: 1

البيانات
мєямαιd غير متواجد حالياً
التسجيل: Apr 2011
العضوية: 74758
الدولة: مْععّلقهہِ سَـِڪَر
علم الدولة : علم الدولة United_States
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 15095
мєямαιd has a reputation beyond reputeмєямαιd has a reputation beyond reputeмєямαιd has a reputation beyond reputeмєямαιd has a reputation beyond reputeмєямαιd has a reputation beyond reputeмєямαιd has a reputation beyond reputeмєямαιd has a reputation beyond reputeмєямαιd has a reputation beyond reputeмєямαιd has a reputation beyond reputeмєямαιd has a reputation beyond reputeмєямαιd has a reputation beyond repute


المنتدى : اخبار العالم 2017 - اخبار عربية 2017 - اخبار الوطن العربي 2017
1 (15) مصادر أمنية: 15 ألف شرطي سيقومون بحماية اجتماع 5+1

المخاوف التي أشارت لها "المدى" في الايام الماضية عن اجراءات امنية مشددة ستسبق اجتماع 5+1،على غرار ما حدث في اذار الماضي قبيل انعقاد قمة بغداد بدأت تظهر تباعا.
فقد كشف مصدر أمني، امس الاحد، عن أن الخطة الامنية لاجتماع 5+1 المقرر عقده ببغداد الاربعاء المقبل،
سيتكفل بتنفيذها 15 الف عنصر من وزارة الداخلية، وفرقة من قوات "سوات"، و15 مروحية لحماية الاجواء، إضافة إلى فرض حظر جزئي للتجوال.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه لـ"شفق نيوز" إن "القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي أمر بنشر 15 الف عنصر من منتسبي وزارة الداخلية مع نشر فرقة (سوات) على الجسور والمناطق المحيطة باجتماع 5+1".
وأضاف المصدر أن "من ضمن الخطة المعدة تحليق 15 مروحية في سماء بغداد اثناء انعقاد الاجتماع تتكفل بحماية الاجواء"، مبيناً أن "حظراً جزئياً للتجوال سيرافق الاجتماع في بغداد، مع قطع الطرق المتقاطعة مع مطار بغداد الدولي".
وقررت وزارة الداخلية العراقية إلغاء اجازات ضباطها وشرطتها لأسبوعين فيما كان مسؤول في الخارجية الإيرانية قد أعلن عن تنسيق سفارة بلده في بغداد مع الأجهزة الأمنية العراقية لتوفير الأجواء الملائمة لحفظ أمن اجتماع مباحثات 5+1، لكن الناطق باسم الحكومة العراقية علي الدباغ نفى ذلك.
بالمقابل أكد الوكيل الاقدم لوزارة الداخلية عدنان الاسدي، الجمعة الماضية ، على ان اجتماع 5+1 الذي سيعقد في بغداد لن يشكل عامل قلق من ناحية توفير اجواء آمنة، فيما لفت إلى اتخاذها اجراءات لتسهيل مهمة الصحفيين لتغطية الحدث، وبينت أن اللجان الامنية والبروتوكولية التي اشرفت على القمة العربية ستشرف ايضا على اجتماع 5+1.
ومن المقرر ان تحتضن بغداد وللمرة الاولى اجتماعا للدول الكبرى او ما تسمى بـ 5+1 (امريكا، بريطانيا، روسيا، الصين، فرنسا، ألمانيا) في بغداد المقرر في 23 من الشهر الجاري، لبحث الملف النووي الايراني. ومن جهته، أكد مساعد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي أن لدى طهران الثقة التامة بالمسؤولين العراقيين في ما يتعلق بتوفير الأمن خلال المحادثات النووية بين إيران والدول الكبرى. وقال: "نعتقد أن المسؤولين العراقيين، مثلما استضافوا بنجاح مختلف المؤتمرات، بما فيها القمة العربية فإنهم قادرون على استضافة المحادثات بين إيران و5+1 بشكل مناسب".
وأضاف في تصريحات صحفية : "طبعا هنالك إجراءات وتدابير للحراسة والأمن وتتولى السفارة الإيرانية لدى بغداد مسؤولية هذه التدابير وتقوم بالتنسيق الأمني اللازم مع المسؤولين المعنيين بالأمن والحراسة في بغداد".
وأعلنت وزارة الخارجية ترحيب الحكومة العراقية باستضافة الاجتماع القادم لمباحثات 5+1 في بغداد نظرا لأهمية دفع عملية الحوار إلى أمام وحرصا على أمن وسلامة دول المنطقة والعالم. وقالت الوزارة إن الحكومة العراقية ستعمل على توفير المستلزمات الأمنية والفنية والإدارية كافة لعقد الجولة القادمة من المباحثات.
وأشارت الوزارة في بيان إلى أنّ أعضاء مجلس الأمن الدائمين قرروا إضافة ألمانيا إلى المباحثات مع إيران عند عقد الجولة التالية للمباحثات عن البرنامج النووي الإيراني في بغداد.
وتطالب إيران برفع العقوبات المفروضة عليها والاعتراف بأن انشطتها في تخصيب اليورانيوم ذات اهداف سلمية تماما فيما تطالب واشنطن بتحرك عاجل لاثبات سعي إيران إلى امتلاك ترسانة نووية، الامر الذي دفع الولايات المتحدة وحليفتها اسرائيل للتهديد بأنهما قد يضطران للقضاء عليها بالقوة.
وقالت كاثرين اشتون مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، والتي ترأس المفاوضات باسم القوى الست: "نتوقع أن تؤدي الاجتماعات التالية في بغداد الى التوصل إلى خطوات ملموسة باتجاه التوصل إلى حل شامل يتم التفاوض عليه يعيد الثقة الدولية في الطبيعة السلمية للبرنامج النووي الإيراني".
ووصفت اشتون اجتماعات اسطنبول امس بأنها كانت "بناءة ومفيدة. نرغب الآن في التحرك باتجاه عملية حوار مستمر". وقالت إن الاجتماع في بغداد وهي مقر عربي يحظى بطابع ودي فريد لدى الإيرانيين سيعقد في اطار نهج "خطوة بخطوة". وتضم مجموعة القوى الست الاعضاء الخمسة الدائمين في مجلس الأمن الدولي، وهي روسيا والولايات المتحدة والصين وفرنسا وبريطانيا إضافة الى المانيا.
ومن المنتظر أن يبحث اجتماع بغداد الاتهامات الغربية لإيران باستخدام برنامجها النووي المدني المعلن للاستخدامات العسكرية، الأمر الذي دفع الولايات المتحدة والدول الغربية مجتمعة الى فرض عقوبات اقتصادية ودبلوماسية قاسية ضد إيران التي ترفض زيارة مفتشين دوليين للمنشآت النووية. وشملت العقوبات حظر شراء النفط الإيراني وعزل البنوك الأجنبية عن النظام المالي الأميركي في ما إذا تعاملت مع البنك المركزي الإيراني، إضافة إلى حظر التجارة مع إيران، الأمر الذي أدى إلى انهيار خطير في عملتها المحلية "التومان" وارتفاع كبير في أسعار المواد الأساسية.
وكانت بغداد قد شهدت قبل وأثناء وبعد أعمال مؤتمر القمة إجراءات أمنية غير مسبوقة بغلق الشوارع وحظر تجوال وتزامنت تلك الإجراءات مع انقطاع شامل لشبكة الهواتف الخلوية في بغداد.
















من مواضيع мєямαιd
  • المعكرونة الحارة بالجبنة
  • سجاد رائع
  • تحياتي الى من دمرت حياتي
  • صور حب مرسومة - صور رسم شاب وبنت
  • اللله صل عمحمد وآلمحمد
  • انميشن|كلمة اممريكيه
  • هاي
  • قصة حلال المشاكلل قصةحلال المشاكلل
  • ملابس صيف للبنات 2015 - اخر موضة في الملابس...
  • فضيحه الراقصه ملايين العراقيه
  • عرض البوم صور мєямαιd رد مع اقتباس
    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
     
    أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
    إبحث في الموضوع:

    البحث المتقدم
    انواع عرض الموضوع

    تعليمات المشاركة
    لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    لا تستطيع الرد على المواضيع
    لا تستطيع إرفاق ملفات
    لا تستطيع تعديل مشاركاتك

    BB code is متاحة
    كود [IMG] متاحة
    كود HTML معطلة
    Trackbacks are معطلة
    Pingbacks are معطلة
    Refbacks are معطلة


    المواضيع المتشابهه
    الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
    مقتل شرطي مرور على يد زوجته داخل منزله غرب كركوك ŜĦ ΆṬĦΆ اخبار العالم 2017 - اخبار عربية 2017 - اخبار الوطن العربي 2017 3 06-05-2012 01:22 AM
    اتهام الدنمارك بالفشل بحماية عراقيين من العنصرية ŜĦ ΆṬĦΆ اخبار العالم 2017 - اخبار عربية 2017 - اخبار الوطن العربي 2017 2 17-04-2012 05:59 PM
    حوادث السيارات والدهس...سائق يدهس شرطي سير بالجزائر beeshoo مقاطع يوتيوب 2017 - مقاطع فيديو 2017 - youtube 2017 4 26-08-2011 05:26 AM
    رونالدو يستعين بحماية مسلحة من أجل ابنه ŜĦ ΆṬĦΆ اخبار الرياضة 2017 - احداث رياضية 2017 - العاب رياضية 2017 10 23-06-2011 01:51 PM
    عبد المهدي يؤكد ان انقاذ البلاد هو بحماية الدستور والعملية الديمقراطية لا تزال هشة فلاح التكريتي اخبار العالم 2017 - اخبار عربية 2017 - اخبار الوطن العربي 2017 1 01-10-2010 12:29 PM


    الساعة الآن 11:04 AM


    Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By
    Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
    Developed By Marco Mamdouh